جديد مميزات Android 10: كل ما تريد معرفته

إعلانات روابط

بعد ست نسخ تجريبية من هذا الاصدار Android 10 Beta، وصلت الوقت لتعلن جوجل رسميا عن توفر النسخة الثابتة الأولى على هواتفها بيكسل، كما هو الحال دائما تكون هواتف google pixel السباقة للحصول على الاصدارات الاخيرة من نظام اندرويد، هذا لأنها تعمل بالنظام الخام من جهة، ولأن النظام والهواتف ملك لشركة جوجل نفسها، بعدها من المتوقع ان تصدر الشركات الاخرى تحديثات الاصدار الاخير Android Q لهواتفها بشكل تدريجي.

جوجل تطرح نظامها Android 10 بشكل رسمي اذا، ما يعني ان النظام يمكن ان يتوفر لـ 80% من الأجهزة القوية التي تقدمها شركات عملاقة مثل نوكيا، سامسونج، ال جي، شياومي، وان بلس، فيفو وشركات أخرى، ففي هذا السياق، كانت جوجل قد أكدت أنها تعمل مع عدد من الشركاء لإطلاق أو ترقية أجهزتهم الخاصة إلى إصدار أندرويد 10 قبل نهاية العام الحالي.
نظام أندرويد هو النظام المسيطر على سوق الهواتف الذكية عالميا، النظام يضم إصدارات كثيرة بدأ من النسخة 1.5 كب كيك الى الإصدار الأخير 9 او Android P والمتوفر الآن على بعض الهواتف الرائدة، في حين تعمل جوجل على الإصدار الجديد الذي أعلنت عليه الآن، فبعد ان تعرفنا على نظام Android P و أندرويد اوريو، اليوم نحدثكم عن ميزات الاصدار الجديد Android 10.

فيما يلي خمس ميزات جديدة نتطلع إليها في Android 10 - بعضها متاح في الإصدار التجريبي، بالإضافة إلى زوجين غير متاحين. ضع في اعتبارك أيضًا أنه لا يتم تشغيل كل هذه الميزات على الفور ، وعندما تفعل ذلك ، قد تكون متاحة فقط على أجهزة Pixel الخاصة بـ Google أولاً.

١. التعليق الكتابي المباشر Live Caption:بنقرة واحدة مع ميزة Live Caption يمكنك عرض تعليق كتابي للصوت من مقاطع الفيديو والبودكاست والرسائل الصوتية التي يتم تشغيلها مباشرة وحتى الأشياء التي تسجلها بنفسك على الهاتف دون الحاجة إلى اتصال انترنت حتى.

٢. الردود الذكية Smart Reply:في Android 10 تحصل على أكثر من مجرد ردود مقترحة على رسائلك، يمكنك أيضا الحصول على الإجراءات الموصى بها. لذا، إذا طلب منك أحد الأصدقاء تناول العشاء فسيقترح لك هاتفك النص "👍🏻" للموافقة. بعد ذلك، سيتم أيضًا سحب الاتجاهات في خرائط Google مباشرةً. إنه يعمل حتى في تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Signal.

٣. مضخم الصوت Sound Amplifier:مع Sound Amplifier، يمكن لهاتفك زيادة الصوت وتصفية ضوضاء الخلفية وضبط ما تسمعه بشكل أفضل. الاستماع إلى البودكاست أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو التحدث في غرفة مزدحمة - ما عليك سوى توصيل سماعات الرأس وسماع كل شيء بشكل أكثر وضوحًا.

٤. الإيماءات Gesture Navigation:أصبحت الإيماءات الآن أسرع وأكثر سهولة من أي وقت مضى، يمكنك الانتقال للأمام او الخلف فقط بالسحب على الشاشة الرئيسية و اسحب لأعلى لرؤية تطبيقاتك المفتوحة بشكل سلس.

٥. الوضع المظلم Dark theme:يستخدم المظهر المظلم الجديد لنظام Android باللون الأسود للحفاظ على البطارية لمدة أطول. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يغير أيضًا مظهر تطبيقات Google، مثل التقويم و تطبيق الصور...

٦. الأجهزة المرنة واجهزة 5G:وفر الاصدار الأخير Android 10 دعما كاملا للاجهزة القابلة للطي وأجهزة ليتم التعامل معها بشكل سلس وسريع. حتى تتمكن من تجربة أحدث وأكبر الميزات على الأجهزة التي تطوي، تنعكس ، وتتحرك بشكل أسرع من أي وقت مضى.

٧. أدوات التحكم بالخصوصية:باستخدام Android 10 يمكنك التحكم في خصوصيتك بشكل أكبر. ذلك لأنك تحصل على عناصر تحكم جديدة أكثر ذكاءً تتيح لك تحديد كيفية ومشاركة البيانات على جهازك.

٨. احصل على تحديثات الأمان بشكل أسرع:تحصل أجهزة Android بالفعل على تحديثات أمان منتظمة. لكن مع Android 10 ستحصل عليها بشكل أسرع وأسهل. مع تحديثات نظام Google Play، يمكن الآن إرسال إصلاحات هامة للأمان والخصوصية إلى هاتفك مباشرة من Google Play، بنفس الطريقة التي يتم بها تحديث جميع التطبيقات الأخرى. حتى تحصل على هذه الإصلاحات بمجرد توفرها.

٩. ميزة Focus Mode:للحصول على تنظيم أكبر في استعمال التطبيقات على أندرويد، وضع التركيز هذا يسمح لك بتحديد التطبيقات لإيقافها مؤقتًا. لذا، إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل تطبيق يشتت انتباهك، فكل ما عليك فعله هو النقر على زر Focus.

Family Link:يمكنك وضع القواعد الأساسية والمساعدة في العادات الصحية لأطفالك، ساعد اذا في توجيه أطفالك أثناء تعلمهم واللعب والاستكشاف عبر الإنترنت. يمكنك تعيين حدود زمنية للتطبيقات، وعرض نشاط التطبيق، وإدارة التطبيقات وقيود المحتوى، ومعرفة كل شيء.

يحتوي Android 10 على ميزات جديدة في كل شيء بدءًا من الكاميرا وحتى إعداداتك، كانت القائمة اعلاه بعض من هذه الميزات الأكثر أهمية، انتظر وصول التحديث على جهازك وقم بتثبيته مباشرة للحصول على هذه الميزات وميزات أخرى رائعة، للإشارة فالميزات أعلاه عن الموقع الرسمي للأندرويد Android 10.

ما المميزات والاضافات التي كنت تنتظرها في نظام Android 10؟ وهل تظن ان جوجل في طريقها الصحيح عبر هذه التحديثات؟

التعليقات: