ما الفرق بين الجيلبريك jailbreak المقيد والغير مقيد

إعلانات روابط

في اول اصدار لأجهزة iPhone في عام 2007 قام شخص يدعى George Hotz والملقب بـ ( GeoHoT ) وكان آنذاك عمره 17 سنة بإكتشاف ثغره في نظام الـ iPhone وقام بكسر حماية نظام iPhone وتمكن من الدخول الى ملفات النظام وتثبيت تطبيقات في الجهاز دون الرجوع الى متجر البرامج وسميت عملية كسر النظام هذه بـ الجيلبريك (jailbreak) .

ما الفرق بين الجيلبريك jailbreak المقيد والغير مقيد

هناك العديد من الأدوات التي تتيح لك الحصول على الجيلبريك وتختلف حسب الاصدار الخاص بالنظام، ومن الأدوات الشهيرة في هذا الخصوص نذكر unc0ver، Chimera jailbreak و Electra و Pangu والأداة الجديد لعمل جيلبريك بدون كمبيوتر checkra1n jailbreak التي اشتغلت على الإصدارات الحديثة من نظام iOS.

اذا كنت جديد في عالم الجيلبريك، انصحك بالاطلاع على مقالنا السابق الذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن ماهو الجيلبريك ؟ وما هو السيديا ولماذا نحتاجهما. اما مقالنا اليوم لنفرق بين الجيلبريك المقيد والغير مقيد وايضا الجيلبريك الشبه مقيد.

الجيلبريك الغير مقيد:

هذا هو الأهم وهو المطلوب من الجميع، الجيلبريك الغير مقيد يمكنك من تشغيل تطبيقات وأدوات السيديا، وإعادة تشغيل جهازك في أي وقت بدون أي مشاكل أو قلق من توقف الجهاز أو تعليقه عند إعادة التشغيل .

الجيلبريك الشبه مقيد:

هذا النوع من الجيلبريك يسمح لك باعادة تشغيل جهازك ، لكن مع بعض المشاكل، فبعد إعادة التشغيل لن تتمكن من تشغيل أي تطبيق من تطبيقات السيديا وحتى بعض التطبيقات الرئيسية في الجهاز مثل متصفح سفاري . هذا الجيلبريك في الحقيقة هو جيلبريك مقيد لكن يتوفر على خاصية تسمح لك باعادة التشغيل مع استخدام محدود للجهاز إلا أن تقوم باعادة تمهيد الجيلبريك من جديد ( Boot Tethered ) ، وعلى أية حال فإن هذا الجيلبريك يظل أفضل من المقيد بشئ قليل ولكن ليس كالغير مقيد .

 الجيلبريك المقيد:

وهذا الجيلبريك نادراً ما يقوم أحد بتنصيبه لأنه في حال نفذت البطارية أو أردت إعادة تشغيل جهازك فلن تتمكن أبداً من إعادة التشغيل وسيظل جهازك ميتاً مالم تقم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر وعمل Just Boot من خلال اداة RedSn0w. وستحتاج للقيام بذلك في كل مرة يطفئ بها جهازك .

أخيراً ، أرجو أن يكون هذا الموضوع قد ساهم في الإجابة على كثير من التساؤلات المتعلقة بالجيلبريك وأنواعه، وإذا كان لديك أي استفسار شاركنا من خلال التعليقات بالأسفل، وشكرا لك على متابعتنا.

التعليقات: