خاص بالمطورين - اصدار Android 15 Developer Preview لهواتف بيكسل

نوراليقين

أصدرت Google مؤخرًا الإصدار التجريبي للمطور من الإصدار القادم لنظام اندرويد الخاص بالهواتف الذكية، اصدار اندرويد الجديد يحمل الاسم الرقمي Android 15. هذا ولم يصل تحديث Android 14 بعد إلى العديد من الأجهزة المؤهلة التي تنتظر من الشركات توفيره، إلا أن Google تتقدم بخطى واثقة مع Android 15 حسب الجدول الزمني دون اي تأخر. حيث عادةً ما يتم إطلاق الإصدار التجريبي الجديد لنظام Android في منتصف فبراير، وقد قامت Google بفعل ذلك بالضبط هذه السنة.

خاص بالمطورين - اصدار Android 15 Developer Preview لهواتف بيكسل

إذا كنت تتساءل عن نظام اندرويد 15، هنا نعرض لك بعض المعلومات التي توفرت حتى الآن عن الإصدار التجريبي للمطور الخاص بهذه النسخة، سنشارك معكم قائمة الأجهزة المدعومة لنظام Android 15 نسخة المطورين وكيفية تثبيته على  الهاتف.

ما الجديد في أندرويد 15؟

إذاً، ما الجديد في هذا التحديث الجديد؟ حسنًا، لنبدأ، نظام Android 15 يأتي ببيضة جديدة ورائعة تُسمى "Vanilla Ice Cream" كشعار له، البيضة تشبه إلى حد ما بيضة شعار Android 14، على الرغم من أن التصميم مستطيل، يشبه قليلاً مخروط الآيس كريم.

هناك بعض التغييرات الوظيفية الإضافية في Android 15. على الرغم من أن عدد المزيات التي ظهرت لا يزال صغيرًا، نظرًا لأن هذا هو الإصدار التجريبي للمطورين فقط ولم يظهر اصدار المستخدمين بعد، يمكننا توقع المزيد من الميزات مع تقدمنا في مراحل التجربة المختلفة لـ Android 15 بيتا. حاليًا، إليك كل ما هو جديد مع Android 15:

  • نسبة HDR/SDR: يمكنك الآن رؤية نسبة HDR/SDR للصور في هاتفك. يتوفر هذا الإعداد في خيارات المطور ضمن تصحيح الأخطاء.
  • إضافة اللمسيات: أضافت Google بسخاء ردود فعل لمسية عند سحب شريط تمرير السطوع.
  • اهتزاز لوحة المفاتيح: كان Android 15 متاحًا سابقًا فقط في Gbaord، وهو يوفر دعمًا أصليًا لاهتزاز لوحة المفاتيح مع زر تبديل لتشغيله وإيقاف تشغيله.
  • تهدئة الإشعارات: يساعدك هذا على إبطاء صوت الإشعارات المزعجة عندما تتلقى عددًا كبيرًا جدًا من الرسائل في وقت واحد.

تتوقع Google إصدار الإصدار التجريبي العام من Android 15 بحلول مارس 2024 والوصول إلى استقرار النظام الأساسي بحلول يوليو 2024. ومع ذلك، فإن التحديث المستقر هو شيء لم تتحدث عنه Google بعد.

الأجهزة المدعومة بنظام أندرويد 15

اعتادت جوجل أن تعد بثلاثة تحديثات لنظام التشغيل لأجهزتها بالإضافة إلى أربع سنوات من تحديثات الأمان. مع Pixel 8، تخطو الشركة خطوة أعلى من خلال وعدها بتوفير سبعة تحديثات لنظام التشغيل لمدة سبع سنوات من التحديثات الأمنية.

خاص بالمطورين - اصدار Android 15 Developer Preview لهواتف بيكسل

مع أخذ هاته السياسة في الاعتبار، هنا نعرض لكم قائمة (رسمية) بجميع أجهزة Pixel المدعومة بنظام Android 15 أدناه. بشكل عام، إذا كان لديك هاتف Pixel 6 أو جهاز أحدث، ستتمكن من تثبيت Android 15 Developer Preview وبالتالي ستحصل على اصدار Android 15 الرسمي لحظة توفيره.

  • بكسل 6
  • بكسل 6 برو
  • بكسل 6 أ
  • بكسل 7
  • بكسل 7 برو
  • بكسل 7 أ
  • بيكسل تابلت
  • بكسل أضعاف
  • بكسل 8
  • بكسل 8 برو


تاريخ الاعلان الرسمي عن اصدار أندرويد 15

سيستمر اختبار Android 15 بين مجتمع المطورين خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وفقًا لخريطة الطريق الرسمية التي قدمتها جوجل، سيتم الاعلان عن الإصدار التجريبي الأول من Android 15 في أبريل.

سيتم إصدار ما مجموعه أربعة تحديثات تجريبية على مدار الأشهر القليلة المقبلة. أما المرحلة الرابعة، والتي تقول جوجل إنها تعني أنها "شبه نهائية" من حيث الاستعداد العام، مع امكانية الوصول إلى استقرار النظام الأساسي في شهر يونيو تقريبًا.

لم تذكر Google متى سيتم إصدار Android 15 بالضبط لمستخدمين كتحديث مستقر، ولكن من المرجح أن يحدث ذلك في نهاية الربع الثالث من عام 2024. على سبيل المثال، تم إصدار Android 14 في أكتوبر من العام الماضي، بينما تم إصدار Android 13 في شهر أغسطس.

فيما يتعلق بنظام Android 15، فإن أفضل رهان سيكون في مكان ما بين سبتمبر وأكتوبر. ومع ذلك، اعتمادًا على مدى عمق سجل التغيير - وحجم تحسين البرنامج المطلوب - يمكن أن تتغير نافذة الإصدار بشكل جيد على أي من طرفي الفتحة المقدرة.

تنزيل Android 15 Developer لهواتف بيكسل

إذا كنت متشوقًا لتجربة Android 15 Developer Preview، فإنت تحتاج فقط إلى جهاز مؤهل من الاجهزة التي شاركنا معكم اعلاه وملف الفلاش الخاصة به الذي يمكنك تحميله من الروابط التالية:

الجهاز ملف اندرويد 15
Pixel 6 تنزيل الملف
Pixel 6 Pro تنزيل الملف
Pixel 6a تنزيل الملف
Pixel 7 تنزيل الملف
Pixel 7 Pro تنزيل الملف
Pixel 7a تنزيل الملف
Pixel 8 تنزيل الملف
Pixel 8 Pro تنزيل الملف
Pixel Tablet تنزيل الملف
Pixel Fold تنزيل الملف
google-playkhamsatmostaqltradent