شرح الدخول الى وضع الريكفري على هاتف آيفون iphone

وضع الريكفري مود الذي غالبا ما تواجهه في مواضيع صيانة الهواتف الذكية بشكل عام سواء في الفلاش او الروت هو وضع يتم الدخول اليه بعد اغلاق الهاتف كليا ويعتبر نظام تشغيل صغير يمكن عبره الوصول الى بعض الخيارات الأساسية ويمكن تخصيصه وتغييره على هواتف اندرويد في حين يأتي وضع Recovery Mode على آيفون ثابتا من الشركة ويمكنك الدخول اليه في حالة اردت ذلك عبر خطوات بسيطة سنحاول ان نشرها لكم في هذا المقال على موقع عرب فون.
شرح الدخول الى وضع الريكفري على هاتف آيفون iphone

اذا كنت تبحث عن أسهل شرح كيفية ادخال الايفون في وضع الريكفري او Recovery Mode فأنت هنا في المكان الصحيح، هنا نشرح لكم الطريقة بالتفصيل الممل عبر الصور علما ان هذه الطريقة تعمل على جميع إصدارات آيفون حيث يمكنك اتباع الشرح سواء كنت تريد الدخول الى وضع الريكفري على آيفون 6 6S او ايفون 7 7S، ايفون 8 8 Plus، ايفون 10، او حتى الإصدارات الجديدة ايفون xs وايفون 11 واصدارات أيفون ١٢ القادمة هذه السنة ايضا. يكفي ان تختار جهازك من القائمة التالية:


اذا توقف جهازك عن الاستجابة فجأة، يمكنك عمل ريستارت للايفون او ما يعرف ب Force Rebooting عبر نفس الخطوات المذكورة أسفله للدخول الى وضع الريكفري على الايفون، لكن في هذه الحالة يجب ان تقوم برفع اصبعك عن الأزرار عندما ترى شعار Apple مباشرة ولا تنتظر ظهور شاشة الريكفري.

1. الدخول الى وضع الريكفري  على آيفون  6 و 6 بلس والاجهة الأقدم:

حتى تتمكن من إدخال هاتف iPhone من الاصدارات القديمة الى وضع الريكفري، يجب توصيله بجهاز كمبيوتر باستخدام برنامج iTunes. فيما يلي الخطوات الثلاثة اللازمة، تجد الاشارة الى ان هذا الشرح صالح ايضا لكل من إصدارات iPhone 3G و 3GS و 4 و 4 S و 5 و 5 S و SE و 5 C و 6 و 6 Plus و 6 S و 6 S Plus.
  1. قم بتوصيل جهاز آيفون الخاص بك بجهاز كمبيوتر.
  2. افتح برنامج iTunes (اذا كنت تستخدم نظام Mac يعمل بإصدار Mac OS Catalina أو أحدث افتح برنامج Finder).
  3. اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وزر Home من أجل إعادة تشغيل الجهاز اجباريا.
  4.  لا تقم برفع اصبعك عن الأزرار عندما ترى شعار Apple فمن المحتمل أن يستغرق ظهور شاشة iPhone Recovery Mode حوالي 10 ثوانٍ.
  5. استمر في الضغط حتى ترى شاشة وضع الريكفري على الـ iPhone.

2. الدخول الى وضع الريكفري  على آيفون  7 و 7 بلس:

تم إصدار كل من iPhone 7 والاخ الاكبر منه iPhone 7 Plus في سبتمبر 2016. وكان هذا او هاتف iPhone لا يتوفر على زر الهوم الميكانيكي، الأمر الذي تطلب من Apple تغيير اختصارات الدخول الى وضع الريكفري لأول مرة منذ إطلاق iPhone في عام 2007. ستحتاج ايضا إلى اتباع نفس هذه الخطوات على الجيل السابع من جهاز iPod touch الذي تم إصداره في 2019.
  1. قم بتوصيل جهاز iPhone بالكمبيوتر.
  2. على جهاز كمبيوتر، قم بتشغيل برنامج iTunes. الا اذا كنت تستخدم نظام Mac يعمل بإصدار Mac OS Catalina أو أحدث، افتح Finder.
  3. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر خفض الصوت في نفس الوقت.
  4. استمر في الضغط على الزرين حتى عندما ترى شعار Apple.
  5. اترك الزرين عندما ترى شاشة وضع الريكفري.

3. الدخول الى وضع الريكفري  على أجهزة آيفون الحديثة (أيفون 8 و 8 بلس والأحدث):

قامت Apple بتغيير أزرار الاختصار لفرض إعادة التشغيل والدخول الى وضع الريكفري على iPhone 8 والإصدارات الأحدث. ستساعدك الخطوات التالية في الدخول الى وضع الريكفري على كل من iPhone 8/8 Plus و iPhone X و XS و XR و iPhone 11. فقط يرجى ملاحظة أنك ستحتاج إلى تنفيذ مجموعات الأزرار هذه بسرعة وتركيز أكبر:
  1. قم بتوصيل جهاز iPhone بالكمبيوتر.
  2. على جهاز كمبيوتر قم بتشغيل برنامج iTunes. (إذا كنت تعمل على Mac يعمل بنظام macOS Catalina أو أحدث، افتح برنامج Finder).
  3. اضغط على زر رفع الصوت ثم ارفع اصبعك انه.
  4. اضغط على زر خفض الصوت ثم ارفع اصبعك انه.
  5. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي، ولا تتركه عندما ترى شعار Apple.
  6. استمر في الضغط حتى ترى شاشة وضع الريكفري.

بعد الدخول الى وضع الريكفري على ايفون، لن يظهر جهازك كالمعتاد في برنامج iTunes أو Finder أثناء وضع الريكفري، وسترى رسالة خطأ مثل الصورة التالية. ويمكنك حينها اختيار اما تحديث النظام Update، أو ببساطة عمل ريستور لاصلاح مشاكل نظام ايفون.

لا تنسى ايضا انه ستكون امامك 15 دقيقة فقط لبدء إعادة تثبيت النظام (iOS) قبل أن يخرج جهازك تلقائيًا من وضع الاسترداد. ستحتاج إلى تكرار مجموعة ضغطات الأزرار لإعادتها إلى وضع الاسترداد إذا حدث ذلك.
أحدث أقدم