اعلانات:

تعرف على مميزات واضافات اندرويد اوريو Android O الجديد

نظام تشغيل الهواتف الذكية الاول في العالم، اندرويد Android، منذ الاعلان عنه في 2008، فهو نظام مفتوح المصدر و مجاني  أصبح مللك لشركة Google Inc عام 2005، بدأ العمل عليه في عام 2003، وتم إطلق نسخه التجريبية في عام 2007، وحظي أول تجربة على جهاز من شركة HTC، مر النظام بالعديد من النسخ عبرت تسميتها عدة أحرف هجائية بالترتيب (انجليزية طبعا)، من Android 1.0 Alpha الى Android 1.1 Beta ثم Android 1.5 Cupcake ... الخ.

تعرف على مميزات واضافات اندرويد اوريو Android O الجديد

بعد اندرويد Android 7.0 الذي حمل اسم نوجا او Nougat هاهي جوجل تكشف ودون سابق إنذار البارحة، عن تحديثها الرئيسي القادم لنظام أندرويد والذي يحمل حاليًا الاسم Android O، ومن المتوقع ان يحمل الاسم الكامل "أندرويد أوريو"  بات هذا الاصدار متوفرًا الآن بنسخته التجريبية الأولى للمطوّرين على أن تتوفر نسخته النهائية لاحقًا هذا العام.

في هذا المقال سنتعرف عن أندرويد نسخة 2017 الجديدة التي تحمل الحرف O وربما الاسم أوريو، ميزات جديدة في Android Oreo واظافات وأدوات ستساعد المبرمج وكذا المستخدم العادي للنظام، اذا دعنا نستعرض أهم الميزات الجديدة في الاصدار الأخير للاندرويد.

ما الجديد في أندرويد او Android O؟

يقدم أندرويد O عددا من الميزات وواجهات البرمجة الجديدة التي يمكن للمبرمجين استخدامها في تطبيقاتهم. إليك بعض الأشياء الجديدة التي يمكنك البدء في تجربتها عبر النسخة الأولى من أندرويد أو الجديد:

قنوات الإشعارات Notification channels:

تسمح هذه الميزة للمطورين بإضافة إشعارات متعددة ضمن مجموعات أو قنوات، فعلى سبيل المثال يمكن تجميع الإشعارات الخاصة بتطبيق معين ضمن مجموعات خاصة به، فيما ستظهر اشعارات التطبيقات الأوخرى جانبا.

محدودية تطبيقات الخلفية Background limits:


من المنتظر أن يوفر أندرويد O عمر بطارية أفضل، حيث يعمل على تقييد ممارسات التطبيقات التى تعمل فى الخلفية للحفاظ على طاقة البطارية وكذا الموارد الأخرى.

التنقل بين التطبيقات عبر لوحة المفاتيح Keyboard navigation:

يمكن للمستخدمين فى أندرويد O التنقل بين التطبيقات من خلال لوحة المفاتيح، كما أنها ستوفر العديد من المميزات الأخرى وفقا لما ذكرته جوجل للمبرمجين والمستخدم النهائي أيضا.

صورة في صورة Picture in Picture PIP:

من المميزات الجديدة التى وفرها أندرويد O والتى تسمح للمستخدمين فتح نافذة داخل أخرى، فمثلا يمكنك مشاهدة الفيديوهات خلال استخدام أحد تطبيقات الدردشة أو التواصل الاجتماعى بكل سهولة.

رموز قابلة للتخصيص Adaptive icons:

تعرف على مميزات واضافات اندرويد اوريو Android O الجديد

حيث يمكن الآن للمبرمجين تغيير أشكال أيقونات التطبيقات والتحكم فى حجمها بناء على شكل المظهر الذى يعتمد عليه المستخدم، كما يمكن تحريك الرموز بمجرد لمسها.

النسخة المتوفرة الآن هي النسخة التجريبية الأولى فقط والمخصصة للمبرمجين، ربما نرى العديد من الإظافات والميزات الأخرى في النسخ القادمة حتى وصول الاصدار الرسمي ووصول التحديثات الى الهواتف الذكية. ما هي الميزات التي تمنيت توفرها في هواتف أندرويد؟

إرسال تعليق

1 تعليقات