شرح تطبيق روبن هود للتداول والاستثمار في الأسهم

إن كنت مهتمًا في البدء بالاستثمار، فمن شبه المؤكد أنك سمعت عن تطبيق روبين هود. يعد تطبيق الاستثمار المفضل لدى المتداولين المبتدئين الذين يتجمعون في المنتديات على الإنترنت مثل Reddit. تطبيق Robinhood عبارة عن منصة تداول عبر الإنترنت تأسست في 2013 تقدم تداولًا غير محدود بدون عمولة وتتميز بتطبيق سهل الاستخدام متوفر للهواتف الذكية. في سنة 2021 أصبح تطبيق روبين هود في السعودية من أشهر تطبيقات الاستثمار الرائجة.

شرح تطبيق روبن هود للتداول والاستثمار في الأسهم

إذا كنت تتساءل عن اختيار المستثمرين بأكثر من 13 مليون شخص لهذه المنصة الجديدة نسبيًا والتي تأتي باسم غريب بدلاً من استخدام خدمات أخرى شهيرة مثل TD Ameritrade أو Fidelity أو Charles Schwab. سأخبرك ببساطة لأن تطبيق Robinhood، كما يوحي الاسم، تجعل الاستثمار في الأسواق المالية سهلا جدا على أي شخص وليس الأثرياء فقط. كل ما تحتاجه هو حساب بنكي وبسعر أقل من دولار واحد ويمكنك بدء الاستثمار والتداول في دقائق.

شهد Robinhood نصيبه من الانتقاد، في أوائل عام 2021، قلصت الشركة من قدرة المستخدمين على تداول أسهم معينة مثل GameStop و AMC ، مما أثار غضب التجار و المشرعين الأمريكيين. في ديسمبر الماضي، تم تغريم Robinhood بمبلغ 65 مليون دولار، من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بتهمة تضليل العملاء بشأن أحد مصادر إيراداتها.

كيف حقق تطبيق روبن هود للتداول شهرته هذه السنة؟

ظهر تطبيق Robinhood في الأخبار كثيرًا مؤخرًا، وكان موضوع العديد من الشكاوى والعديد من الدعاوى القضائية. في ديسمبر 2020، اتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) Robinhood بتضليل العملاء من خلال تنفيذ صفقاتهم بأسعار أعلى من منافسيها. وافق Robinhood على دفع 65 مليون دولار لتسوية التهم. في نفس الشهر، قدمت ماساتشوستس شكوى ضد Robinhood، متهمة إياها بالتسويق بقوة للمستثمرين عديمي الخبرة في كثير من الأحيان وتشجيع التداول المتكرر وجعل تطبيق التداول بالمال يشبه لعبة.

شرح تطبيق روبن هود للتداول والاستثمار في الأسهم

بالإضافة إلى ذلك، أدى قرار Robinhood بوقف تداول GameStop مؤقتًا والعديد من الأسهم الأخرى التي تم بيعها على المكشوف في يناير 2021 إلى العديد من الدعاوى القضائية الجماعية. جزء كبير من مستخدمي Reddit الذين رفعوا سعر GameStop هم جيل الألفية و Robinhood هي منصة التداول المفضلة لديهم.

متطلبات التسجيل على تطبيق Robinhood

للتقدم بطلب للحصول على حساب Robinhood، ستحتاج إلى بعض المتطلبات وهي كالتالي:

  • أن تبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر
  • لديك رقم ضمان اجتماعي صالح (وليس رقم تعريف دافع الضرائب)
  • لديك عنوان إقامة قانوني في الولايات المتحدة داخل الولايات الخمسين أو في بورتوريكو
  • أن تكون مواطنًا أمريكيًا أو مقيمًا دائمًا في الولايات المتحدة أو لديك تأشيرة دخول صالحة للولايات المتحدة.

* التطبيق متاح فقط في الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن، ولكي تتمكن من إنشاء حساب من السعودية، مصر، الامارات، المغرب او اي دولة عربية، تحتاج إلى الاتصال بتطبيق VPN الى دولة الولايات المتحدة الأمريكية وستحتاج الى عنوان امريكي ورقم هاتف...

شرح كيفية إنشاء حساب على Robinhood

إنشاء حساب مع للاستثمار في الأسهم هو الخطوة الأولى التي يجب البدء بها، تستغرق العملية برمتها حوالي خمس دقائق فقط. فيما يلي نعرض لكم الخطوات التي يجب اتباعها لفتح حساب مع Robinhood:

انتقل إلى موقع Robinhood.com أو قم بتنزيل تطبيق Robinhood على الهاتف وافتحه وانقر على "تسجيل" او "Sign Up".

كيفية إنشاء حساب على Robinhood

اضغط على زر Claim your free stock now (يمنح Robinhood جميع العملاء الجدد حصة مجانية واحدة من الأسهم - سترى الشركة التي هي عليها بمجرد إكمال عملية الاشتراك)

كيفية إنشاء حساب على Robinhood

أدخل اسمك الشخصي والعائلي والبريد الإلكتروني وكلمة المرور ثم اضغط على زر Continue.

كيفية إنشاء حساب على Robinhood

أدخل رقم هاتفك وعنوانك ثم اضغط على زر Continue

كيفية إنشاء حساب على Robinhood

أدخل رقم الضمان الاجتماعي وتاريخ الميلاد و بلد الجنسية

كيفية إنشاء حساب على Robinhood

أجب عن سؤال الاختيار "ما مقدار خبرتك الاستثمارية؟"

كيفية إنشاء حساب على Robinhood

أجب عن سؤال الاختيار "هل أنت موظف؟" ثم أدخل معلومات التوظيف. بعدها، أجب عما إذا كنت مسؤولًا تنفيذيًا كبيرًا أو مساهمًا بنسبة 10٪ في شركة مطروحة للتداول العام. ثم أجب عما إذا كنت تعمل أنت أو أحد أفراد أسرتك لدى شركة سمسرة أخرى. ثم انقر على "إرسال الطلب" ثم اربط حسابك البنكي بحساب Robinhood (أو إختر ربط حساب لاحقًا).

بعد الانتهاء من إنشاء حساب، ستتمكن من تداول ما يصل إلى 1000 دولار على الفور بمجرد ربطه بالحساب البنكي وتمويله.

كيفية إنشاء حساب على Robinhood

في حالة الموافقة على حسابك، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يؤكد حسابك في غضون ثوانٍ. 

يوفر تطبيق Robinhood القدرة على الاستثمار في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) والذهب والعملات المشفرة. لا يمكنك الاستثمار في الصناديق المشتركة أو السندات أو العقود الآجلة أو الأسهم التي يتم تداولها في بورصات غير أمريكية أيضا.

يمكنك فتح حساب مجاني. لا توجد رسوم على الصفقات غير المحدودة للأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والخيارات والعملات المشفرة. إذا كنت ترغب في شراء وبيع الذهب، فإنه يبدأ من 5 دولارات شهريًا للتداول.

كيف أبدأ التداول على Robinhood؟

إن إجراء تداول على Robinhood هي عملية سريعة وسهلة للغاية. يرجح البعض الامر لأن الشركة تحاول تحفيز المستخدمين، والبعض الآخر يسميها ببساطة تجربة مستخدم رائعة. يمكنك وضع أوامر السوق وأوامر التحديد وأوامر الإيقاف. فيما يلي الخطوات البسيطة.

  1. في حقل البحث (اضغط على العدسة المكبرة)، أدخل اسم الشركة التي تريد الاستثمار فيها
  2. انقر فوق الزر "Buy" للشراء
  3. أدخل مبلغ المال الذي تريد استثماره
  4. انقر فوق "Review" للمراجعة.
  5. اسحب لأعلى لتقديم

شرح التداول بالعملات المشفرة على Robinhood؟

يقدم تطبيق روبين هود إمكانية الاستثمار في العملات المشفرة بدون عمولة للمستخدمين. العملات الرقمية السبعة المتاحة حاليًا للتداول تشمل Bitcoin و Dogecoin و Etherium و Litecoin. لشراء واحدة منها، ما عليك سوى إدخال اسم العملة أو رمزها في حقل البحث والنقر على "شراء". ثم اتبع الخطوات المذكورة أعلاه حول كيفية إجراء صفقة.

يمكن أن تكون Robinhood طريقة رائعة للدخول في مجال العملات المشفرة، لأنها تسمح بتداول العملات المشفرة بكميات صغيرة جدًا بينما تتطلب معظم المنصات الأخرى حدًا أدنى للتداول في العملات المشفرة.

كيف تكسب منصة روبين هود المال؟

إذا كان استخدام Robinhood مجاني بالكامل، فكيف تجني الشركة المال؟ لدى Robinhood ثلاث طرق رئيسية لكسب المال. الأول هو جمع حسومات من صانعي السوق، وهم الكيانات التي تنفذ تداولاتك في البورصات. والثاني هو دخل قروض الأسهم - تربح Robinhood الأموال من إقراض الأسهم المشتراة على الهامش للأطراف الأخرى. والثالث هو اقتراض مبالغ نقدية غير مستثمرة في حسابات المستخدمين وإيداعها في حسابات مصرفية مدرة للفائدة.

ما هو حساب Robinhood Gold وهل يستحق ذلك؟

حساب Robinhood العادي مجاني، لكن Robinhood تقدم ترقية منصة تداول متميزة تسمى Robinhood Gold. مع خطة Gold، يمكنك الوصول إلى الميزات المتميزة مثل البحث الاحترافي وبيانات السوق من مستوى آخر، والتحويلات الفورية حتى قيمة محفظتك بدءًا من 5000 دولار (بحد أقصى 50000 دولار)، بدلاً من 1000 دولار فقط باستخدام حساب قياسي.

شرح تطبيق روبن هود للتداول والاستثمار في الأسهم

بالإضافة إلى ذلك، إذا وافق Robinhood على حسابك للتداول، ستتمكن من التداول بالاقتراض على الذهب. هذا يعني أنه يمكنك اقتراض الأموال من Robinhood لسداد استثمارات ذات قيمة أعلى، حيث تعمل الأوراق المالية في حسابك كضمان للقرض. يمكنك تجربة Robinhood Gold مجانًا لأول 30 يومًا، وبعد ذلك تكلفتها 5 دولارات شهريًا.

شرح حذف او إغلاق حساب Robinhood

هناك طريقتان لإغلاق حساب Robinhood. أولاً، يمكنك بيع جميع أصول Robinhood الخاصة بك وتحويل رصيد حساب Robinhood إلى البنك الذي تتعامل معه عبر ACH. ثم اتبع هذه الخطوات في التطبيق لتعطيل حسابك:

  • اضغط على أيقونة الحساب (الشخص)
  • اضغط على الإعدادات
  • اضغط على معلومات الحساب
  • قم بالتمرير للأسفل وانقر فوق إلغاء تنشيط الحساب
  • اتبع الخطوات لإغلاق جميع مراكزك وسحب رصيدك المستحق
  • بمجرد أن يصبح رصيدك 0.00 دولار أمريكي وإغلاق تداولاتك، ستتمكن من تأكيد طلب إلغاء التفعيل الخاص بك.

ثانيًا، يمكنك نقل جميع أصولك في Robinhood إلى وسيط آخر. للقيام بذلك، ستحتاج إلى الاتصال بشركة تداول أخرى واطلب منهم بدء التحويل. ستلاحظ أن هناك رسومًا بقيمة 75 دولارًا لنقل أصولك خارج Robinhood، سواء كان التحويل جزئيًا أو كليًا.

تحميل تطبيق روبن هود للتداول على iOS و Android

تطبيق روبن هود متاح حاليًا على الآيفون iOS و Android كما يمكن الوصول الى المنصة على معظم متصفحات الويب على الموقع الرسمي robinhood.com. للأسف لا يمكن الحصول على تطبيق روبن هود السعودية او في أي دولة عربية من المتجر، لكن يمكنك تنزيل نسخة apk. للاندرويد او استعمال VPN لأن التطبيق حتى الآن متاح في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

تطبيق Robinhood متاح لجميع الهواتف الذكية العاملة بنظام Android  الإصدار 7 (Nougat) وما فوق  ومتوفر على متجر Google Play. كما انه متاح لأجهزة iPhone و Apple Watch على App Store. نحن ندعم جميع أجهزة iOS التي تعمل بنظام iOS 11 والإصدارات الأحدث. يمكنك تحميل التطبيق من المتجر الرسمي:

Download it from Google Play Download it from App Store

يحظى تطبيق روبن هود للتداول بشعبية بين المستثمرين الجدد، التطبيق سهل الاستخدام ويتضح من واجهته الشبيهة باللعبة، بما في ذلك الرسوم المتحركة الاحتفالية و الإشعارات الفورية عند وجود تحديثات في السوق. هناك العديد من التطبيقات المنافسة الأخرى والتي يمكن الوصول إليها من الدول العربية مثل binance و coinbase و Etoro.

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header