جوجل تعلن عن نسخة المطورين ANDROID 11 وهذه بعض التغييرات الجديدة

إعلانات روابط

أصدرت Google فجأة حزمة نظام Android 11 Developer النسخة الخاصة بالمطورين ووفرتها للتنزيل تحت اصدار المعاينة. وتتوفر النسخة الاخيرة هذه لسلسلة هواتف Pixel بما في ذلك Google Pixel 4 / 4XL و Pixel 3a / 3a XL و Pixel 3/3 XL و Pixel 2/2 XL. بالإضافة إلى ذلك، أصدرت Google أيضًا جدول تطوير هذا النظام الجديد. حيث ستصل النسخة التجريبية ابتداءا من مايو من هذا العام بينما ستظهر النسخة النهائية في الربع الثالث من عام 2020.
جوجل تعلن عن نسخة المطورين ANDROID 11 وهذه بعض التغييرات الجديدة
يوفر Android 11 وصلة API جديدة لدعم شبكات 5G. وبالتالي يمكن للمطورين الاستفادة من السرعة العالية لشبكة 5G. حيث يمكن أن توفر تطبيقات الفيديو مرئيات عالية الجودة تلقائيًا عند اكتشاف شبكة عالية الجودة.
جوجل تعلن عن نسخة المطورين ANDROID 11 وهذه بعض التغييرات الجديدة

ميزات جديدة في نظام أندرويد 11:

دعم الشاشات الجديدة:
اليوم، هناك العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية والتي تعتمد نظام اندرويد تعمل بشاشتين منفصلتين. الآن Android 11 لديه دعم كامل ورسمي لهاتين الشاشتين. كما يوفر واجهات برمجة التطبيقات (APIs) شاشات الثقب والنوتش. هذا يعني انه بإمكان المطورين الآن الاستفادة الكاملة من الجزء المنحني من شاشة النوتش دون الحاجة الى عمل إعداد منفصل من قبل الشركة المصنعة.

فقاعات الدردشة العائمة:
أضاف Android 11 وظيفة فقاعة الدردشة العائمة. طالما أن التطبيق يستخدم واجهة برمجة تطبيقات جديدة، يمكنه تعويم المحادثة في شكل فقاعة على الشاشة بشكل رسمي دون الحاجة الى اكواد او تطبيقات خارجية.
فقاعات الدردشة العائمة android 11
بالإضافة إلى ذلك، تم ترقية خاصية النسخ واللصق. فإذا كان التطبيق يدعم نسخة ولصق مباشر للصور، فإن Android 11 يدعم لصق الصور مباشرة في رد التطبيق دون الحاجة الى الانتقال بين تطبيقات متعددة.

الخصوصية والأذونات:
يضيف Android 11 خاصية - الإذن لمرة واحدة - لأذونات الموقع و الميكروفون والكاميرا. بمعنى آخر، فإن التطبيق الذي حصل على إذن استخدام الكاميرا لمرة واحدة عليه ان يطلب هذا الاذن في كل  مرة يحتاج الى استخدام الكاميرا.

الخصوصية والأذونات android 11

هذا النظام الجديد أيضًا يحظر طلبات الأذونات المتكررة من التطبيق تلقائيًا. إذا نقر المستخدم مرتين لرفض الإذن، فسيتوقف النظام تلقائيًا عن طلب الإذن مرة أخرى. بالطبع ، يمكن للمستخدم أيضًا ضبطه يدويًا في الإعدادات.

تسجيل الشاشة
ظهر السجل في إصدار سابق من Android 10. ومع ذلك ، فقد حذفت Google هذه الميزة فيما بعد. الآن ، يمكن رؤيته واستخدامه في Android 11.

هذه هي المميزات والاضافات التي ظهرت بشكل رسمي في النسخة الجديدة من أندرويد والتي تحمل رقم Android 11، طبعا هذا ليس كل شيء وهناك العديد من الميزات التي يمكن ان نراها في النسخ التجريبية العامة القادمة.

التعليقات: