هل يمكن التحكم في التلفاز عن بعد عن طريق الهاتف الذكي؟

إعلانات روابط

مرحبا بك، اعلم انك اخترت الدخول الى هذا الموضوع لانك ربما عانيت كثير مع الكثير من التطبيقات التي كنت تظنها قادرة على التحكم في التلفاز على بعد من الموبايل الخاص بك، سواء كان الهاتف الذي يعمل تحت نظام التشغيل أندرويد أو أيفون، لكن بدون جدوى! هل هي تطبيقات كاذبة؟ ام أن هذه الخاصية لا توجد أصلا؟ ام أنك انت المسؤول عن طريقة التعامل مع تلك البرامج؟ في هذا الموضوع سنبسط لك الأمر تابع معنا..

هل يمكن التحكم في التلفاز عن بعد من الهاتف الذكي اندرويد وأيفون؟

بكل تأكيد لم تعد استعمالات الهواتف الذكية محدودة في الاتصالات والرسائل النصية، والالعاب... بل تجاوزت ذلك لتصل الا مع التكنلوجية الجديدة الى مستقبلات تلفزية ووحواسيب محمولة ولما لا أيضا اداة للتحكم عن بعد في الاجهزة المنزلية والسيارات ايضا.

حقا! أصبحنا نبحث عن اي وسيلة يمكن أن تقلل من عدد من الأدوات المتواجدة في بيوتنا أليس كذلك؟ موضوعنا اليوم عن التحكم في التلفاز عن بعد بالهواتف الذكية فهل نستطيع ذلك للتخلص من أجهزة التحكم عن بعد؟

هل كل الهواتف الذكية قادرة على التحكم في التلفاز؟

باختصار للتحكم في التلفزيون يمكن أن نستعمل نوعين من الأجهزة، اما تلك التي تستخدم الأشعة تحت الحمراء (IR)، واما تلك التي يمكن استخدامها للتحكم في الأجهزة مثل Rokus وتطبيقات Chromecast ويتم ربطها عبر الشبكة ولها تطبيقاتها الخاصة، اذا بالنسبة للتلفاز العادي نحن بحاجة الى استعمال الأشعة تحت الحمراء (IR)، ولهذا يجب أولا ان يكون جهازنا قادرا على اصدار هذه الأشعة، هذه الخاصية لا تتوفر على جميع الهواتف الذكية ويمكن التأكد منها بتوفر منفذ خاص لها شبه فلاش ليد LED في أعلى الجهاز كما في الصورة

منفذ الأشعة تحت الحمراء (IR)

معظم الهواتف الحديثة تتوفر على منفذ الأشعة تحت الحمراء (IR)، نأخذ على سبيل المثال سامسونج جالاكسي S6، وS6   G4 LG، HTC One M9، وسامسونج غالاكسي نوت 5... والعديد من الهواتف الاخرى.

اذا كان هاتفك يدعم هذه الميزة فعادة ستجد تطبيق IR Remote مثبت ضمنيا مع النظام للتحكم في الاجهزة الالكترونية عن عن بعد أو يمكنك استعمال تطبيق Smart IR Remote أو Universal TV Remote.

ماذا اذا لم يكن الهاتف يتوفر على منفذ الأشعة تحت الحمراء (IR)؟

اذا لم يكن الهاتف الذي الخاص بك يتوفر على منفذ الأشعة تحت الحمراء (IR) فليس من السهل التحكم في التلفاز او الاجهزة الالكترونية الاخرى، يمكن استعمال بعض الطرق التي تتوجب عليك الاتصال بنفس الشبكة التي يتصل منها التلفاز وهذا يتطلب تلفاز ذكي من طبيعة الحال، كما يمكنك الاتماد على بعض الادوات التي تظاف الى الهاتف الذكي مثل Irdroid او ادوات اخرى مماثلة اصغر حجما والتي تمكنك من اظافة منفذ أشعة تحت الحمراء (IR) خارجي على هاتفك الذكي.
Irdroid

هل تعتقد أن الهواتف الذكية يمكن في المستقبل ان تكون وحدها اداة التحكم عندما يتعلق الأمر بالتلفزيون؟ وهل سنتخلص من أجهزة التحكم عن بعد التقليدية؟ أم أنها على العكس من ذلك، استخدم الهاتف الذكيللتحكم في التلفاز يبقى مجرد بدعة عابرة؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

التعليقات: