ما الفرق بين الجيلبريك jailbreak المقيد والغير مقيد للأيفون - عرب فون

ما الفرق بين الجيلبريك jailbreak المقيد والغير مقيد للأيفون

في اول اصدار لأجهزة iPhone في عام 2007 قام شخص يـدعى George Hotz والمـلقب بـ ( GeoHoT ) وكان آنذاك عـمره 17 سنة بأكتشاف ثغره في نظام الـ iPhone وقام بكسر حماية نظام iPhone وتمكن من الدخول الى ملفات النظام وتثبيت تطبيقات في الجهاز دون الرجوع الي متجر البرامج وسميت عملية كسر النظام هذه بـ الجيلبريك (jailbreak) .

هناك العديد من الادوات التى تتيح لك الحصول على الجيلبريك اهمها:
 الاداة RedSn0w والتى يتم تطويرها من قبل الديف تيم.
الاداة Sn0wbreezeوالتى يقوم بتطويرها iH8sn0w. 
يمكن زيارة الموضوع التالي للمزيد: ماهو الجيلبريك ؟ وما هو السيديا ؟ ولماذا نحتاجه ؟ بدايتك مع الأيفون

الجيلبريك الغير مقيد :

هذا هو الأهم وهو المطلوب من الجميع ، فالجيلبريك الغير مقيد يمكنك من تشغيل تطبيقات وأدوات السيديا، وإعادة تشغيل جهازك في أي وقت بدون أي مشاكل أو قلق من توقف الجهاز أو تعليقه عند إعادة التشغيل .

الجيلبريك الشبه مقيد :

هذا النوع من الجيلبريك يسمح لك باعادة تشغيل جهازك ، لكن مع بعض المشاكل، فبعد إعادة التشغيل لن تتمكن من تشغيل أي تطبيق من تطبيقات السيديا وحتى بعض التطبيقات الرئيسية في الجهاز مثل متصفح سفاري . هذا الجيلبريك في الحقيقة هو جيلبريك مقيد لكن يتوفر على خاصية تسمح لك باعادة التشغيل مع استخدام محدود للجهاز إلا أن تقوم باعادة تمهيد الجيلبريك من جديد ( Boot Tethered ) ، وعلى أية حال فإن هذا الجيلبريك يظل أفضل من المقيد بشئ قليل ولكن ليس كالغير مقيد .

 الجيلبريك المقيد:

وهذا الجيلبريك نادراً ما يقوم أحد بتنصيبه لأنه في حال نفذت البطارية أو أردت إعادة تشغيل جهازك فلن تتمكن أبداً من إعادة التشغيل وسيظل جهازك ميتاً مالم تقم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر وعمل Just Boot من خلال اداة RedSn0w. وستحتاج للقيام بذلك في كل مرة يطفي بها جهازك .

أخيراً ، أرجو أن يكون هذا الموضوع قد ساهم في الإجابة على كثير من التساؤلات المتعلقة بالجيلبريك وأنواعه، وإذا كان لديك أي استفسار شاركنا من خلال التعليقات بالأسفل، وشكرا لك على متابعتنا.

التعليقات: