اعلانات:

شرح برنامج تعريب الاندرويد بدون روت

تأتي معظم هواتف اندرويد بالعديد من اللغات العالمية والتي من بينها العربية، لكن أحيانا تجد بعض الاجهزة الامريكية او الصينية والتي كانت موجهة لدولها فقط لا تتوفر على اللغة العربية وهو ما يستلزم طريقة اضافة اللغة العربية الى هاتف اندرويد او ما يعرف بـ تعريب أندرويد، التعريب يمكن ان يتم بالعديد من الطرق حسب ما تتوفر عليه ونوع واصدار أندرويد الذي تملكه، في هذا المقال نقدم لكم اسهل برنامج تعريب الاندرويد يعمل بدون روت وبدون كمبيوتر، يمكنك من خلاله اضافة العربية الى اي هاتف أندرويد ببساطة.
شرح برنامج تعريب الاندرويد بدون روت
في الغالب، توفر جوجل على جميع اصدارات اندرويد كل اللغات العالمية، لكن الشركة المصنعة لها الحق في إخفاء اللغات التي لا تريدها على الهاتف مما يجعله يضم فقط اللغة الخاصة بالبلد مع الانجليزية مثلا، ويمكن بسهولة كشف هذه اللغات المخفية وإدراجها الى قائمة اللغات على الهاتف في حالة كانت لديك صلاحيات الروت، لكن بدون صلاحيات الروت يكون الامر معتمدا بشكل خاص على الهاتف وإصدار النظام، هنا نقدم لكم افضل برنامج تعريب الاندرويد بدون روت ويعمل أيضا مع الروت مع شرح مفصل لطريقة الاستخدام.

 نبذة عن تطبيق تفعيل اللغات:

برنامج LanguageEnabler هو أداة خاصة متوفرة على متجر التطبيقات جوجل بلاي مجانا تمكنك من تفعيل اللغات و تعريب اي جهاز اندرويد بدون روت مهما كانت صناعته حيث يكفي تثبيت التطبيق على هاتف اندرويد الخاص بك وفتحه ثم اختيار اللغة التي تريد اضافتها اليه، يمكنك البرنامج ايضا من تعريب الاندرويد بدون روت وبدون كمبيوتر بسهولة تامة خصوصا اذا كان هاتفك باصدار اندرويد كيت كات او اقل، و يحتاج للروت إبتداء من الأندرويد 4.2 فما فوق، لكن يمكنك إعطاء التصريح اللازم من الكمبيوتر يعمل التطبيق بدون روت.

التطبيق يسمح بتفعيل اللغة العربية و لغات أخرى قد تكون مخفية في رومات سامسونج مما يجعله أسهل برنامج في تعريب هواتف سامسونج، هذه المشكلة يعاني منها الأشخاص الذين يحصلون على أجهزة من دول أجنبية، هذه الأجهزة في بعض الأحيان تحتوي اللغة العربية لكنها تكون غير مفعلة، لأن مزودي الخدمة في هذه الدول لا تحتاج لهذه اللغة (و لغات أخرى) لذلك تقوم بإخفائها.

معلومات عن تطبيق تفعيل اللغات:

  • الاسم: Language Enabler
  • تم التحديث: 22 يناير 2016
  • الحجم: 2.1M
  • عمليات التثبيت: +1,000,000
  • الإصدار الحالي: 3.4.4
  • يعمل على: Android 2.3 والأحدث
  • المطور: Wanam

شرح برنامج تعريب الاندرويد:

تطبيق language enabler من أسهل تطبيقات تعريب الاندرويد بدون روت، وهو متوفر على متجر التطبيقات جوجل بلاي ويمكنك تحميلها من الرابط التالي:
بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك أندرويد، يمكنك تعريب الهاتف وإضافة اللغة العربية اليه بسهولة بعد فتح التطبيق واختيار اللغة العربية ووضع علامة عليها كما في الصور.
شرح برنامج تعريب الاندرويد بدون روت

في حالة كان هاتفك باصدار اندرويد حديث، فستحتاج الى كمبيوتر لاعطاء التطبيق صلاحيات التحكم في اعدادات الهاتف عبر سطر اوامر adb كما في الشرح التالي.

شرح اعطاء تصريح adb:

في حالة كان نظام اندرويد لديك أحدث من Android 4.2 فانت بحاجة الى اعطاء التطبيق صلاحيات التحكم في الاعدادات، هذه العملية تغنيك عن صلاحيات الروت في حالة واجهت مشاكل في عمل روت للهاتف، وتقوم بعملية منح الصلاحية هذه عبر اوامر adb من الكمبيوتر لذا فأنت بحاجة ماسة الى جهاز كمبيوتر بأحد الأنظمة الثلاث (ويندوز، ماك او لينكس) اضافة الى كابل USB خاص بالهاتف.

بعدها، يمكنك متابعة المقال السابق الذي تحدثنا فيه عن  وضع adb و وضع fastboot على أندرويد للتعرف عليه اكثر، او مقال  شرح تثبيت أداة adb & fastboot على حاسوبك ويندوز، كما يمكنك مراجعة موضوعنا الآخر الذي خصصناه للحديث عن بعض أشهر اوامر adb في المقال التالي: شرح أهم أوامر وضع الفاست بوت adb & fastboot للاندرويد.

بعد تثبيت اداة adb على الكمبيوتر وربط الهاتف معها وتثبيت التعريفات اللازمة، يمكنك ببساطة إعطاء أمر الصلاحيات التالي من سطر اوامر adb على الكمبيوتر.
adb -d shell pm grant com.wanam android.permission.CHANGE_CONFIGURATION

بعدها، يمكنك استعمال برنامج تعريب الاندرويد بسهولة بدون روت، فقط بفتح التطبيق واختيار اللغة التي تريد اضافتها الى الهاتف سواء كانت اللغة العربية او أي لغة أخرى.

تعريب هواتف الاندرويد بدون روت ليس بالامر الصعب كما رأيت، حيث يكفي تثبيت تطبيق تفعيل اللغات المخفية واختيار اللغة التي تريد اضافتها، اضافة الى هذا التطبيق هناك العديد من التطبيقات الاخرى التي تعمل بنفس الطريقة، ونذكر منها تطبيق MoreLocale 2‏ الذي يعمل بنفس طريقة تطبيق تفعيل اللغات Language Enabler.

إرسال تعليق

0 تعليقات