كيف تشحن هاتفك كليا في وقت قصير؟

إعلانات روابط

يعاني غالبية مستخدمي الهواتف الذكية من طول المدة التي يستغرقها شحن بطارية هواتفهم، وخاصة إذا كانت تنتمي إلى الفئة عالية المواصفات التي تحمل العديد من المزايا والخيارات التي تؤثر على عمر البطارية، فرغم ان العديد من الشركات قدمت على هواتفها الحديثة تقنية الشحن السريع التي يمكن ان تشحن الهاتف في أقصر مدة ممكنة، لكن يفضل أيضا الاطلاع على هذه الخطوات البسيطة التي يمكن ان تساعد في شحن الهاتف بشكل أسرع. وهنا نقصد سواء هواتف اندرويد او آيفون.

كيف تشحن هاتفك كليا في وقت قصير؟

فيما يلي بعض النقاط التي يمكن الاستفادة منها لشحن الهاتف في مدة قصيرة جدا، سواء كان الهاتف يدعم الشحن السريع او لا، ستلاحظ اختلاف في مدة الشحن بعد اتباع هذه الخطوات:

  •  يجب استخدام الشاحن الأصلي ويفضل ان يكون ب 2W، وعدم اللجوء إلى وصلات USB، حيث تحتاج الأخيرة إلى مدة أطول لشحن الهاتف.
  • إلغاء تفعيل المزايا غير الأساسية او التي لا تحتاجها مثل البلوتوث والانترنت اللاسلكي (WiFi) وخاصية تحديد المواقع (GPS)، فجميع هذه المزايا تستنزف طاقة البطارية بشكل كبير.
  • ينبغي أيضا إغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وتجنب لمس الشاشة، لأنها من أكثر الأجزاء في الهاتف استنزافًا لطاقة البطارية، وذلك في حال لم يغلق المستخدم الهاتف خلال مدة شحنه.
  • يفضل إغلاق الهاتف تماما، خلال الشحن، أو ضبطه في وضع الطيران (Flight Mode)، حتى لا يستقبل أي مكالمات أو رسائل، ما سيساهم بشكل كبير في تقليل مدة الشحن.
كانت هذه بعض النقاط التي يمكن الاستعانة بها في حالة كنت في حاجة الى شحن الهاتف بسرعة.

التعليقات: