افضل برنامج محاكاة الأندرويد لتشغيل الألعاب والتطبيقات على الكمبيوتر

نوراليقين

برنامج محاكاة الاندرويد على الكمبيوتر لتشغيل العاب وتطبيقات الاندرويد على الويندوز من اكثر البرامج طلبا في الوقت الحاضر، خصوصا وأن العاب وتطبيقات اندرويد فاق عددها عن تلك المتوفرة للكمبيوتر بنظام ويندوز، وقد أصبح من اللازم الحصول على محاكي للأندرويد لتشغيل ألعاب الأندرويد والاستمتاع بها على جهاز الكمبيوتر مثل بابجي وفري فاير وكل الالعاب الاخرى الجديدة التي توفرت للهاتف ولم تتوفر بنسخة رسمية للكمبيوتر ويندوز أو ماك. هنا أنت بحاجة الى محاكي اندرويد للاستمتاع بألعاب الهواتف الذكية مباشرة على شاشة كبيرة على نظام ويندوز.

أفضل برامج محاكاة الاندرويد على الكمبيوتر مجانا

طبعا هناك العديد من برامج المحاكاة، لكن ليس من السهل الحصول على أسرع برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر، هنا نساعدك في الاختيار ونعرض لكم في القائمة.

برامج محاكاة الاندرويد ستكون متوفرة لحاسوبك ويمكن تشغيلها سواء كان الحاسوب بنظام ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10، وايضا يمكن استعمال برنامج محاكاة أندرويد على أنظمة لينكس Linux و ماك Mac، لكن أن تقوم باختيار محاكي الاندرويد الصحيح ليست بالمهمة السهلة، خصوصا أن بعض هذه البرامج تأثر على سرعة الجهاز وكفاءته، فإذا لم تحدد محاكي الاندرويد الصحيح يمكن أن تبطئ جهاز الحاسوب، لذا في هذا المقال نقترح عليكم أفضل برنامج محاكاة الاندرويد على الكمبيوتر.

في الفقرات التالية من هذا المقال نقدم لكم افضل برامج محاكاة الاندرويد على الكمبيوتر لهذه السنة 2023، جميع هذه البرامج يمكن ان تعمل مع جميع اصدارات ويندوز حتى الاصدار الاخير Windows 10، ويمكن استعمال هذه البرامج للعديد من الأغراض مثل تجربة التطبيقات والالعاب في حالة كنت مبرمجا قبل نشرها، وكذا استخدامها لتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر بشاشة كبيرة. اليك اذا القائمة:

1-  محاكي Droid4X

Droid4X هو واحد من بين برامج المحاكاة التي اخترنا ذكرها في هذه المقالة، و ربما الأكثر إثارة للاهتمام. يأتي البرنامج مسبقا يحمل متجر جوجل بلاي والذي يمكنك من تثبيت البرامج بشكل سريع دون الحاجة لتحميل تطبيقات APK، بالاضافة الى انه مناسب بشكل كبير لنظام ويندوز 10.


Droid4X

سريع وبسيط في الاستعمال، بالاضافة الى امكانية تخصيص لوحة المفاتيح المستعمل وخصائص أخرى.

2- محاكي BlueStacks

بلوستاكس BlueStacks برنامج رائع أيضا بواجهة مستخدم سهلة الاستعمال، فهو محاكي أندرويد أو مشغل تطبيقات أندرويد على الحاسوب الأكثر استخداما.

BlueStacks

يتم تثبيت محاكي اندرويد على الكمبيوتر BlueStacks بنقرة زر واحدة على نظام ويندوز، للبدء بتثبيت التطبيقات والألعاب المفضلة بسهولة عبر الضغط مرتين على ملف APK فقط.

3- محاكي Andyroid – Andy OS

 يتيح لك Andyroid – Andy OS الدردشة من خلال ال WhatsApp مباشرة على الكمبيوتر فهو واحد من أقوى برامج محاكاة أندرويد على ويندوز  وماك، كما يدعم بعض الميزات الفريدة التي لا يدعمها أي محاكي آخر مثل:

  • التحكم عن بعد من هاتفك عند لعب الألعاب!
  • يدعم ARM.
  • يمكنك تثبيت التطبيقات مباشرة من خلال متصفح سطح المكتب الخاص بك!
Andyroid – Andy OS

برنامج محاكاة الأندرويد لتشغيل الألعاب والتطبيقات على الكمبيوتر Andyroid – Andy OS مشابه جدا لGenymotion، ويمكن أن يصنف على أنه بديل متطور منه، الاثنين على حد السواء يتطلب فيرتيل بوإكس VirtualBox لتثبيته على النظام.


4- محاكي Windroy

برنامج Windroy يعتبر نظام محاكاة يسمح للمستخدمين بتشغيل نظام الأندرويد على أجهزتهم التي تعمل بنظام ويندوز، والهدف من هذا البرنامج هو السماح للمستخدم بتشغيل التطبيقات والألعاب وغيرها من البرمجيات الخاصة بالموبايل على جهاز الكمبيوتر من أجل تجربة أفضل


محاكي Windroy

Windroy ربما هو المحاكي الأكثر تفردا وتخصصا في هذه المقالة بسبب أنه يعمل باستخدام نواة ويندوز! Windroy لا يتطلب أي داعم VirtualBox خارجي مثل bluestacks، أيضا فهو إلى حد بعيد خفيف الوزن وسهل الاستخدام! عليك فقط أن تحرص على أن مسار المجلد حيث قمت بتثبيته لا يحتوي على مسافات.

5- محاكي GenyMotion

برنامج Genymotion وهو محاكي اندرويد يوجد به مجموعة كبيرة من الهواتف المختلفة التي تحمل نظام اندرويد الخام فيمكنك اختيار التطبيقات على الكمبيوتر من خلال استخدام genymotion emulator فهو سريع و سهل الاستخدام و لن تحتاج الى تحميل التطبيق على الهواتف و تجربته فيمكنك تجربته من خلال استخدام Genymotion و يوجد به جميع الأدوات التي تحتاجها و ستشعر أنك تمتلك جميع الهواتف على جهاز الكمبيوتر.

محاكي GenyMotion

يقدم GenyMotion ميزات متقدمة مثل برنامج OpenGL، ودعم أجهزة aceleration. ومبني على معمارية x86 و بالتالي فهو أسرع بالمقارنة مع بلوستاكس.

6. محاكي Nox Player

إذا كنت شخصًا يبحث عن محاكي Android على نظام التشغيل Windows يقدم العديد من الميزات الاخرى وليس امكانية تشغيل الألعاب فقط، فإن Nox Player هو الاختيار الأمثل لك. حيث يأتي هذا المحاكي يأتي محملاً بعدد كبير من الميزات مسبقًا. تحسينات اللعب، وتوافق وحدة التحكم، والقدرة على تغيير بنية جهاز Android، وواجهة سهلة الاستخدام تمامًا ليست سوى بعض الأشياء التي يتفوق فيها Nox Player على BlueStacks ومحاكيات Android الأخرى على Windows.

محاكي Nox Player

يأتي هذا المحاكي بنظام Android Lollipop 5.1.1، ولكن يمكنك تشغيل العديد من إصدارات Android الأخرى حتى Nougat باستخدام ميزة Multi-Drive. ومن الميزات الرائعة ايضا والتي يتفوق بها Nox Player على BlueStacks هو القدرة على الوصول إلى صلاحيات الروت. حيث عليك ببساطة تمكين التبديل في الإعدادات  لعمل روت للمحاكي على الكمبيوتر. يمكنك تحميله عبر الرابط التالي:

7. محاكي LDPlayer

برنامج LDPlayer هو واحد من افضل محاكي Android الذ يعمل على Windows 10 تم تحسينه للألعاب، وقد مرت بضعة أشهر فقط منذ إطلاقه، لكن LDPlayer انتشر بسرعة وحقق شعبية كبيرة بسبب أدائه الرائع، ويعمل هذا المحاكي على Android Nougat (7.1.2) لتحسين الأداء والتوافق.
محاكي LDPlayer
هناك أيضًا متجر تطبيقات مخصص للألعاب في محاكي LDPlayer، وإذا كنت ترغب في تحسين الأداء، يمكنك أيضًا الاستفادة من تقنية المحاكاة الافتراضية من صفحة الإعدادات. بشكل عام، أود أن أقول أن LDPlayer هو محاكي Android يوفر تجربة نظام اندرويد بسيطة ولكنها قوية على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، سواء كانت ألعابًا أو مجرد استخدام عام. يمكن تجربت هذا المحاكي بتحميله من موقعه الرسمي:

8. محاكي Remix OS Player:

لقد تحدثنا سابقًا عن Remix OS وهو بديل لنظام التشغيل الكامل لنظام Windows الذي يمثل Android ويمنحك تجربة سطح مكتب كاملة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تجنب كل متاعب وتثبيت نظام تشغيل جديد على جهازك، فإن Remix OS Player يمكن ان يناسبك. Remix OS Player هو محاكي أندرويد مجاني لنظام التشغيل Windows ويستند إلى Android 6.0 Marshmallow.

محاكي Remix OS Player

يعد Remix OS Player من معظم النواحي، أحد أفضل محاكيات Android الموجودة على الكمبيوتر. بصرف النظر عن حمل الكثير من المميزات مثل امكانية تخصيص الأزرار ودعم Google Play الأصلي والإعدادات اليدوية لقوة الإشارة ونوع الشبكة والموقع والبطارية والمزيد، ما يميز المحاكي عن البرامج الاخرى المذكورة اعلاه هو مدى استقراره. الاستقرار هو عامل يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار. مع كل هذا، ضع في اعتبارك أن محاكي Remix OS Player لم يعد قيد التطوير، ولكن يمكنك استخدام البرنامج الأقدم الذي يعتمد على Marshmallow. ويمكنك تحميله من الرابط التالي:

9. المحاكي الصيني الجديد

مؤخرا ظهرت المزيد من البرامج التي تساعد في محاكاة العاب وتطبيقات اندرويد على الكمبيوتر، ومن أشهر برامج المحاكاة الجديدة نجد المحاكي الصيني الجديد الخفيف والذي يمكن استعماله بالخصوص لتشغيل اقوى الالعاب على الاجهزة الضعيفة.

افضل برنامج محاكاة الأندرويد لتشغيل الألعاب والتطبيقات على الكمبيوتر

برامج محاكاة الاندرويد الصيني الجديد مجانا ويمكن تحميله مجانا على الموقع الرسمي عبر الرابط التالي:

أفضل محاكي لتشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر

كانت هذه قائمتي لبعض أفضل محاكيات Android التي يمكنك استخدامها لتشغيل تطبيقات والعاب اندرويد على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows بجميع الاصدارات. سواء كنت مطورًا تتطلع إلى اختبار التطبيقات أو كنت مستخدمًا غير رسمي تبحث عن طريقة تشغيل ألعاب اندرويد على الكمبيوتر، ستجد بالتأكيد أفضل محاكي لحاجتك في القائمة اعلاه. إذا سألتني شخصيًا ، فأنا افضل استخدام برنامج Remix OS Player واحيانا اميل الى BlueStacks. ولكن مع وجود العديد من البدائل الجيدة، ليس بالضرورة أن يكون أحد هذه البرامج هي نفسها  التي تستخدمها انت. 
google-playkhamsatmostaqltradent