هاتف جوجل Pixel 6 الجديد - كل ما تريد ان تعرفه

مواصفات هاتف جوجل Pixel 6 الجديد وكل ما تريد ان تعرفه عن الهاتف من سعر وعيوب ومميزات، هاتف جوجل بيكسل ٦ و بيكسل ٦ برو

 ‏أهلا وسهلا بكم، ‏تواصل مع شركة ‫Google‬ محاولاتها لدخول سوق الهواتف الذكية والحصول على حصتها من المبيعات في فئة الفلاج شيب، فبعد محاولات عديدة لم تنجح فيها الى المستوى المطلوب، تعود الشركة هذه السنة لهاتف جديد وفريد تنافس به كلا من هاتف جالاكسي s21 و آيفون 13 الجديدين كليا. تقدم جوجل هاتفها الجديد في نسختين Pixel 6 و Pixel 6 Pro وتستهدف بهما عشاق هواتف اندرويد من فئة الفلاج شيب وخصوصا عشاق الكاميرا باعتبار ان هواتف جوجل دائما ما تأتي بكاميرا قوية يمكن اعتبارها الأفضل من بين جميع هواتف اندرويد نظرا لتوفير الشرك تطبيق Google Camera الرائد في معالجة الصور.

هاتف جوجل Pixel 6 الجديد - كل ما تريد ان تعرفه

الاعلان عن Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro

تطمح شركة جوجل من خلال نسختي بيكسل 6 و 6 برو الى تغيير كل ما نعرفه عن هاتف بيكسل سابقًا. بعد ان استهدفت الشركة في نسختها السابقة الفئة المتوسطة من المستخدمين بهاتفها Google Pixel 5a والذي كان أول هاتف من الشركة يدعم تقنية 5G، اليوم مع كل من Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro تركز الشركة على السوق الأغلى وتستهدف عملاء الـ flagship بشكل مباشر.

يأتي هاتف جوجل Pixel 6 الجديد بمعالج شركة جوجل الخاص Tensor والذي سيعمل به كل من بيكسل 6 و 6 برو، ما يعني أن الشركة تمضي في نفس طريق أبل وسامسونج وهواوي لاعتماد معالجها الخاص والابتعاد عن شرائح كوالكوم. هذه الخطوة قد تؤدي إلى تغيير ثوري في هواتف جوجل، خصوصًا أن الحديث هنا عن تطوير شامل في الذكاء الاصطناعي وأن المعالج الجديد سيحسن بشكل كبير ميزات التعرف على الكلام وخوارزميات التصوير.

هاتف جوجل Pixel 6 الجديد - كل ما تريد ان تعرفه

مواصفات بيكسل 6 و 6 برو

سنحاول أن نعرض لكم هنا المواصفات الرسمية لهاتفي بيكسل 6 و 6 برو، وباعتبار ان الشركة تعتمد على الجهازين لدخول صراع الهواتف الذكية الأفضل والاقوى، من البديهي ان نشاهد مواصفات عالية وأهمها معالج جوجل الخاص الذي يحمل اسم “Tensor” بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس والجيل السادس من شبكة الواي فاي.

مواصفات هاتف بيكسل 6

  • الشاشة: 6.4 انش من نوع أموليد.
  • ذاكرة التخزين: 128GB او 256GB
  • الذاكرة العشوائية (الرام): 8GB.
  • البطارية: بسعة 4614mAh.
  • الكاميرا الخلفية: دقة 50MP (Wide)، وأخرى بدقة 12MP (Ultra-wide).
  • الكاميرا الأمامية: 8MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 12 - النسخة الاخيرة من النظام

مواصفات هاتف بيكسل 6 برو

  • الشاشة: 6.71 إنش من نوع OLED.
  • التخزين: متاح بسعات 128GB 256 و 512GB.
  • الذاكرة العشوائية: 12GB.,
  • سعة البطارية: 5000mAh.
  • الكاميرا الخلفية: دقة 50MP (Wide)، وأخرى بدقة 48MP (Telephoto) بالإضافة إلى 12MP (Ultra-wide).
  • الكاميرا الأمامية: 12MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 12.

سعر هاتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro

‏كما نقول دائما لا يمكن الجزم بسهر الهاتف في كل دولة، ‏الهواتف الذكية وجميع الأجهزة الأخرى قد تختلف أسعارها من دولة إلى أخرى وذلك راجع  للعديد من الأسباب.  بالنسبة لسعر هاتف جوجل Pixel 6 و هاتف هاتف جوجل Pixel 6 pro، ‏نكتفي بوضع السعر ‏الرسمي الخاص بالشركة بالدولار وعليه يمكن استنتاج السعر الوطني حسب دولتك بتحويل العملة.

وفقًا للمسرب Yogesh Brar على تويتر، فإن سعر بيكسل 6 قد يبدأ من 749 دولارًا، وهو مبلغ كبير على ما يبدو لكنه لا يزال أرخص من آيفون 13 الذي بلغ 799 دولارًا. بالنسبة للنسخة الأكبر من الهاتف، فقد يصل سعر بيكسل 6 برو إلى 1099 دولارًا.

تشير شائعة أخرى متعلقة بأوروبا أن هاتف بيكسل 6 سيكلف 649 يورو، ومن المفترض أن يكون سعر 6 برو الأكبر هو 899 يورو. واذا ما صحت هذه الشائعات، فالأمر يعني أن هاتف بيكسل 6 سيزيد بسعر 20 أورو فقط عن سابقه بيكسل 5 وهو مدهش نظرًا للكم الهائل من الميزات الجديدة التي تحضر لها جوجل في هاتفها الجديد بيكسل 6، والذي من الواضح أنه يختلف قلبًا وقالبًا عن إصداره السابق.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.