كيف تعرف ان مكالمة فيديو WhatsApp يتم تسجيلها

كيف تعرف ان مكالمة فيديو WhatsApp يتم تسجيلها، هناك بعض الأشياء التي يمكنك من خلالها التأكد مما إذا كانت المكالمة مسجلة
يعد التجسس على WhatsApp ومشاكل الخصوصية الأخرى أمرًا شائعًا عند استخدام WhatsApp. عندما تتصل بشخص ما على واتساب، سواء كانت مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية، فلن ترى أي إشعار كما لو أن المكالمة قيد التسجيل، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك من خلالها التأكد مما إذا كانت المكالمة مسجلة أم لا. اما اذا كنت تريد معرفة كيف يتم تسجيل مكالمة فيديو واتس اب، اطلع على مقالنا السابق.

كيف تعرف ان مكالمة فيديو WhatsApp يتم تسجيلها

لا يحتوي تطبيق WhatsApp على ميزة تسجيل مكالمات الفيديو المضمنة، ولكن يمكن لأي شخص تسجيل الفيديو مباشرة بمجرد تشغيل مسجل الشاشة الذي يلتقط وجهك وكذلك الصوت ويحفظه على الهاتف لاسباب متعددة. لهذا، من الرائعة ان تكون على علم اذا ما كانت مكالمة فيديو WhatsApp يتم تسجيلها لتأخذ احتياطاتك.

في هذه المقالة، سوف تتعلم كيفية معرفة متى يقوم شخص ما بتسجيل مكالمة فيديو WhatsApp الخاصة بك وكيفية تسجيل مكالمات WhatsApp فعليًا، والتطبيقات التي تقف وراءها.

كيف تعرف ما إذا كان يتم تسجيل مكالمة فيديو WHATSAPP الخاصة بك

لا يحتوي تطبيق WhatsApp على ميزة مدمجة لإعلام المستخدمين عند تسجيل مكالمات الفيديو الخاصة بهم عبر تشجيل الشاشة. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التي قد تشير إلى أنه يتم تسجيل مكالمتك واتس اب، في النقاط التالية نذكر هذه العلامات:

  • تظهر نقطة حمراء في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. تشير هذه النقطة إلى أنه يتم تسجيل المكالمة.
  • تسمع صوت تنبيه  (Bip)أثناء المكالمة: يشير هذا الصوت إلى أنه يتم تسجيل المكالمة.
  • تنخفض جودة المكالمة فجأة. قد تكون هذه علامة على أن المكالمة قيد التسجيل، حيث أن عملية التسجيل يمكن أن تستهلك قدرًا كبيرًا من النطاق الترددي.

إذا رأيت أيًا من هذه العلامات، فمن المحتمل أنه يتم تسجيل مكالمة فيديو WhatsApp التي تجريها. ومع ذلك، من الممكن أيضًا أن تكون هذه العلامات ناجمة عن عوامل أخرى، مثل ضعف الاتصال بالإنترنت أو مشكلة في تطبيق واتساب.

من السهل معرفة ما إذا كان الشخص يقوم بتسجيل الصوت الخاص بك مع الفيديو أو بدونه. للتأكد، كل ما عليك فعله هو التأكد من أنك تسمع نفس الصوت الذي تسمعه على WhatsApp.

هذا يعني أنه إذا قام شخص ما بتسجيل مكالمة الصوت والفيديو، فسوف تسمع صدى الصوت لأنه يتعين على الشخص وضع المكالمة على مكبر الصوت لتسجيلها. على الرغم من وجود طرق لتجنب سماعه، إلا أنه إذا تلقيت صوتًا يشبه الصدى، فهذا يعني أنه يتم تسجيل مكالمتك.

أما الآن، في حالة حساسة، إذا كنت تريد حماية وجهك من التسجيل، يمكنك اتباع هذه الخطوات.

امنع أي شخص من تسجيل وجهك أثناء مكالمة فيديو

إن إخفاء وجهك عن مكالمات الفيديو يعني بالتأكيد حماية خصوصيتك على واتساب. تُستخدم مرشحات قناع الوجه لإخفاء الوجه أو ببساطة كميزة أثناء المكالمة. يمكن استخدام هذا غالبًا لحماية خصوصية شخص ما أثناء مكالمات الفيديو.

إذا كنت تجري مكالمة فيديو، فيرجى ارتداء قناع الوجه لإخفاء الخصوصية، بحيث إذا قام شخص ما بتسجيل ذلك، فهو ليس أنت. يعد هذا أداة حماية للخصوصية فعالة في بعض النواحي، نظرًا لأنه لا يمكنك رفض شخص يقوم بتسجيل وجهك أو لا يمكنك معرفة ذلك، يمكن أن تساعدك هذه الخطوة على إخفاء وجهك.


بالإضافة إلى النصائح المذكورة أعلاه، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لحماية خصوصيتك على واتساب. حاول استخدم كلمة مرور قوية مع تمكين المصادقة الثنائية. ايضا، كن حذرا بشأن ما تشاركه. لا تشارك معلوماتك الشخصية، مثل عنوانك أو رقم هاتفك، مع أشخاص لا تعرفهم.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.