ما الجديد في اندرويد نوتيلا 7.0 android nutella؟ نظرة شاملة

إعلانات روابط

مرحبا بكم، كل الاخبار التقنية هذه الايام تضع على صفحتها الرئيسية android n او حسب تسميته الكاملة android 7.0 nutella، انه اخر اصدار اندرويد، في هذا الموضوع سنحاول ان نعرض معكم جديد هذا الاصدار باضافاته وتقنياته وكل التغييرات التي حصل عليها اندرويد في هذا الاصدار، وكنا قد تحدثنا في موضوع سابق عن اندرويد 6.0.

7.0 android nutella

android beta program

ان اول ما يجب الحديث عنه في النسخة السابعة هو اندرويد بيتا بروجرام android beta program، قبل هذا الحين كان على المطورين المرور بعمليات معقدة من اجل الحصول على النسخة المحدثة للنظام، بالاظافة الى مسح كامل للجهاز.


بدخولك لموقع android beta program وتسجيل الدخول بحسابك جوجل ستجد قائمة هواتفك المأهل للحصول على اندرويد 7.0، فقط وافق على الشروط واضغط متابعة ليصلك التحديث الى اصدار اندرويد الاخير.

عرض الاشعارات بطريقة مختلفة تماما

منذ مدة ليست بقصيرة لم تجري جوجل على شريط الاشعارات الخاص باندرويد اي تغيير رغم التحديثات التي حصل عليها النظام، الان مع نسخة اندرويد 7.0 يأتي شريط الاشعارات بطريقة عرض جديدة وسلسة مع اصلاح الكثير من العيوب التي كانت في الاصدارات السابقة.


ربما افضل ما في هذا التغيير هو اظافة الرد السريع، فعندما تتوصل برسالة جديدة عبر احد تطبيقات المراسلة ستتمكن مباشرة من الاشعارات الرد على الرسالة بالضغط على زر 'reply'.

الاعدادات السريعة

ليس بعيدا عن شريط الاشعارات هناك ايضا ازرار للاعدادات السريعة منحتها جوجل تحديثات جديدة باظافة الكثير من الامكانيات لعل اهمها هو توفر اكثر من صفحة لازرار الاعدادات السريع، حيث يمكنك الانتقال بالسحب نحو اليمين او اليسار، كما يمكنك تعديلها عبر زر التعديل في الاعلى 'edit'.


اظافة جديد في هذا المجال لن تظهر لك كمستعمل عادي، حيث اصبح بامكان المطورين تخصيص زر اعداد سريع خاص بتطبيقهم ضمن هذه القائمة، وذلك عبر api جديد.

النوافذ المتعددة Multi-Window

اهم ما لفت اعين منتظري التحديث هو هذه الاظافة المنتظرة بشدة، اخيرا اصبح بامكان مسخدمي اندرويد استعمال اكثر من تطبيق في الشاشة.


تستطيع مثلا تشغيل اليوتيوب وتطبيق الفيس بوك بنفس الوقت كانك تستعمل الكمبيوتر عبر تقسيم الشاشة الى قسمين.

الانتقال السريع بين التطبيقات

فائدة أخرى على زر الانتقال بين التطبيقات الشغالة وهي القدرة على الانتقال بسرعة بين التطبيقات الانية الاستعمال او المستخدمة بكثرة.


يمكنك التبديلل او الانتقال إلى التطبيق الأكثر استخداما في الآونة الأخيرة فقط مع زر اللمحة (زر عرض التطبيقات الشغالة انيا). اضغط على الزر مرة واحدة لرؤية قائمة التطبيقات الحديثة. اضغط عليه مرة ثانية لفتح التطبيق المستخدم سابقا. او اضغط نقر مزدوج سريع للانتقال على الفور للتطبيق المستخدم سابقا.

إعدادات النظام بنظرة جديدة

قائمة الإعدادات ضلت هي نفسها منذ صدر اندرويد لأول مرة. لقد كانت دائما قائمة طويلة واحدة من الإعدادات. الا مع اندرويد N تمت اظافة قائمة تنزلق من اليسار لتعرض الاعدادات بطريقة سلايدر جديدة نوعا ما وأيضا تضم مجموعة من المعلومات.


القائمة المنزلة الجديدة بنفس تنظيم الصفحة الرئيسية للاعدادات، ولكن يمكن فتحها من أي مكان في الإعدادات. هذا يسمح لك بالانتقال مباشرة من مكان إلى وضع مختلف من دون الرجوع إلى الصفحة الرئيسية.

في الجزء العلوي من صفحة إعدادات تجد ايضا بعض الاظافات الجديدة مثل زر 'ok google' و اغلاق الشاشة...

Doze Mode & Project Svelte

من اهم التحديثات التي حصل عليها اندرويد مارشميلو 6.0 كان وضع doze والذي غير بشكل واضح استهلاك الجهاز للبطارية، الاظافة هذه كانت تعمل بشكل رائع للحد من استهلاك البطارية على هاتفك، رغم انها كانت تفتقر لبعض الخواص مثل عملها في خلفية الجهاز، هذا ما جاءت به في اندرويد n الجديد.


اصبح doze الان اكثر قوة وقابلية للحفاظ على البطارية ومنع التطبيقات الاخرى من استعمال الطاقة الا في الحالات الضرورية.

الحفاظ على استهلاك البيانات Data Saver

ووضع الحفاظ على البيانات يسمح للمستخدمين بخطط بيانات محدودة للحصول على أقصى استفادة من أجهزتهم. عندما يتم تفعيل هذا الخيار، يعمل الجهاز على منع التطبيقات العاملة في الخلفية من استخدام البيانات كما يعمل عللى الحد من التطبيقات الشغالة لاستخدام بيانات أقل. يمكنك ايضا اختيار تطبيقات محددة لتكون دائما قادرة على استخدام البيانات في الخلفية.


الوضع الليلي Night Mode

من أهم الاظافات التي طالما انتظرها المدمنون على استخدام أجهزة أندرويد، مخبأة في عمق الإعدادات. الوضع الليلي هو وسيلة لتمكين وضع الظلام على هاتفك أندرويد بل أكثر قوة من ذلك. مع الوضع الليلي المتوفر على أندرويد نوتيلا يمكن أن يعمل هاتفك على التغيير التلقائي لهذا الوضع مع تعتيم السطوع لحماية عينيك ليلا من الأشعة الضارة.



كانت هذه اهم الاضافات والتغييرات التي طرأت على أندرويد في اصداره الجديد نوتيلا android 7.0 والذي سيبدأ بالوصول الى أجهزة نيكسوس أولا باعتبارها تابعة لجوجل صاحبة النظام نفسه، في حين ننتظر الاعلان الرسمي لوصولها لمختلف الأجهة الاخرى، فهل انت معنا من المنتظرين؟

التعليقات: