أفضل تطبيقات ضبط إشارة طبق الدش لضبط الستلايت

نوراليقين

أهلا بكم! اذا كنت جديدا في عالم الساتلايت وتبحث عن طريقة تركيب طبق الدش وضبط الاقمار للمبتدئين، ربما قد صادفت الكثير من النتائج التي تدل على وجود تطبيقات جديدة تعمل على الهواتف الذكية التي يمكنها المساعدة في ضبط طبق الدش بالهاتف! نعم، يمكنك ضبط طبق الدش باستعمال أحد تطبيقات Satellite Finder المتوفرة التي تعتمد على تقنية GPS المتوفرة على جميع الهواتف الذكية الحديثة، وفي هذا المقال نعرض لكم أفضل تطبيقات ضبط إشارة طبق الدش بالهاتف ولتي يمكن الاختيار منها لتبدأ رحلتك في البحث عن الاقمار الصناعية.

أفضل تطبيقات ضبط إشارة طبق الدش بالهاتف

بالانتقال على متجر Google Play  الخاص بالهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد، يمكنك العثور على المئات من التطبيقات المتخصصة في إعداد طبق الدش من الهاتف، بكتابة Satellite Finder  في خانة البحث، سيعرض لك المتجر الكثير والكثير من تطبيقات ضبط اشارة طبق الدش، لكن لا يمكن دائما الاختيار بسهولة بين التطبيقات الحقيقة والتطبيقات المخادعة، لذا خصصنا هذه الصفحة لنعرض لكم أفضل برامج أندرويد التي تساعدك في ضبط طبق الدش على النايل سات او اي قمر صناعي تريد.

1. تطبيق موجه الستلايت Satellite Director‏

تطبيق Satellite Director‏ لهواتف أندرويد واحد من أفضل تطبيقات ضبط إشارة طبق الدش، يأتي هذا التطبيق مع واجهة واضحة وسهلة الاستخدام كما انها خالية من الإعلانات المزعجة ما يجعل التطبيق سهل الاستخدام إلى جانب توفره بشكل مجاني على المتجر الرسمي جوجل بلاي.

حصل التطبيق على تقييم متوسط الى جيد نوعا ما حيث حقق 4 نجوم من أصل 5 بناءًا على تعليقات وآراء جميع المستخدمين على صفحة التطبيق بالمتجر، يمكنك تجربته و تحميله مجانا من المتجر الرسمي عبر الزر التالي، ول تنسى ان التطبيق يلزم الوصول إلى بيانات GPS  لحساب موقع القمر الصناعي في السماء ووحدة التخزين لتخزين لقطة شاشة أو لتخزين قائمة أقمار صناعية متغيرة وايضا يحتاج الوصول الى الكاميرا لتقليد "نظرة من خلال العرض" أو "تأثير المرآة" الذي يسمح بمحاذاة طبق القمر الصناعي (ذراع lnb) مع السهم المعروض.

2. تطبيق Satellite Pointer

ما يعيب هذا التطبيق هو أن بعض الميزات غير متوفرة الا في النسخة الاحترافية Satellite Pointer Pro والتي تحتاج الى الدفع، غير ذلك، هذا التطبيق متكامل تماما ويمكن أن نعتبره هو الأفضل في القائمة، ويضم هذا التطبيق في قاعدة البيانات الخاصة به أكثر من 200 قمر صناعي لإعداد طبق الدش عليها مع إمكانية البحث للوصول إلى القمر الصناعي المطلوب بسهولة.

هذا التطبيق ايضا سهل الاستخدام ويمكنك تحميله من الرابط في الأسفل مجانا على المتجر الرسمي جوجل بلاي، بعد ذلك قم بمنحه الأذونات المطلوبة وأهمها بالطبع هو إذن الموقع GPS والتخزين والكاميرا، سيقدم لك التطبيق في البداية ثلاث خيارات في الأسفل قم بالنقر على "القائمة" وهنا سوف تجد الكثير من الأقمار الصناعية قم بالبحث عن القمر المطلوب كما يمكنك إضافته للمفضلة من أجل الوصول إليه بسهولة لاحقًا.

عندما تختار القمر الصناعي الذي تريد ضبط إشارة طبق الدش عليه، التطبيق يظهر لك الإعدادات الصحيحة له طبقًا للمكان الذي تتواجد فيه، وذلك من خلال ثلاث خصائص، وهي زاوية الميل في الفضاء والارتفاع، والقطبية، أما اذا أردت الوصول إلى محاذاة الطبق مثل التطبيقات الأخرى فسوف تحتاج إلى الحصول على النسخة المدفوعة والتي تكلف حوالي 5.79 دولار.

3. تطبيق SatFinder Pro للاندرويد

تطبيق SatFinder للاندرويد (الباحث عن القمر الصناعي) هو تطبيق جديد رائع يساعدك على إعداد طبق الأقمار الصناعية، وهو تطبيق من افضل برامج ضبط اشارة طبق الدش بالهاتف حيث كل ما عليك هو اختيار القمر ليعطيك التطبيق السمت والارتفاع والميل LNB للموقع حيث نت (اعتمادا على GPS).

مثل باقي التطبيقات يجب تمكين GPS اتصال الإنترنت على هاتفك حتى تتمكن من الوصول إلى معلومات أعداد الدش من الهاتف عبر هذا التطبيق، وقد أظهرت النتيجة على حد سواء كما البيانات الرقمية والرسوم البيانية على خرائط جوجل. وقد بنيت أيضا في البوصلة التي سوف تساعدك على العثور على السمت الأقمار الصناعية المناسبة.

4. تطبيق DishPointer

يسمح لك تطبيق DishPointer للاندرويد بضبط اشارة طبق الدش او طبق القمر الصناعي بدقة كبيرة في اقل وقت ممكن وهذا بفضل الواقع المعزز الذي يوفره التطبيق عبر الكاميرا. بفضل برنامج إعداد طبق القمر الصناعي DishPointer أصبحت عملية ضبط الطبق سهلة جدا. باتباع بعض الخطوات السهلة ستقوم بتثبيت طبقك بنجاح في بضع دقائق على القمر الذي تريده.

نفس الطريقة التي تعمل بها أغلب التطبيق، الفرق الوحيد هو في بعض المميزات الأخرى التي يمكنك إكتشافها بنفسك عند تحميل برنامج DishPointer، التطبيق جمع كل بيانات مقياس التسارع والمغنطيسية للتعويض عن الغياب المحتمل للجيروسكوب. هذا يسمح لغالبية الهواتف الذكية للاستفادة من الواقع المعزز مع دمج وحدة لحساب الانحراف المغناطيسي وتعويض الخطأ بين الشمال المغناطيسي والشمال الجغرافي.

هذه كانت اهم وافضل تطبيقات ضبط إشارة طبق الدش بالهاتف والتي تعمل على جميع هواتف اندرويد، طبعا هناك العديد من التطبيقات، طبعا لا ننسى نه يمكنك لاعتماد على بعض الاجهزة الخاصة لتي يمكنها ضبط إشارة طبق الدش بسهولة، كما ان هناك بعض الاجهزة حاليا يمكنها حتى عرض القنوات والتأكد من عمل كل تردد على حدى كما وتمكنك من ضبط الدش بدون تلفزيون.

google-playkhamsatmostaqltradent