شرح تثبيت برنامج Magisk manager اخر اصدار على أندرويد

إعلانات روابط

السلام عليكم  ورحمة الله، اهلا بكم من جديد في موضوع مفصل عن برنامج magisk manager للاندرويد، إذ سنحاول في هذا المقال أن نتعرف على تطبيق Magisk apk بالتفصيل وطريقة تثبيته على هواتف Android عبر الريكفري المعدل TWRP، او اي ريكفري تستخدمه، علما انه يمكنك تثبيت Magisk apk بدون ريكفري عبر أداة adb & fastboot لكن هذا ليس موضوعنا هنا، ويمكنك ان نتطرق لشرح تثبيت ماجيسك بدون ريكفري في مقال آخر.

شرح برنامج magisk manager اخر اصدار على أندرويد

نبذة سريعة عن تطبيق Magisk:

برنامج ماجيسك او أداة Magisk تمت برمجته عن طريق المبرمج الشهير Topjohnwu على منتدى XDA وهو تطبيق يقدم صلاحيات الروت الجديدة من نوع Systemless للاندرويد، كما انه يوفر العديد من الاضافات المفيدة جدا بعد الروت باعتبار مثل تطبيق Xposed Framework وافضل، بالاضافة الى انه مدير الصلاحيات للتحكم في التطبيقات التي تتطلب الروت.

تطور تطبيق تطبيق Magisk بشكل رهيب مؤخرا مقدما الدعم لكل الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد 5.0 وأعلى (لأن روت Systemless لا يدعم أقل من نظام أندرويد 5)، وتوفرت فيه المزيد من الاضافات التي يبرمجها المبرمجون حول العالم، ويصل التطبيق الآن إلى إصدار Magisk v14.0 الذي تم إطلاقه في 23 من الشهر الماضي على موقع المطورين العالمي XDA ويمكنك الوضول الى الموضوع الخاص به في المنتدى من هنا: Magisk v14.0 - Root & Universal Systemless.

من جهتنا سنحاول دائما إطلاعكم على كل جديد يخص البرنامج وكل الأدوات الجديدة والمفيدة لكم، حيث ان كل المواضيع الخاصة به ستكون ضمن قسم Magisk، لكن الآن دعونا نعود لموضوعنا والذي يعالج تثبيت magisk manager بآخر اصداراته V14 على جميع هواتف أندرويد 5.0 أو أعلى وذلك عبر الريكفري المعدل TWRP.

مميزات روت Magisk Systemless:

يوفر Magisk صلاحيات الروت من نوع Systemless، وهو تطبيق بديل ل SuperSu الذي تقتصر وظيفته على التحكم في صلاحيات الروت لدى التطبيقات الأخرى فقط، بل ان تطبيقنا الجديد Magisk يضيف العديد من المزايا التي يمكنك الاستفادة منها بعد الروت.
شرح تثبيت برنامج magisk manager اخر اصدار على أندرويد

معنى روت Systemless إنه روت لا يمس ملفات النظام او السيستم الخاص بالهاتف، بل يترك الهاتف نظيف كليا من اي تعديلات قد تضر النظام، مما يعني انه لو كنت تستخدم الروم الخام او السوفتوير الرسمي من الشركة مثلا وقمت بعمل روت عن طريق Magisk يمكنك استقبال التحديثات الهوائية OTA بدون مشاكل، كما تستعمل الهاتف ككل كانه لا يحمل صلاحيات الروت أبدا، ويمكنك اخفاء الصلاحيات هذه لتشغيل التطبيقات التي لا تعمل اذا اكتشفت ان الهاتف يحمل صلاحيات الروت مثل التطبيقات البنكية مثل Android Pay أو Samsung Pay او حتى PayPal ومثل لعبة Pokemon GO أيضا والعديد من اللعاب الاخرى التي تخاف التهكير عبر الروت فتتوقف عن العمل.

تنبيهات هامة قبل البدء:

  • كل المواضيع من هذا النحو على مسؤوليتك الخاصة، ولا أنا ولا موقع عرب فون مسؤول عن أي ضرر يمس الجهاز.
  • تحتاج اولا الى تثبيت ريكفري معدل مثل TWRP
  • إذا كان جهازك سوني سوف تحتاج لفتح البوت لودر.
  • هذا النوع من الروت يعمل على نظام أندرويد 5.0 Android وأعلى، لا تجربه مع اصدار اقل.

تثبيت Magisk Manager على أندرويد:

كما هو الحال مع الروت عبر ملفات الفيروموير Chainfire’s SuperSU للحصول على روت على أغلب الهواتف الذكية، يتم تثبيت آداة Magisk Manger عبر تفليشها اولا عبر الريكفري المعدل، وهي نفس الطريقة المعتمدة ايضا لتثبيت الرومات او تطبيق Xposed، اذا كل ما عليك فعله للحصول على صلاحيات الروت من نوع Systemless على هاتفك اندرويد، هو تثبيت ملف zip الخاص ببرنامج Magisk عن طريق الريكفري، بعدها يمكنك تثبيت تطبيق Magisk Manager من المتجر لادارة الروت على الهاتف الذكي، تابع المراحل التالية:

برنامج Magisk Manager جديد نوعا ما، وقد لا يتوافق مع هاتفك بشكل كامل، من الممكن ان يقع الهاتف في مشكلة البوت لوب Bootloop او وقوف الجهاز على الشعار، لذا ننصح اولا بعمل نسخة احتياطية للنظام او للملفات ككل Nandroid Backup قبل البدأ في تثبيت تطبيق ماجيسك.
  1. أولا قم بتحميل النسخة الاخير من Magisk Manager من الرابط التالي: latest Magisk Installer zip
  2. قم بنقل الملف المحمل  الى الذاكرة الداخلية للهاتف.
  3. ادخل الى الريكفري بعد اغلاق الهاتف نهائيا.
  4. من داخل ريكفري TWRP اضغط على زر Install
  5. اختر الملف الذي قمت بتحميله ونقله الى بطاقة الهاتف الداخلية ثم اسحب اسفل الشاشة لتبدأ عملية التفليش.
  6. بعد الانتهاء ستظهر لك كلمة Reboot System، اضغط عليها لاعادة تشغيل الهاتف.
تفليش ملف magisk.zip على هاتف اندرويد
بعد تثبيت الملف، يقوم بعمل العديد من  التغييرات في الـ Boot image كما انه يقوم بانشاء Image جديدة ويعطيها اسمه Magisk.img في مسار ملفات النظام على الروم الخاص بك،  سيقوم أيضا بعمل Push لملفات مهمة في مسار /cache ومسار /data، كما انه قد يقوم بحف ملفات الروت الأخرى اذا كنت قد يبق وعملت روت ببرامج اخرى مثل  SuperSU او Chainfire’s systemless SuperSU.

إذا حدثت معك مشكلة البوت لوب، قم بعمل فلاش لمفل Magisk uninstaller.zip الذي يقوم بحذف الفلاش الاول.

بعد الانتهاء من عمل فلاش للملف وتشغيل الهاتف بشكل عادي، يجب عليك تثبيت مدير الروت Magisk Manager وهو أداة متوفرة مجانا على Google Play Store، كما يمكنك تحميلها على شكل ملف apk من هنا: Latest Magisk Manager لتتمكن عبره من التحكم في الصلاحيات والاعدادات وتثبيت الاضافات الخاصة بالمنصة.

شرح تثبيت برنامج magisk manager اخر اصدار على أندرويد

هكذا تكون قد حصلت على صلاحيات الروت ببرنامج ماجيسك Magisk والذي كما قلنا في المقدمة يجمع لك بين تطبيق SuperSU لإدارة صلاحيات الروت ومنصة Xposed مدمجين في برنامج واحد.

 اذا واجهت اية مشاكل مع هذا الشرح او كانت لديك اية اسئلة او اضافات، سنكون سعداء بتعليقك على المقال، شكرا على زيارتك لمدونة عرب فون والى موضوع آخر ان شاء الله.

التعليقات: