كيف يتم تسجيل مكالمة فيديو واتس اب وكيف يمكن منع ذلك

يعد التجسس على WhatsApp ومخاوف الخصوصية الأخرى أمرًا شائعًا في استخدام WhatsApp. كلما أجريت مكالمة مع أصدقائي، كنت أفكر فقط في أنه ربما يقوم شخص ما بتسجيل مكالمة الفيديو الخاصة بي على WhatsApp وبالتأكيد لمعرفة ذلك عليك أن تكون أكثر ذكاءً من التطبيقات.

كيف يتم تسجيل مكالمة فيديو واتس اب وكيف يمكن منع ذلك

لا يحتوي WhatsApp على ميزة تسجيل مكالمات الفيديو مضمنة، ولكن يمكن لأي شخص تسجيل الفيديو مباشرةً فقط عن طريق تشغيل مسجل الشاشة الذي يلتقط وجهك وأيضًا صوت المكالمة وبالتالي يمكن تسجيل مكالمة الفيديو وحفظها في الهاتف. 

الآن، في هذه المقالة على موقع عرب فونز، سأناقش معك كيف يمكنك التأكد من أن شخصًا ما يقوم بتسجيل مكالمة فيديو WhatsApp وفي الواقع كيف يقومون بتسجيل مكالمات WhatsApp والتطبيقات التي تقف وراء ذلك.

كيفية يمكن تسجيل مكالمة فيديو WhatsApp على الهاتف؟

إذا كنت ترغب في تسجيل مكالمة فيديو WhatsApp، فلا يمكنك ذلك بشكل مباشر باستخدام تطبيق واتس اب نفسه، لكن يمكنك استخدام خاصية تسجيل الشاشة على الهاتف او. قد تضطر إلى تثبيت تطبيق خارجي للقيام بذلك في حالة لا يوجد خيار تسجيل الشاشة على هاتفك. دعونا نناقش التطبيق وخطوات التسجيل به.

يعد برنامج Screen Recorder أفضل خيار يمكنك استعماله لتسجيل أي مكالمة فيديو بما في ذلك مكالمات فيديو WhatsApp، يمكنك استخدام هذا التطبيق بدون روت على هاتفك المحمول، فهذا مجرد تطبيق لتسجيل الشاشة يمكن استغلاله لتسجيل مكالمة الفيديو على واتس آب بسهولة.

يسجل هذا التطبيق أيضًا الصوت على مكبر الصوت مما يعني أنه يجب عليك إجراء المكالمة على مكبر الصوت أثناء تسجيل الشاشة وليس بسماعات الأذن حتى تتمكن من تسجيل مكالمة فيديو واتس اب، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً ، قم بتثبيت التطبيق على جهازك.
  2. الآن، أثناء إجراء مكالمة الفيديو، قم فقط بتشغيل هذه المكالمة على مكبر الصوت وافتح تطبيق Screen Recorder.
  3. بعد ذلك، انقر فوق رمز البدء وسيبدأ هذا في تسجيل مكالمة الفيديو مع الصوت.
  4. هذا كل ما يمكنك تسجيل مكالمة فيديو WhatsApp وهذا التطبيق متاح في متجر جوجل بلاي مجانا.

 أما إذا كنت تستخدم جهاز iPhone أو iPad، فيمكنك تنزيل تطبيق AirShou على جهاز iOS وتسجيل شاشة جهاز iPhone اثناء مكالمة واتساب لتسجيل المكالمة، وبنفس الخطوات، فقط ضع المكالمة على مكبر الصوت لتسجيل الصوت بالفيديو، وعند إيقاف التسجيل، سيتم حفظ الملف في تطبيق المُسجل على وحدة التخزين الداخلية للجهاز.

تأكد من انه لا يتم تسجيل مكالمة فيديو WhatsApp الخاصة بك؟

عند إجراء مكالمة، من الصعب تحديد ما إذا كان الشخص قد قام بتشغيل مسجل الشاشة على هاتفه لتسجيل مكالمة الفيديو. ما لم تكن حساسًا بشكل كبير، هذا في حالة تم تسجيل الفيديو بدون صوت. ولكن، من السهل التأكد ما إذا كان الشخص يقوم بتسجيل الصوت أثناء المكالمة مع أو بدون فيديو.

يمكنك التأكد فقط مما إذا كنت تسمع صوتك مرة أخرى على WhatsApp، اقصد انك تسمع صدى صوتك، وفي هذه الحالة اذا كنت تسمع صدى صوتك، فبالتأكيد هذا يعني أنه يتم تسجيل مكالمتك الصوتية والمرئية، فسوف تسمع الكلمات التي تقولها تكرر بعد فارق زمني صغير جدا، هذا لأنه سيتعين على الشخص الآخر إجراء المكالمة عبر مكبر الصوت لتسجيلها.

على الرغم من وجود طرق أخرى يمكن استعمالها والتي تحول دون سماعك للصدى اثناء التسجيل، إلا أنه إذا سمعت أي صوت يشبه الصدى، فهذا يعني أنه يتم تسجيل مكالمتك، وكما لاحظت بنفسي عندما كنت في مكالمة على WhatsApp، سمعت صوتي يتكرر، اعتقدت أنه قد يكون هناك مشكلة في WhatsApp لكن أدركت لاحقًا أن الشخص قد سجل صوتي وهذا ما عليك الاهتمام به قبل حصول اي مشكلة متعلقة بالخصوصية.

كيف تمنع شخصًا ما من تسجيل وجهك في مكالمة فيديو؟

إخفاء وجهك من مكالمة الفيديو يعني بالتأكيد حماية خصوصيتك على WhatsApp. تُستخدم مرشحات قناع الوجه إما لإخفاء وجهك أو كميزة عند الطلب. يمكن استخدام هذا غالبًا لحماية خصوصية شخص ما في مكالمة الفيديو.

لذلك، إذا كنت تجري مكالمة فيديو على واتس اب او اي تطبيق آخر، فما عليك سوى استخدام قناع الوجه لإخفاء الخصوصية بحيث إذا سجل شخص ما هذا فلن تكون أنت. هذا بطريقة ما هو حارس الخصوصية الذي يعمل. نظرًا لأنه لا يمكنك قول لا لشخص ما من تسجيل وجهك أو لا يمكنك معرفة الواقع ، يمكن أن تساعدك هذه الخطوة في إخفاء وجهك.

على الرغم من أن WhatsApp لا يحتوي على ادوات او عوامل تصفية يدوية عبر مكالمة الفيديو، يمكنك تثبيت تطبيق تابع خارجي مثل Effects video - Filters Camera لإضافة عوامل تصفية على مكالماتك بالفيديو، فقط قم بتثبيته واجعل الكاميرا الأمامية لتسجيل الفيديو تدعم استخدام الفلاتر.

أحدث أقدم