أفضل تطبيقات الأنتي فيروس والحماية من الفيروسات على أندرويد مجانا

لا نعرف السبب، لكن معظم العرب لا يستخدمون برامج حماية على هواتفهم الذكية، قد يبدو الأمر طبيعيا بالنسبة لمستخدمي الآيفون لاعتبار ان نظام iOS أكثر أمانا ويصعب اختراقه، لكن بالنسبة لهواتف اندرويد وخصوصا في هذا العصر، من الضروري تحميل برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد بل إنها الطريقة الوحيدة لحماية الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android من الفيروسات وبرامج التجسس والتطبيقات الضارة، فهل تريد التعرف على أفضل برامج الأنتي فيروس للحماية من الفيروسات؟ أنت في المكان الصحيح على مدونة عرب فون. أذا كنت تشك في أن هاتفك الذكي يحتوي على فيروسات، يمكنك الاطلاع على مقالنا كيف تعرف أن هاتف أندرويد مصاب بفيروس؟ للتأكد من ذلك.

أفضل تطبيقات الأنتي فيروس والحماية من الفيروسات على أندرويد مجانا

الأمر انه لا يمكن حماية الهواتف الذكية دون تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات على الجهاز، خصوصا بالنسبة للمستخدم العادي الذي لا يملك خبرة كبيرة في التعامل مع النظام والتطبيقات. لكن، هل تعتقد أن كل تطبيقات مضاد فيروسات متشابهة وتؤدي نفس الأداء؟ جوابي هو لا، كل برنامج إزالة الفيروسات أو مضاد فيروسات يعمل بشكل جيد في بعض الجوانب ولكن ليس في كل شيء. كما هو الحال مع الكمبيوتر، هناك تطبيقات أقوى من الأخرى، لذا يجب عليك اختيار أفضل برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد وإلا فسيصبح هاتفك بطيئًا وتحتاج إلى اتخاذ عدة خطوات لزيادة سرعة الجهاز وقد تضطر أحيانا للتخلص من تطبيق الحماية نفسه إذا ما كنت تملك هاتف متوسط الأداء. للتغلب على كل هذه المشكلات، إليك أفضل تطبيقات مجانية لمكافحة الفيروسات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

في هذا المقال سنعرض لكم أفضل برامج الحماية للأندرويد لهذا العام، كل هذه البرامج ذات كفاءة عالية ويمكنك اختيار واحد منها لتحميله مجانا على الهاتف دون تردد. تجدر الاشارة الى اننا تحدثنا قبل سنتين عن قائمة من أفضل تطبيقات الانتي فايروس لمكافحة الفيروسات على أندرويد وهي تطبيقات قمنا باختيارها بعناية، لكن الآن تغيرت بعض الأمور ونحتاج الى تحديث القائمة لعرض قائمة أقوى وأفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات Antivirus 2022.

برنامج كاسبيرسكي موبايل Kaspersky Mobile Antivirus

هذا التطبيق هو تطبيق حماية رائع وهو بالتأكيد أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات الأعلى تصنيفًا بغض النظر عن النظام الموجه إليه. وفقًا اختبار av نجح Kaspersky في اكتشاف التهديدات و الفيروسات والبرامج الضارة بنسبة 99٪. تقدم Kaspersky إصدارين من هذا التطبيق، أحدهما مجاني والآخر مدفوع، بالطبع تحتوي النسخة المدفوعة على بعض الميزات الاضافية مقارنة المجانية.

برنامج كاسبيرسكي موبايل

الفرق الحقيقي بين الإصدار المدفوع والمجاني هو أن الإصدار المجاني يقوم فقط بمسح الفيروسات والبرامج الضارة والتهديدات الأخرى يدويًا فقط. ما يعني أنك مضطر لعمل فحص من حين الى آخر للتأكد من عدم وجود اية فيروسات على هاتفك. من جهة أخرى،  يوفر الإصدار المتميز الحماية في الوقت الفعلية في كل الأوقات وميزة مكافحة السرقة، والحماية من مواقع التصيد الاحتيالي ومن أجل توفير أمان إضافي لبياناتك الخاصة، فإنه يوفر قفلًا للتطبيق بكلمة سر. لتسهيل اتخاذ القرار، تقدم Kaspersky نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا.


Download it from Google Play


برنامج Norton Security & Antivirus

يوفر برنامج Norton حماية وأمان من الدرجة الأولى لأنظمة أساسية مختلفة منها الكمبيوتر ويندوز  ونظام اندرويد، كما يوفر ميزات أمان رائعة حتى في الإصدار المجاني. يكتشف Norton التهديدات بدقة 100٪ ويزيل الفيروسات والتهديدات الأخرى لحظة اكتشافها. يمكن أن يساعدك برنامج مكافحة الفيروسات هذا في العثور على جهازك المفقود من خلال إطلاق إنذار. يساعد المستخدم على حماية بياناته من خلال تمكينه من قفل الجهاز عن بُعد كما يمكن حتى استخدام عامل تصفية لحظر المكالمات والرسائل العشوائية.

Norton Security & Antivirus

تتوفر تطبيقات عدة في جوجل بلاي والتي تقدم نفس الميزات التي يوفرها إصدار Norton Premium، لكن التطبيق يجمع العديد من الخدمات في تطبيق واحد. لاحظ أيضًا أنه يمكنك الاستمتاع بجميع الميزات المتميزة عن طريق تنزيل الإصدار التجريبي لمدة 30 يومًا وإذا كنت تحب الميزات المتميزة.


Download it from Google Play

برنامج Bitdefender Antivirus Free

الى جانب أفضل تطبيقات مضادات الفيروسات للاندرويد المذكورة أعلاه، هذا مضاد فيروسات مجاني رائع آخر يتيح لك حماية جهازك من جميع أنواع التهديدات والهجمات الضارة. هذا التطبيق خفيف الوزن ويمكن تحميله على الهواتف القديمة، ويستخدم القليل من موارد الجهاز ويتيح لك فحص جهازك في غمضة عين. يستخدم تقنية السحابة لإجراء عمليات مسح سريعة جدا لكل الجهاز. هذا تطبيق خفيف وسريع وبالتالي لا يستنزف بطارية جهازك أو يبطئه. يوفر أمانًا في كل الأوقات ويفحص التطبيق الجديدة مسبقًا قبل تثبيتها.

Bitdefender Antivirus Free

يتوفر أيضًا إصدار مميز ويمكنك تنزيل نسخة تجريبية مدتها 14 يومًا. يوفر الإصدار المتميز الأمان ضد مواقع الويب الضارة وميزة فحص البرامج الضارة وخزانة التطبيقات. لاحظ أنه يمكنك أيضًا الاستمتاع بكل هذه الميزات في الإصدار التجريبي المتميز مجانا.


Download it from Google Play

Eset Mobile Security

يعد تطبيق Eset Mobile Security أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات الحائزة على جوائز عدة، التطبيق متوفر للأجهزة المحمولة أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد وهو تطبيق مجاني يمكن تحميله من المتجر الرسمي لحماية الهاتف الذكي وكل البيانات والصور على هاتفك من التجسس وبرامج التجسس والفيروسات بشكل عام. 

Eset Mobile Security

بمجرد تحميل التطبيق وتعيين كل شيء فيه، يتحكم Eset Mobile Security في هاتفك المحمول من الخلفية ويحميه في كل ثانية دون الحاجة الى تدخل منك، يحافظ التطبيق على هاتفك المحمول آمنًا أثناء تصفح الإنترنت ويمنع تحميل البرامج الضارة كما يحميك في حالة استقبال ملفات باستخدام البلوتوث وما إلى ذلك. يمكنك الحصول على تجربة مجانية لمدة 30 يومًا لأحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام Android من Google play. بمجرد انتهاء الصلاحية، يمكنك شراء ترخيص لمدة عام واحد لن يكلفك أكثر


Download it from Google Play

برنامج Avast Mobile Security

حسنا، نواصل عرض أفضل انتي فايروس للاندرويد لهذا العام، وهنا الحديث عن تطبيق أفاست أونتي فايرس، هذا التطبيق متاح لمنصات مختلفة بما في ذلك ويندوز وأندرويد. واحدة من أكبر العلامات التجارية لمكافحة الفيروسات والتي توفر اداة أمانًا مجانية لملايين مستخدمي اندرويد. يمكن لهذا التطبيق سهل الاستخدام فحص جهازك بالكامل بحثًا عن الفيروسات والبرامج الضارة والتطبيقات والملفات المصابة وبرامج التجسس والأدوات الضارة الأخرى، كل ما يحتاجه منك هو نقرة واحدة فقط. تقدم Avast أيضًا ميزات متميزة مثل قفل التطبيق ومصيدة الكاميرا وأمان بطاقة sim. يمكنك شراء هذه الميزات في ميزات التطبيق.

Avast Mobile Security

هناك بعض الميزات الأخرى التي تأتي مع الإصدار المجاني أيضًا ، مثل معزز ذاكرة الوصول العشوائي وجدار الحماية لحماية الأجهزة التي تم الوصول إلى صلاحيات الوصول إليها وماسح ضوئي لشبكة Wi-Fi للتأكد من أنك متصل بشبكة آمنة ودرع ويب وصورة يتيح لك vault حماية صورك الخاصة. امنح كل هذه الميزات المذهلة ، يعد أفاست خيارًا رائعًا لتجربته مجانًا إن لم يكن ممتازًا.


Download it from Google Play

تطبيق Security Master - CM Security

كان يُعرف سابقًا باسم CM Security، والآن تم ترقيته إلى اسم جديد Security Master. لقد ألقينا نظرة على صفحته في متجر التطبيقات الألعاب حيث حصل على الكثير من التقييمات الجيدة. كل ذلك في نوع واحد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على حماية جهازك من الفيروسات والبرامج الضارة وغيرها من الهجمات والأدوات الضارة ورأينا من تجربته انه تطبيق رائع يستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل تطبيقات مضادات الفيروسات للاندرويد.

Security Master - CM Security

تشمل ميزات Security Master المهمة الأخرى الى جانب الحماية من الفيروسات كلا من أمان الرسائل، منظف البريد غير الهام، وتقوية الهاتف، فلتر البريد العشوائي للمكالمات / الرسائل القصيرة، وموفر البطارية. كل هذا ضمن تطبيق واحد خفيف وسريع ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز. يمكنك تحميله مجانا على متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي.


Download it from Google Play

برنامج McAfee Mobile Security & Lock

يعد McAfee بالتأكيد أحد أشهر برامج مكافحة الفيروسات في العالم، ولا شيء يمنعه من يكون ضمن قائمة أقوى وأفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات، اسم التطبيق يمكن ان يتحدث عن نفسه، فقد حاز على العديد من الجوائز من مختلف الشركات الأمنية والمواقع الإلكترونية ومجلات تكنولوجيا المعلومات.

McAfee Mobile Security & Lock

يقدم هذا التطبيق ميزات مذهلة مثل أمان الواي فاي، وفلتر التصيد، ومنظف ذاكرة الوصول العشوائي، وقفل التطبيقات. يحتوي على واجهة رائعة سهلة الاستخدام كما أنها توفر دروس فيديو لمميزات مختلفة. نسخته المتميزة باهظة الثمن مقارنة بتطبيقات الحماية الأخرى. وفقًا لاختبار AV وجدوا أنه فعال بنسبة 99.5 ٪. بالنظر إلى اسمه الكبير، يمكن بالتأكيد الوثوق بهذا التطبيق لمكافحة الفيروسات على الهاتف.


Download it from Google Play

قطعت حلول الأمان من الجيل التالي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد شوطًا بعيدًا. هناك تقنيات جديدة يتم تطويرها كل يوم مع دمج الذكاء الاصطناعي في الأمن. لقد أظهرنا لك اليوم أفضل تطبيقات الحماية والأمان ومكافحة الفيروسات على اندرويد. ستحافظ تطبيقات مكافحة الفيروسات هذه على تشغيل الهاتف الخاص بك أثناء وجوده في أي بيئة، أي أثناء استخدام اتصال WiFi عام. لكن وكما نقول دائما، الحماية والأمن هما 50٪ وعي المستخدم و 50٪ يعتمد على التطبيقات وبرامج الحماية. جميع التطبيقات التي تمت مشاركتها أعلاه رائعة من منظورها الخاص. لكن أفضل اختياراتنا الشخصية هي Avast و Kaspersky.

القائمة أعلاه ضمت أفضل تطبيقات الأنتي فيروس المتخصصة في مكافحة الفيروسات على أندرويد، هذه التطبيقات مفيدة جدا في حالة كنت تريد برنامج مضاد الفيروسات للاندرويد يمكنك الختيار واحد من القائمة، لكن نريد ان نشير هنا الى ان التطبيقات ليست بترتيب معين ويتم تصنيفها بناءً على ميزاتها وقدرات الكشف والأداء والاستقرار. هل تستخدم احد هذه البرامج وهو تضمن ان هناك تطبيق من او غيره يجب ان يأخذ لقب أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد؟

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header