تطبيق روت ماستر root master apk لعمل روت بدون كمبيوتر للاندرويد - عرب فون

تطبيق روت ماستر root master apk لعمل روت بدون كمبيوتر للاندرويد

اذا كنت تملك هاتفا ذكي بنظام الاندرويد يجب عليك عمل روت له وذلك لتستطيع التحكم الكامل بجهازك، فكما نعلم الروت (Root) هو عملية برمجية نقوم بها في نظام الأندرويد Android الوصول لجذر النظام وبالتالي التحكم الكامل في إعداداته وجعل التطبيقات التي تتطلب هذه العملية قابلة للتثبيت والعمل على أجهزتنا.

هناك عدت طرق لعمل روت لجهازك، كما أن كل الطرق تختلف باختلاف نوع الهاتف لديك والشركة المصنعة له، بعض هذه الطرق ان لم نقل أغلبها تحتاج حاسوبا وبعض التعريفات بالاظافةالى كيبل الهاتف، لكن في المقابل توجد تطبيقات بسيطة تثبت مباشرة على الهاتف الذكي لتقوم بعمل الروت منها بضغطة زر، طبعا ليست كل الهواتف الذكية تدعم هذه الخاصية لكن أغلب الهواتف تدعمها.
كنا قد تحدثنا سابقا في هذا المجال وقدمنا تطبيق Framaroot بالاظافة الى تطبيق Kingo Android Root، واليوم في هذا الموضوع سنقدم تطبيق جديد يحمل اسم Root Master، التطبيق الصيني هذا بسيط وسهل الاستخدام كما يدعم معظم الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

 

طريقة عمل الروت هي بسيطة جدا باستعمال تطبيق Root Master، رغم ان المشكلة الرئيسية فيه هي اللغة الصينية ، ولا يمكن تغيير اللغة ، لكن على العموم من خلال الصورسيكون الأمر سهل عليك.
Root Master يعمل بشكل جيد جدا على العديد من الأجهزة، فقط عليك أن تتذكر أنه متوافق مع اندرويد 4.1 إلى 4.3.

شرح خطوات عمل روت بتطبيق Root Master

الخطوة 1: تقوم بتحميل التطبيق من الرابط أسفل المووضوع.

الخطوة 2: ثبت التطبيق علىهاتفك الذكي كأي تطبيق أخر.

الخطوة 3: بعد تثبيت التطبيق افتحه وانقر على الزر الأوسط،الذي يحتوي على كلمة "ROOT".


الخطوة 4: سيعمل التطبيق بعمل تحليل لجهازك لمعرفة ما إذا كان نظامه قابل للروت أم لا. إذا كان النظام قابل للروت (rooteable) سوف تظهر لك نافدة جديدة تنقر من خلالها على الزر الذي يحتوي على كلمة "Root" لبدء عملية الروت.


ملاحظة: اذا لم يكن قابل للروت فهذا لا يعني أنك لن تستطيع عمل روت لجهازك، بل فقط أن تطبيق root master لم يستطع عمل الروت وتستطيع البحث عن طرق أخرى تنفع مع هاتفك.

الخطوة 5: اذا تم بالفعل عمل روت للجهاز بنجاح ستظهر هذه الصورة، بعدها انقر على الزر الأرجواني (وليس الأحمر).


اختياري: بعد الانتهاء لتجاوز مشكل اللغة الصينية، سوف يكون من الأفضل تثبيت تطبيق اخر اسمه "SuperSU" للقيام بنفس المهمة وحذف تطبيق روت ماستر.

لتحميل التطبيق من أدخل الى الرابط التالي Root Master.Apk 

التعليقات: