كيف الغي النقطة البرتقالية والخضراء في الايفون على iOS 14؟

جاء آخر تحديث لـ iPhone والذي يحمل اسم ورقم iOS 14 مزودًا بالعديد من الإمكانات والميزات المثيرة المختلفة، مثل تخصيصات الشاشة الرئيسية (نعم، يمكنك أخيرًا تغيير رموز التطبيقات!)، تصنيف التطبيقات في مجموعة آليا أو App Clips والعديد من الميزات الاخرى وايضا إضافة ربما تكون قد لاحظتها وهي نقطة برتقالية أو خضراء صغيرة قد تظهر أحيانًا في الزاوية اليمنى العليا من شاشة هاتفك آيفون، والمعروفة أيضًا باسم "شريط الحالة".

كيف الغي النقطة البرتقالية والخضراء في الايفون على iOS 14؟

اذا لم تكن تعرف ما تعنيه النقطة الخضراء والنقطة البرتقالية على الايفون في iOS 14 الجديد، فقد تحدثنا في مقال سابق عن هذا وشرحنا ما تعنيه كل نقطة ملونة منهما، يمكنك الرجوع الى مقالنا حول معنى النقطة الخضراء والنقطة البرتقالية على iOS 14؟ مقالنا هنا مخصص للجواب عن كيف الغي النقطة البرتقالية في الايفون؟ أو كيف يمكن توقيف خاصية النقطة الخضراء والنقطة البرتقالية على الايفون في iOS 14؟ أو بعبارة أدق، هل يمكن إلغاء النقطة الخضراء و النقطة البرتقالية على الايفون

بالنسبة لأولئك الذين يأملون في التخلص من النقطة الخضراء و النقطة البرتقالية على الايفون ونعها من من الظهور للأسف لن يحالفهم الحظ على الاقل الى حدود الساعة. اختارت Apple جعل هذا الخيار إلزاميًا لجميع مستخدمي iOS 14، لأنها حسب آبل طريقة تساعد المستخدمين في الكشف عن اي تطبيق او برنامج حاول التجسس عليهم، او معرفة ما اذا كان تطبيق معين يتجسس على الميكيروفون او يستخدم الكاميرا، اذا توفرت طريقة لتعطيل او إلغاء النقطة الخضراء و النقطة البرتقالية على الايفون فما الحاجة الهم اذا؟

فكر في الأمر بهذه الطريقة، إذا كان المستخدم قادرًا على تعطيل نقطة الميكروفون أو مؤشر الكاميرا، فيمكن برمجة تطبيق اختراق للقيام بنفس الشيء. بعد ذلك، يمكن للتطبيق الخبيث تعطيل وإلغاء النقطة الخضراء و النقطة البرتقالية والاستفادة من الميكروفون أو الكاميرا متى بدا ذلك مناسبًا دون ان يعرف المستخدم بذلك.

قد يكون من المحبط أن تضيف Apple شيئًا دون السماح للمستخدمين في التحكم به حسب الحاجة،  لكن مع عندما يتعلق الامر بالأمن والخصوصية فليس كل المستخدمين يفهمون او يعرفون التعامل مع الخيارات وهذا شيء يتعين علينا كمستخدمين التعامل معه.

أحدث أقدم