اعلانات:

عيوب وسلبيات جهاز جالكسي نوت 5 Galaxy Note

قد عزم الكثير من الأصدقاء الأعزاء على اقتناء هاتف جالكسي نوت 5 بعد الشهرة السريعة التي أخذها بالاظافة الى ميزاته الرائعة، إلا أن السؤال لا زال يُطرح عن أوجه القصور أو "العيوب” الموجودة في هذا الهاتف، في هذا الموضوع سنتطرق لأبرز سلبيات وعيوب جهاز Galaxy Note 5 الجديد.


  • البطارية غير قابلة للإزالة
بطارية Galaxy Note 5 غير قابلة للإزالة أو الاستبدال ، و لهذا جوانب سلبية خاصة بالنسبة لأولئك الذين يقضون أوقاتاً طويلة على هواتفهم، و يضطرهم إلى اللجوء إلى خيارات أخرى للحصول على طاقة إضافية مثل البطاريات المحمولة التي توفرها سامسونج و شركات أخرى مثل ZeroLemon ، كذلك ففي حالة تلف البطارية سيكون استبدالها أمراً بالغ الصعوبة .

  • لا دعم للذواكر الخارجية SD

ميزة أخرى افتقدناها في هاتف Galaxy Note 5 ، و هو عدم وجود منفذ microSD ، و بالتالي عدم دعم الذواكر الخارجية . هاتف Galaxy Note 5 متوفر فقط بسعتي 32 و 64 جيجابايت ، لكن تظل هناك خيارات أخرى لمن يرغبون في سعة أعلى تتمثل في خدمات التخزين السحابي و إن كانت أقل فائدة من التخزين على الجهاز ذاته . لكن الأمر الجيد هنا ذاكرة التخزين الداخلية في هاتف Galaxy Note 5 ذات سرعة عالية في النقل.

  • الهاتف لا يدعم ميزة مقاومة الماء و الأتربة
تلجأ الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى إضافة ميزة مقاومة الماء و الأتربة إلى هواتفها الرائدة بمعيار IP67 ، لكن هذه الميزة لم نرها في Galaxy Note 5 على الأرجح نظراً لوجود القلم الضوئي S Pen .

  • لا وجود لخاصية IR blaster
ميزة IR blaster هي ميزة اعتدنا رؤيتها في السابق ضمن هواتف سلسلة Galaxy Note و Galaxy S و من خلالها يمكن تحويل الهاتف إلى جهاز تحكم "ريموت كنترول” باستخدام تطبيق مخصص لهذا الغرض . بدون أسباب واضحة ، لم تتواجد تلك الخاصية في Galaxy Note 5 .

  • لا وجود لمدخل الـ USB Type-C
مدخل الـ USB الخاص بالهواتف الذكية بدأ يشهد تطورات أكثر في سوق الهواتف الذكية ، و يُعتبر USB Type-C هو أخر الإصدارات الخاصة بتلك التقنية ، و تتميز تقنية USB Type-C بإمكانية توصيل كابل USB بالهاتف بشكل سهل بكل الطرق الممكنة و دون التقيد بوضعية معينة واحدة كما هو الحال في كافة منافذ الـ USB التقليدية ، إضافة لكونها تدعم عملية الشحن و نقل الملفات بشكل أسرع .

  • الكاميرا الخلفية بارزة
تصميم هاتف Galaxy Note 5 تصميم متميز للغاية و على درجة عالية من الأناقة خاصة مع المواد ذات الجودة العالية المصنوع منها، إلا أن هناك مأخذاً على التصميم ألا وهو بروز الكاميرا الخلفية قليلاً، و هو أمر شاهدناه في عدة هواتف ذكية أخرى كـ iPhone 6 مثلاً ، و ذلك بسبب التصميم النحيف للهاتف . هذا الأمر قد يجعل الكاميرا عرضة للخدش.

  • السعر مرتفع
نعم ، يحمل هاتف Galaxy Note 5 الكثير من المميزات و هو برغم ما ذكرناه في هذا المقال يٌعتبر من أفضل الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها خلال العام الجاري . لكن هذا على كل حال لا يبرر السعر المرتفع للهاتف خاصة و أن تكلفة صناعته الفعلية قد لا تتجاوز أحياناً نصف السعر المطروح به و هو 800 دولاراً أمريكياً في المتوسط.

إرسال تعليق

0 تعليقات