نحن نعمل على ترقية الموقع، اذا كانت لديك اية افكار او نصائح اتصل بنا

أضرار وفوائد فتح البوت لودر bootloader على أندرويد

في هذا الموضوع ستتعرف على أضرار وفوائد فتح البوت لودر bootloader مدير الاقلاع على أندرويد، بالاظافة الى معلومات متعلقة، به هل يمكن إغلاق البوت لودر بعد فتحه؟
البوت لودر أو بالانجليزية Bootloader (يسمى أيضا مدير الاقلاع) عبارة عن برنامج صغير يعمل كحلقة وصل بين نظام التشغيل و عتاد الهاتف وهو المدير او الحارس الذى يمر عليه كل شيء، عادة ما تأتي أجهزة أندرويد مغلقة البوت لودر ضمانا لحماية الهاتف، خصوصا وان المستخدم العادي لا حاجة له بفتحه. لان فتح البوت لودر يسبب فقدان الضمان الخاص بالجهاز اولا.

أضرار وفوائد فتح البوت لودر bootloader على أندرويد

ما الفائدة من بفتح البوت لودر bootloader:

تأتي أجهزة أندرويد مبرمجة بطريقة معينة من الشركات الصانعة لها، بحيث يقوم البوت لودر بتحميل نواة نظام معينة تتحكم في عملية الإقلاع بالهاتف. وحيث أن نظام الأندرويد نظام تشغيل مفتوح المصدر ويمكن التعديل عليه. لذلك يمكن فتح البوت لودر وتغيير نواة النظام أو التعديل عليها مما يمكنك لاحقا من تغيير نظام التشغيل (الروم . Rom).
فإذا كنت من هواة التغيير والتحديث وأردت تغيير الروم . قد لا يمكنك ذلك إلا بعد كسر حماية البوت لودر لأن بعض هذه الرومات تتطلب تغيير نواة النظام (الكيرينل) بنواة نظام أخرى، ومن أشهر هذه الرومات في عالم الأندرويد نجد ( CM Cyanogenmod - Miui)
اقرأ أيضا: ما هي الرومات المعدلة والمطبوخة - مميزاتها، سلبياتها وطريقة تركيبها

ما هي أضرار فتح البوت لودر bootloader:

لعملية فتح البوت لودر سلبيات وأضرار أيضا، ومن أهم سلبياتها نجد ان ذلك يتسبب في فقدان الضمان الخاص بالشركة المصنعة للجهاز، وتبرر الشركات ذلك بأن إدخال التعديلات على برمجة الجهاز ونظام تشغيله قد يتسبب له بالأضرار، لذا فان الشركة تحملك انت المسىؤولية اذا ما قمت بفتح البوت لودر، العملية أيضاستجعلك تفقد التحديثات الهوائية والدعم الخاص بالجهاز

هل يمكن إغلاق البوت لودر بعد فتحه؟

نعم يمكن ذلك عن طريق بعض البوكسات مثل دونجل BST و IR-Key ويوجد أيضاً طرق رسمية من الشركة المصنعة مثل HTC ولكن هذه الطرق للمطورين فقط.

الشركات الصانعة للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد بعد ان علمت أن  نسبة كبيرة من المستخدمين يحبون التعديل على النظام، فأصبحت توفر أدوات سهلة لفك كسر البوت لودر مثل اتش تى سى HTC وسونى Sony وتظل بعد الشركات الأخرى مثل اسوس تعرقل هذه العملية.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم إضافة لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نكسبها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا، ونطلب منك إدراج موقعنا على الويب في القائمة البيضاء في اضافة حظر الإعلانات، كما اننا لا نعرضة اعلانات كثيرة او مزعجة.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.