سعر ومواصفات iPhone 12 الجديد 2020

ينضم مولود جديد للعائلة ايفون، إذا كنت تسأل عن سعر ومواصفات ايفون 12، فأنت بطبيعة الحال على دراية بالذيوع الجارف للأسطورة أبل، فلا يأتي عام حتى تفجر الشركة مفاجأة تقنية جديدة لهواتفها ايفون مع تحديثات مبتكرة، ذلك الهاتف الذي يحتفظ بشخصيته الفريدة منذ ظهوره على الساحة التجارية، وإعرابه للخصوم، وابهاره للمستخدمين، فالأمر لا يتعلق فقط بجودة ايفون وتقنياته المتعددة، وإنما بحالة الثقة التي يرميها بصدر حامله، وتفاخره بشعار التفاحة على الهتاف أمام الجميع، فهو يتناسب مع أناقتك وتحضر ودرايته بصيحات العصر الحديث، في هذه المقالة نفيدك بكل ما تريد معرفته عن سعر مواصفات آيفون 12.

سعر ومواصفات iPhone 12 الجديد

مواصفات ايفون 12: 

نوفر إليكم هنا اهم مواصفات هاتف ابل ايفون 12 iPhone كواحد من أهم الإصدارات لعام 2020 من شركة أبل.

التصميم الخارجي: 

جاء هيكل الهاتف بخامات عالية الجودة، حيث استخدم الألومنيوم في صناعة إطاره الخارجي، بالنسبة للشاشة فهي محمية بواجهة زجاج olephobic، حصل على اعتماد ip68 كهاتف مقاوم للمياه والأتربة. 

شاشة ايفون ١٢: 

جاءت شاشة ايفون بمقاس 6.4 بوصة، دقة عالية النقاء 2688*1242 بكسل، الطول بالنسبة للعرض 19.5:9، وهي من طراز Super Retina OLED، تدلل عينيك بتدرج ألوان رحب، وهي داعمة لدولبي فيجن، مع ديناميكية ثلاثية الأبعاد من حيث اللمس، صوته ناطق، يدعم الهاتف HDR10. 

اصدار نظام التشغيل:

يعمل بـ IOS 14 التشغيلي الجديد والذي جاء بالعديد من الميزات الرائعة التي ظهرت لأول مرة على هواتف ايفون، يمكنك الاطلاع على ميزات هذا الإصدار ضمن مقالنا عن مميزات نظام التشغيل iOS 14

الشرائح والمعالج: 

هنا تكمن قوة الهاتف الحقيقية، إذ هو مزود بمعالج A14 BIONIC المصنوع في معامل أبل، والذي يتمتع بدقة 7 نانو متر، المعالج يعمل ب ـ6 أنوية، مع وحدة APPLE GPU المعالجة للرسومات. 

الذاكرة والتخزين: 

يمكن الاختيار بين 3 هواتف ايفون، وهي تعمل بالذاكرة العشوائية ذاتها أربعة GB، والتنوع في الذاكرات التخزينية، فهناك إصدار يستخدم 512 GB، وثاني يستخدم 256 GB، وثالث يستخدم 128 GB. 

البطارية: 

جاء ببطارية ممتازة تدعم خاصية سرعة الشحن، وذلك بقدرة 18 واط، وهي بطارية سعة 3046 مللي أمبير، يمكن شحنها لاسلكيًا، أو بالطريقة العكسية في الشحن. 

التصميم: 

التصميم يعتبر امتداد للأجيال الماضية من ايفون، فهو يعتمد عليها بشكل اساسي، لكن مع بعض التحديثات على مستوى المناطق البارزة منه، تلك التي لم يحدث عليها تحديث منذ فترة ليست بالقصيرة، التحديثات جعلت هذه البروز أكثر صغرًا، وبالتالي أكثر أناقة. 

مميزات أيفون 12:

من عادة آبل انها لا تقارن هواتفها مع هواتف الشركات المنافسة، بل وتقارنها كل ايفون جديد مع الايفون الذي قبله، هنا نعرض لكم أهم الميزات الجديدة التي ظهرت في الجيل الجديد من ايفون هذا العام.

  • خاصية الشحن السريع، مع الشاحن السريع الذي يتسلمه المشتري مع الهاتف بعد أن كان يقوم بشراءه بصورة مستقلة. 
  • نظام صوتي معزز بتكنولوجيا الـDOLBY ATMOS و DOLBY DIGITAL PLUS. 
  • هاتف عازل للمياه والأتربة، حاصل على اعتماد من IP68، يمكنه تحمل الماء لا يتعدى عمقه 4 متر لمدة نصف ساعة، ويمكن استخدامه بعد ذلك دون أدنى ضرر. 
  • كاميرا محدثة عن الهواتف السابقة، إذ جرى التحديث على خاصية الوضع الليلي، فهو يأخذ صورة مذهلة في الإضاءة الخفيفة. 
  • شاشة سوبر رتينا XDR OLED ذات كثافة 409 بكسل لكل بوصة، بسطوع مذهل يتوائم مع كافة أحوال الإنارة، جرب الخاصية مع السير في إضاءة نهارية مشمسة.

سعر هاتف آيفون 12:

السعر المتوقع للهاتف هو 1100 دولار أمريكي، ذلك بالنسبة للإصدار الأساسي من الايفون الجديد، والعامل بكارت ذاكرة 4 GB، وؤمساحة تخزين 128 GB، أما بالنسبة للفئة الثانية 256 GB مساحة تخزينية ستأتي بسعر 1250 دولار، على أن  تأتي الفئة الأرقى من الايفون 512 GB مساحة تخزينية بـ 1450 دولار أمريكي.

تتطلع شركة أبل إلى الكثير في هذه النسخة الجديدة من هواتفها آيفون، وذلك بعد الارتقاء النوعي الذي حققته في هواتف آيفون 11، خاصةً على مستوى الكاميرا الخلفية الثلاثة، والتي كسرت أرقامًا خرافية من حيث المبيعات في كافة الأوساط العالمية.

أحدث أقدم