تشغيل تطبيقات والعاب اندرويد android على الكمبيوتر - عرب فون

تشغيل تطبيقات والعاب اندرويد android على الكمبيوتر

شرح تشغيل تطبيقات والعاب اندرويد android على الكمبيوتر او الحاسوب وبالضبط على نظام ويندوز 7 و 10 او تثبيت برامج الاندرويد على الويندوز هذا ما سيتناوله موضوعنا اليوم بشرح مفصل. فبعد التطور الكبير لنظام اندرويد وتوفر الملايين من التطبيقات والالعاب الرائعة والتي لا توفر نسختها للكمبيوتر ويندوز، مثل تطبيق واتس اب، ماسنجر، سناب شات والعديد من الالعاب مثل مثل كلاش اوف كلانس، صب واي، كاندي كراش... اصبح المهوس العربي متلهفا لطرق وشروحات تشغيل تطبيقات والعاب اندرويد apk على الحاسوب، الحل الذي وفرته العديد من شركات برمجة البرامج في اصدارات عديدة لما يسمى بمحاكيات اندرويد.

تشغيل تطبيقات والعاب اندرويد android على الكمبيوتر
برنامج محاكي أندرويد او android Emulator هو اداة يتم تثبيتها على الكمبيوتر لتقوم بتوفير بيئة عمل مناسبة يمكن فيها تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد APK على هذا المحاكي، اذا فنحن بحاجة لتثبيت محاكي اندرويد او برنامج لتشغيل تطبيقات والعاب اندرويد عليه، سأحاول ان اعرض لكم افضل البرامج المجانية لمحاكاة اندرويد في هذا الموضوع، لكن دعونا نتحدث اولا عن متطلبات الكمبيوتر وهل هو قادر على تشغيل المحاكيات.

متطلبات تشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر:

ليست كل اجهزة الكمبيوتر قادرة على تشغيل العاب وتطبيقات الاندرويد، فلتثبيت محاكي اندرويد على حاسوبك، يجب ان يكون هذا الاخير قادرا عليه، خصوصا ان معظم المحاكيات تتطلب مواصفات من المتوسطة الى القوية والا فانك ستواجه مشاكل في خفة او سلاسة التطبيقات كما قد يؤدي الامر الى تشنج الكمبيوتر الخاص بك، فمن الأفضل ان تتأكد اولا ان جهاز الحاسوب يضم على الاقل:
  • 3 جيجابايت من ذاكرة التخزين العشوائية RAM.
  • 20 جاجا بايت من مساحة التخزين على القرص الصلب.
  • معالج من نوع AMD أو Intel Dual-Core لا تقل سرعته عن 2GH مع دعم لخاصية Virtualization technology (AMD-vt او Intel VT-x).

افضل برنامج محاكاة تطبيقات اندرويد على ويندوز:

كما ذكرت فهذه البرامج تعتمد على مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فكلما كانت المواصفات قوية كلما كان الأداء أفضل، وكلها تعمل مع جميع انظمة تشغيل ويندوز ابتداءا من ويندوز 7 فأحدث، للاشارة فروابط الموقع الرسمي او رابط التحميل الخارجي لكل برنامج تجده اسفل الفقرة التعريفية الخاصة به.

برنامج بلوستاك BlueStacks:

برنامج بلوستاك BlueStacks من أفضل برنامج محاكاة تطبيقات اندرويد على ويندوز، فهو البرنامج الاكثر تحميلا وشهرة حول العالم، ويوفر دعما كاملا لكل تطبيقات الأندرويد المعروفة للجميع، كما يوفر آخر إصدار من بيئة تشغيل الأندرويد المناسبة للتطبيقات والألعاب الجديدة.
برنامج بلوستاك BlueStacks
يقدر BlueStacks على تشغيل الألعاب الكبيرة الحجم مثل الطيور الغاضبة أو لعبة كاندي كراش وغيرها من الألعاب ذات الرسوميات وجرافيك العالي، هذا ويوفر هذا المحاكي متجر جوجل بلاي الرسمي لتتمكنك من تسجيل الدخول  بحسابك كما هو الحال في أي هاتف أندرويد، كما يمكنك تثبيت أي متجر أخر بديل لمتجر جوجل بلاي.

برنامج Andy Android Emulator:

برنامج أندي Andy Android Emulator أيضا هو واحد من افضل برامج محاكاة نظام الاندرويد على جهاز الكمبيوتر، يعمل البرنامج على جميع نسخ نظام التشغيل ويندوز، وتستطيع التحكم عن بعد في جميع برامج والعاب الاندرويد الموجودة على الكمبيوتر باستخدام هاتفك.
برنامج Andy Android Emulator:

مع اندي يمكنك تحميل الكثير من الألعاب والتطبيقات الخاصة بنظام أندرويد على الكمبيوتر مباشرة عبر متجر جوجل بلاي، فهو مجاني ومنافس شرس لجميع برامج محاكاة الاندرويد ويمتلك الكثير من المميزات اهمهاامكانية تبادل التطبيقات بين الكمبيوتر والهواتف الذكية.

برنامج LeapDroid:

محاكي LeapDroid مملوك للشركة العملاقة جوجل بعد ان إشترته العام الماضي، لكنها أوقفته مباشرة بعد شراءه! وعلى الرغم من من هذا الإيقاف يظل هذا المحاكي من أقوى برامج محاكاة أندرويد، كما يمكنك الحصول عليه من مصادر خارجية وتحميله، من مميزاته انه يعتمد نظام تشغيل اندرويد كيت كات 4.4، اعلم، فهو اصدار قديم نوعا ما لكنه يجعل المحاكي أسرع، يدعم LeapDroid متجر قوقل بلاي وبالتالي يمكنك تحميل اية لعبة او تطبيق بسهولة تامة.
برنامج LeapDroid:
يوفر لك محاكي LeapDroid أيضا، امكانية تثبيت ملفات او حزمات APK كما انه يدعم خيار ملء الشاشة، ولوحة مفاتيح خارجية.

برنامج Remix OS Player:

Remix OS في الأصل هو نظام تشغيل أندرويد كامل يمكنك تثبيته على الكمبيوتر، فهو ليس مجرد برنامج، لكن ومع مرور الوقت لجأت الشركة المبرمجة لهذا النظام لجعله كبرنامج محاكي اندرويد على ويندوز وحتى ماك، وقد إنتشر بين المستخدمين بسرعة كونه الأسهل والأقل تعقيدا ولما لا الأسرع، من أبرز ميزاته انه ياتي بنظام تشغيل اندرويد مارشيملو 6.0 وبواجهة رسوميات حديثة مقارنة مع منافسيه.
برنامج Remix OS Player:
للأسف، البرنامج لا يدعم بعض رسوميات كرت الشاشة من نوع AMD "كرت الشاشة"، الا أنه يستحق التجربة اذا ما كان حاسوبك يضم بطاقة intel للرسوميات.

برنامج درويد فور اكس Droid4X:

Droid4X أيضا يستحق اضافته الى هذا القائمة ما دمنا نتحدث عن أفضل البرامج في محاكاة تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر، يعتبر هذا المحاكي الاخف والأسرع، وقد إكتسب شهرته لكونه يعمل على الأجهزة الضعيفة والمتوسطة، فربما تستطيع استعماله مع على حاسوب يحمل 1 جيجا من الرام فقط! وبمعالج وكارت شاشة من أي نوع.
برنامج درويد فور اكس Droid4X:
كون Droid4X خفيفا لا يعني أنه ضعيف او ينقص ميزات، بل إنه ايضا يتمتع بواجهة جميلة وسهلة تعزز تجربة المحاكاة مع امكانية تخصيص الواجهة بأي شكل تريده فعلى سبيل المثال يمكنك تغيير أماكن الأيقونات ووضع أدوات جديدة على سطح المكتب مثل أداة الساعة أو الطقس.. نعم أقصد الويدجت.

في الحقيقة، برامج المحاكاة عديدة، هذه كانت خمسة من أفضل محاكيات لتطبيقات وألعاب أندرويد على الكمبيوتر ويندوز، القائمة يمكن ان أقوم بتحديثها وإضافة برامج أخرى تستحق ذلك!
أيضا، سأنتظر تعليقاتكم ورأيكم في هذه البرامج وما هي البرامج التي قمتم بتجربتها، كما أني هنا للاجابة عن أي تساءل او استفسار تطرحونه! شكرا لكم، انا أحبكم :)

التعليقات: