هنا قائمة الميزات الجديدة القادمة مع تحديث Android 12

 قبل أيام قليلة، أصدرت Google أول معاينة خاصة بالمطورين للاصدار الجديد الخاص نظام تشغيل الهواتف الذكية الرائد، الاصدار الثاني عشر Android 12 هو خليفة Android 11 الذي تم طرحه العام الماضي، وفي هذا المقال نعرفكم على اهم المميزات التي يأتي بها تحديث إصدار اندرويد 12 الجديد.

هنا قائمة الميزات الجديدة القادمة مع تحديث Android 12

يأتي إصدار Android 12 Developer Preview 1 بعد أكثر من خمسة أشهر من وصول الإصدار العام من Android 11. تمامًا كما هو الحال مع معاينات المطورين السابقة، يهدف إصدار Android 12 الخاص بالمطورين هذا إلى توفير بيئة للمطورين حيث يمكنه تجربة تطبيقاتهم وجعلها جاهزة للاستخدام على تحديث Android الجديد.

هذا الإصدار متاح حاليًا للتنزيل على الهواتف الذكية التابعة لشركة جوجل تحت سلسلة Google Pixel. ويمكن للمطورين أيضًا الاطلاع على ميزاته الجديدة والتغييرات التي تمت مقارنة بالإصدار السابق Android 11 من خلال تجربته على محاكي Android Emulator المتوفر ضمن برنامج Android Studio الخاصة ببرمجة تطبيقات اندرويد.

على الرغم من عدم معرفة كل شيء عن Android 12 القادم، ويجب ان ننتظر وقتًا طويلاً لمعرفة جميع الميزات التي سيتم طرحها في الإصدار العام والتأكد من توفرها، لكن هنا نعرض لكم قائمة ببعض الميزات التي قيل إنها تأتي في الإصدار الأحدث من Android.

واجهة NEXT UI الجديدة كليا: قدمت Google التصميم متعدد الأبعاد او Material Design على تطبيقاتها وخدماتها في عام 2014 ومنذ ذلك الحين قامت الشركة بتطويره وتوفر ايضا على اغلب التطبيقات الاخرى. الآن، مع Android 12، ستستخدم الشركة عناصر تصميم Material NEXT الجديد، والذي من المتوقع أن يكون له بعض التحسينات الرائعة.

إعادة تصميم الإعدادات السريعة: في الإصدار الجديد من نظام التشغيل Android، غيّرت Google مظهر وحدة الإعدادات السريعة. بصرف النظر عن المظهر، قامت الشركة أيضًا بتحديث شكل خيارات التبديل، مما يسهل على المستخدمين معرفة ما إذا كان الإعداد ممكّنًا أم لا.

التحديثات عبر جوجل بلاي: تضيف جوجل ميزة Android Runtime (ART) إلى Project Mainline للتعامل مع تحديثات النظام. هذا يعني أنه سيتمكن المستخدمون الآن من الحصول على تحديثات النظام ككل من متجر Google Play. ونتوقع المزيد من التطور في هذا الاتجاه في المستقبل القريب.

وضع الاستخدام بيد واحدة: في لقطات الشاشة المسربة لنظام Android 12، تم أيضًا رصد وضع One-Hand جديد. وكما يشير الاسم، فهو يهدف إلى تحسين تجربة المستخدم عند تشغيل الهاتف الذكي باستخدام يد واحدة. يعرض مساحات أكبر في الجزء العلوي من الشاشة مع إعادة تركيز العناصر التفاعلية على الجزء السفلي من الشاشة.

الويدجيت متعدد الصفحات: مع أحدث إصدار من Android 12، سيتمكن المستخدمون من استخدام الويدجيت او التطبيقات الصغيرة على الشاشة مع صفحات متعددة. يمكن الوصول إلى بطاقات متعددة على نفس الويدجيت عن طريق التمرير الجانبي، مما يسهل قراءة المزيد من المعلومات بالإضافة إلى تقليل الفوضى في الأدوات. الميزة نفسها التي ظهرت على ايفون iOS 14 العام الماضي.

اختيار مصدر الصوت: سيتمكن مستخدمو نظام التشغيل Android 12 من تغيير نافذة التحكم في مشغل الموسيقى المصغر التي يظهر في لوحة الإعدادات السريعة. سيعمل الخيار مع التطبيقات المحددة فقط ويمكن للمستخدم اعداده عن طريق الضغط المطول على إشعار المشغل.

تحسين دعم الوسائط: تقدم النسخة الجديدة نظام اندرويد Android 12 إمكانية تحويل ترميز الوسائط المتوافقة لدعم تنسيق HEVC لالتقاط الفيديو. قدمت الشركة أيضًا دعمًا لصيغة AV1 Image File Format (AVIF). والتي يمكن أن تحسن من جودة الصورة بشكل كبير والحفاظ على نفس حجم الملف عند مقارنتها بتنسيقات الصور القديمة.

هذه مجرد قائمة ببعض الميزات والتحسينات الجديرة بالملاحظة والقادمة مع آخر تحديث نظام Android 12. سننشر قريبًا قائمة بجميع الميزات والتغييرات والتحسينات الجديدة القادمة بعد الاعلان الرسمي عن أحدث إصدار من نظام التشغيل Android.

0/أكتب تعليق/تعليقات

أحدث أقدم