كيف يمكن حماية العين من أشعة الهاتف الضارة

مرحبا! اصدقائي، موضوعنا اليوم واضح من العنوان و يدخل مجال الصحة و التقنية الجديد او بالاحرى كيفية المحافظة على صحتك مع سلبيات التكنولوجيا الحديثة، وكما تعلمون ان أهم اعضائنا العين، اذا فلنحافظ عليها.

كيف يمكن حماية العين من أشعة الهاتف الضارة

حسنا تخيل معي لو قمت يوماً بتجربة؟  -مشاهدة المصباح لأكثر من ساعة بشكل متواصل- ماذا سيحدث لعينيك؟، وماذا ان قلت لك ان هذا الأمر شبيه بالبقاء ساعات طويلة وليس فقط ساعة واحدة امام شاشات الحاسوب وايضاً والهواتف الذكية،  فأنت تشاهد شاشة ذات أشعة مرتفعة،  حيث عيناك تعمل على امتصاص هذه الأشعة طوال فترة جلوسك على جهاز الحاسوب أو هاتفك الذكي، هل ضوء شاشة الحاسوب والهواتف الذكية يضر بأعيننا؟ سؤال يطرح باستمرار والجواب نعم لذلك اليوم اليكم مجموعة من النصائح كيف تحمي عينيك من خطر أشعة الشاشة!

وبما ان مدونتنا خاصة في الحديث عن الهواتف الذكية، للأسف لن نستطيع عن ما يخص الحاسوب -الكمبيوتر- للحفاظ عن التنظيم، لكن تأكد ان لا فرق بينهم مع اضافة التلفاز أيضا.

حافظ على عينيك من اشعة الشاشات بأمور وأفعال بسيطة

قم بالرمش قدر الإمكان :

رمش العين مفيد جداً وخاصتاً عند البقاء ساعات طويلة وأنت تنظر الى شاشة الهاتف الذكي , فقلة الرمش تؤدي الى تصلب أعصاب عينك، لذلك الرمش يقلل من إصابتك بتصلب في أعصاب العينين.

فترة راحة كل ساعتين

كأقصى حد يجب ان تأخد قسط من الراحة لعينيك كل ساعتين، وفترة الراحة تكون ربع ساعة حاول ان تكثر فيها شرب السوائل كالماء والنظر الى الطبيعة والابتعاد قدر الامكان عن الشاشات في هذه الفترة حتى تحفظ صحة عينيك.

قم بشرب السوائل والماء بكثرة

 السوائل وخاصاً شرب الماء مفيد جداً في المحافظة على عينك من الأشعة الضارة عند استخدامك شاشة الحاسوب أو الهواتف الذكية.

انارة الشاشة والمكان

 يفضل أن تكون انارة شاشة الهاتف الذكي غير ساطعة وقوية خصوصا ليلا،  وتأكد دوماً بأن يكون سطوح الشاشة الحاسوب أو الهاتف الذكي متساوي لسطوح المكان الذي تجلس فيه، وتجنب استعمال الهاتف الذكي في الظلام.

حماية العين من أشعة الهاتف الضارة بالتطبيقات

لا يمكن القول ان هذه التطبيقات ستحمي عينيك كليا وتماما من الأشعة الضارة، لكنها تبقى مفيدة وتقلل من نسبة الضرر. بالنسبة لمستعملي نظام اندرويد اقدم لكم في هذه التدوينة تطبيق بسيط تستعمل للحفاظ على صحة العين، فقط حمله من هنا وثبته على جهازك ببساطة: أفضل تطبيق لحماية العين من أشعة الهاتف الضارة على اندرويد

بالنسبة لمستعملي نظام ابل iOS فقط ابحثوا عن اداة ScreenDimmer في أدوات Cydia، للمزيد من التفاصيل يمكنك الاطلاع على مقالنا حول ماهو الجيلبريك ؟ وما هو السيديا ؟ ولماذا نحتاجه ؟ بدايتك مع الأيفون

استعمال نظارات الحماية من الاشعة الضارة

حقا ما ذكرناه أعلى مفيد جدا للحفاظ على صحة العين لكن لن يكون كافيا، لذا فحاول ان تملك نظارات لحماية العين من الاشعة وهي متوفرة في كل المحلات المتخصصة في قياس العين وامراضها.

0/أكتب تعليق/تعليقات

أحدث أقدم