كيف تحمي عينيك من اشعة الهاتف الذكي الضارة بخطوات بسيطة وتحميل تطبيق Screen Dimmer

إعلانات روابط

مرحبا! اصدقائي، موضوعنا اليوم واضح من العنوان و يدخل مجال الصحة و التقنية الجديد او بالاحرى كيفية المحافظة على صحتك مع سلبيات التكنلوجيا الحديثة، وكما تعلمون ان اهم اعضائنا العين، اذا فلنحافظ عليها.



حسنا تخيل معي لو قمت يوماً بتجربة؟  -مشاهدة المصباح لأكثر من ساعة بشكل متواصل- ماذا سيحدث لعينك؟، وماذا ان قلت لك ان هذا الأمر شبيه بالبقاء ساعات طويلة وليس فقط ساعة واحدة امام شاشات الحاسوب وايضاً الهواتف الذكية،  فأنت تشاهد شاشة ذات أشعة مرتفعة،  حيث عيناك تعمل على أمتصاص هذه الأشعة طوال فترة جلوسك على جهاز الحاسوب أو هاتفك الذكي، هل ضوء شاشة الحاسوب والهواتف الذكية يضر بأعيننا؟ سؤال يطرح باستمار والجواب نعم لذلك اليوم اليكم مجموعة من النصائح كيف تحمي عينيك من خطراشعة الشاشة!

وبما ان مدونتنا خاصة في الحديث عن الهواتف الذكية، للاسف لن نستطيع عن ما يخص الحاسوب -الكمبيوتر- للحفاض عن التنظيم، لكن تأكد ان لا فرق بينهم مع اضافة التلفاز ايضا.

حافظ على عينيك من اشعة الشاشات بامور وافعال بسيطة

قم بالرمش قدر الأمكان :

رمش الاعين مفيد جداً وخاصتاً عند البقاء ساعات طويلة وانت تنظر الى شاشة الهاتف الذكي , فقلة الرمش تؤدي الى تصلب أعصاب عينك، لذلك الرمش يقلل من أصابتك بتصلب في أعصاب العينين.

فترة راحة كل ساعتين

 بأقصى حد يجب ان تأخد قسط من الراحة لعينيك كل ساعتين، وفترة الراحة تكون ربع ساعة حاول ان تكثر فيها شرب السوائل كالماء والنظر الى الطبيعة والابتعاد قدر الامكان عن الشاشات في هذه الفترة حتى تحفظ صحة عينك.

قم بشرب السوائل والماء بكثرة

 السوائل وخاصاً شرب الماء مفيد جداً في المحافظة على عينك من الاشعة الضارة عند أستخدامك شاشة الحاسوب أو الهواتف الذكية.

انارة الشاشة والمكان

 يفضل أن تكون انارة شاشة الهاتف الذكي غير ساطعة وقوية خصوصا ليلا،  وتأكد دوماً بأن يكون سطوح الشاشة الحاسوب أو الهاتف الذكي متساوي لسطوح المكان الذي تجلس فيه، وتجنب استعمال الهاتف الذكي في الظلام.

كيف تحمي عينيك من اشعة الهاتف الذكي الضارة بتطبيق Screen Dimmer

تحميل تطبيق ScreenDimmer للاندرويد

بالنسبة لمستعملي نظام اندرويد اقدم لكم في هذه التدوينة تطبيق بسيط تستعمه للحفاظ على صحة العين، فقط حمله من هنا وثبته على جهازك ببساطة:
اقرأ أيضا: أفضل تطبيق لحماية العين من أشعة الهاتف الضارة على اندرويد
Apk من رابط مباشر: Screen Dimmer apk download
التحميل من متجر جوجل بلاي: Screen Dimmer Google Play

تحميل تطبيق ScreenDimmer للايفون والايباد

بالنسبة لمستعملي نظام ابل iOS فقط ابحثوا عن اداة ScreenDimmer في ادوات Cydia

استعمل نظارات الحماية من الاشعة الظارة وحافظ على صحة  العين

حقا ما ذكرناه اعلى مفيد جدا للحفاظ على صحة العين لكن لن يكون كافيا، لذا فحاول ان تملك نظارات لحماية العين من الاشعة وهي متوفرة في كل المحلات المتخصصة في قياس العين وامراضها.

التعليقات: