هل اعادة ضبط المصنع يضر الهاتف؟

إعلانات روابط

أهلا بكم من جديد على مدونة عرب فون، في هذا المقال نقدم لكم شرح او جواب السؤال الذي تكرر كثيرا، السؤال يتعلق بتأثير إعادة ضبط المصنع على الهاتف، طبعا هناك العديد من الطرق لعمل اعادة ضبط المصنع، وهنا نقصد اعادة تهيئة الهاتف الى الوضع الاصلي له مع حذف جميع البيانات الموجودة عليه، إذا هل اعادة ضبط المصنع يضر الهاتف؟

هل اعادة ضبط المصنع يضر الهاتف؟

أتذكر يوما سألني أحد الأصدقاء عن طريقة اعادة ضبط المصنع للسامسونج بدون مسح البيانات، يبدو الأمر غريبا نوعا ما، لكن إذا لم تمسح البيانات الموجودة على الهاتف، كيف يمكن تسمية الأمر بإعادة ضبط المصنع؟ العملية محصورة أصلا في حذف جميع البيانات وضبط الهاتف الى الوضع الافتراضي ليظهر نظام الهاتف على انه جديد بدون اي تطبيقات او العاب وبدون صور، كما ان التطبيقات الأصلية والتي تأتي مثبتة مع النظام تعود بنسختها السابقة للهاتف في حالة كان قد تم حذفها.

ماذا يفعل ضبط المصنع؟

كما قلت، عملية ضبط المصنع على هاتف اندرويد او ايفون وعلى جميع الاجهزة الاخرى، هي عملية استعادة الوضع الاول وحذف جميع البيانات والتطبيقات والالعاب وكذا الإعدادات التي تدخل المستخدم نفسه في تعديلها، حيث يعود الجهاز الى ما كان عليه لحظة شرائه.

بعد عمل ضبط المصنع للهاتف، يقوم الهاتف بإعادة التشغيل من تلقاء نفسه، ويتأخر نوعا ما في البدء حيث يقوم بمسح البيانات والملفات والالعاب والتطبيقات ويقوم بتثبيت التطبيقات الإفتراضية، وهو ما يؤكد بالطبع ان العملية قد تمت وان الهاتف قد إعادة الى ضبط المصنع الافتراضي، بعد تشغيل الهاتف تجد ايضا واجهة جديدة تطلب منك اختيار بعض الإعدادات الأساسية مثل اللغة، التاريخ، والساعة، الدولة وكذا تسجيل الدخول إلى حسابك جوجل بلاي او اي كلاود.
حسنا.

هل اعادة ضبط المصنع تضر الهاتف؟

عملية إعادة ضبط المصنع لا تؤثر اطلاقاً على الهاتف من ناحية العتاد ولا من ناحية ال، حيث هي عملية حذف فقط كما تقوم بحذف جميع الملفات من الهاتف، ايضا يتم استرجاع الهاتف إلى حالته الأصلية في ما يخص الإعدادات والتطبيقات الافتراضية كما كان في السابق أي قبل شرائه، يتم أيضا إزالة جميع الملفات التي قام  المستخدم بإضافتها مثل الصور، الفيديوهات، المستندات بالاضافة الى الاعدادات و الحسابات فهي ستعود لحالتها الافتراضية.
هل اعادة ضبط المصنع يضر الهاتف؟

وعليه، تلحق العملية أي ضرر بالهاتف، كما أنها لا تؤثر على  بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card بل فقط تختص بالذاكرة الداخلية ومحتوياتها، يعني ان البيانات والصور الموجودة على بطاقة الذاكرة لا تحذف، لكن احذر بعض انواع الهواتف وأثناء العملية تقترح عليك تهيئة البطاقة، وفي حالة وافقت على العملية يتم حذف جميع بيانات البطاقة ايضا.

عملية اعادة ضبط المصنع للهاتف الذكي اندرويد وايفون هي عملية سهلة وبسيطة للغاية لاتستغرق منك سوى بضعة دقائق، ويمكن عملها مباشرة من الاعدادات، يختلف الخيار من هاتف الى آخر، وغالبا ما يتواجد ضمن إعدادات النظام ثُمَّ الإعدادات المتقدمة ثُمَّ إعادة ضبط المصنع.

التعليقات: