شرح حذف الصور نهائيا من الايفون الايباد بدون استرجاع قبل بيعه

هنا شرح طريقة حذف الصور والفيديوهات والملفات نهائيا من الايفون الايباد بدون استرجاع قبل بيعه، طريقة عمل ريسيت للايفون والتخلص من كل البيانات

أهلا بكم! ربما قد سمعتم من قبل بعملية استعادة الصور والفيديوهات والملفات المحذوفة، هناك الكثير من المستخدمين الذين يبحثون عن تطبيقات اعادة الصور المحذوفة على الهاتف، وقد يبدو الأمر عاديا، لكنه يصح خطيرا عندما نتحدث عن استرجاع الملفات من أجهزة مستعملة بعد إعادة بيعها، ونقصد هنا اعادة البيانات والصور والفيديوهات التي تم حذفها سابقاً على الهاتف بعد بيعه.


شرح حذف الصور نهائيا من الايفون الايباد بدون استرجاع قبل بيعه

في الواقع، لا يتم حذف الملفات من التي تم تخزينها على ذاكرة الهاتف كليا بعد الضغط على زر الحذف، نعم لا يتم حذفها بشكل فعلي بل يقوم الهاتف بإهمال وجودها واعتبارها مساحة فارغة، وهذا يترك المجال أمام إمكانية استعادتها لاحقا عبر أنواع مختلفة من البرامج، سواء كان هاتف ايفون او اندرويد او حتى جهاز كمبيوتر، هناك دائما طرق استرجاع الملفات المحذوفة. لقد تحدثنا سابقا عن شرح استعادة الصور المحذوفة من الآيفون والآيباد، لكم اليوم مقالنا يلتمس الشق الآخر من الموضوع وهو حذف الصور نهائيا من الايفون والآيباد لمنع إمكانية استعادتها.

إذا كنت تملك هاتف آيفون وتفكر في بيعه او تريد التخلص من بعض الملفات او الصور او الفيديوهات بشكل نهائي دون أمل إعادتها لاحقا، فهذا المقال مفيد لك. هنا نشارك معكم طريقة حذف الصور نهائيا من الايفون، كما نجيب عن بعض الأسئلة الشائعة مثل: أين تذهب الصور بعد حذفها من الايفون؟ هل الصور المحذوفة من الايفون ترجع؟ هل إذا حذفت الصور تنحذف من الايكلاود؟ وغيرها من الاسئلة المتعلقة بحذف الصور والفديوهات على الآيفون والآيباد.

برامج منع استعادة البيانات أو كما تُعرف أحياناً: برامج طمس المساحة الفارغة، حيث تقوم هذه البرامج بالكتابة فوق المساحة الفارغة ضمن بروتوكولات معينة بمراحل مختلفة بحيث تقوم بمسح آثار الملفات السابقة المحذوفة نهائيا.

أين تذهب الصور بعد حذفها من الايفون؟

عند حذف الصور من هاتف آيفون، تنتقل مباشرة إلى مجلد يحمل اسم "Recently Deleted" او المحذوفة مؤخرًا. هذا المجلد يحتفظ بالصور والفيديوهات المحذوفة لمدة 30 يومًا على آي كلاود قبل أن تتم إزالتها نهائياً. إذا قررت استرجاع الملفات المحذوفة، يمكنك فعل ذلك من من هذا مجلد بشرط أن تكون الفترة اقل من 30 يوما.

في حالة كنت تريد حذف الصور نهائيا دون حفظها في هذا المجلد، يمكنك ببساطة الدخول إلى مجلد "Recently Deleted" عبر فتح تطبيق "صور" ثم الانتقال إلى قسم "الألبومات" في أسفل الشاشة ثم اختر "الألبومات" وانتقل إلى "Recently Deleted" (المحذوفة مؤخرًا). في دات المجلد يمكنك رؤية واسترجاع الصور التي تم حذفها مؤخرًا كما يمكنك حذفها نهائيا باختيار الكل ثم الضغط على زر Delete All او حذف الكل.

ماذا بعد حذفها نهائيا من مجلد الحذف هذا؟ في الواقع، بعد مسح الصور من مجلد Recently Deleted يدويا أو بعد انتهاء مدة ثلاثون يوما، لا يقوم الهاتف بحذف الملفات كما يخيل لنا، لكن الهاتف يقوم بوضع علامة على بيانات هذه الصور او الفيديوهات على انها محذوفة وتحديد مكانها في الذاكرة كأنها ذاكرة فارغة يمكن الكتابة عليها، وهنا تبقى الصور محفوظة الى حين كتابة بيانات أخرى عليها في الذاكرة.

هل يمكن حذف الصور نهائيا من الايفون؟

عندما تقوم بحذف الصور من الآيفون وتفرغ مجلد "Recently Deleted"، يصبح من الصعب استعادتها بشكل سهل باستخدام واجهة المستخدم الرسمية للجهاز. ولكن، يجب العلم أنه لا يمكن القول بأنها محذوفة نهائيًا بنسبة 100%. هناك تقنيات استعادة البيانات المتقدمة أو برامج خاصة قد تتيح للأشخاص القدرة على استعادة البيانات حتى بعد حذفها. ولذا، إذا كنت تبحث عن حماية أقصى حد للصور الخاصة بك وتفادي أي احتمال للاستعادة، هناك بعد الخطوات او البرامج التي يمكن استعمالها لهذا الغرض.

اما الجواب عن هذا السؤال، نعم! يمكن حذف الصور نهائيا من الايفون لكن ليس بالطريقة التقليدية، يمكنك اتباع الشرح في الفقرة التالية حتى تقوم بحذف الصور بشكل نهائي دون أمل استعادتها من بعد.

طريقة مسح الصور والفيديوهات نهائيًا على الآيفون (بلا رجعة)

كما ذكرت في المقالتين السابقتين، عندما تقوم بحذف صورة أو مقطع فيديو من جهاز iPhone، لا يتم حذفه نهائيًا على الفور، بل يتم نقل كافة العناصر المحذوفة إلى الألبوم "المحذوفات مؤخرًا". يقوم هذا الألبوم بعد ذلك بتخزين الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة لمدة 30 يومًا قبل حذفها نهائيًا. تم وضع هذا النظام لضمان قدرة الأشخاص على استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة عن طريق الخطأ بسهولة.

حتى تتمكن من حذف الصور نهائيا من الايفون والآيباد، يمكنك الولوج الى هذا المجلد وحذف الملفات منه وبذلك تكون قد قمت بحذف الصور والفيديوهات نهائيًا كما في الصورة.


أيضا، يمكنك حذف الصور من الاي كلاود، إذا كنت مفعل خيار مزامنة iCloud، يمكنك حذف الصور دون لمس جهاز iPhone. كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى iCloud عبر المتصفح وحذف الصور من هناك. وفي غضون دقائق قليلة، سيتم حذف الصور من جميع اجهزتك iPhone وiPad وMac.

في حالة كنت تريد بيع هاتفك آيفون، هناك بعض الامور التي يجب القيام بها لحذف الصور والفديوهات والملفات بشكل نهائي، لا يمكنك فقذ حذف الصور من تطبيق الصور وإيقاف الهاتف وإخراج بطاقة SIM وبيعه. من المحتمل أن يحتوي iPhone على بيانات خاصة حساسة يجب التخلص من ها قبل البيع. إذًا، كيف يمكنك حذف كل ملفات الايفون بشكل صحيح دون المخاطرة بترك أي بيانات متبقية؟ 

إليك كيفية مسح جهاز iPhone نهائيا قبل بيعه:

  1. الخطوات الأولية (إلغاء تسجيل iMessage وإلغاء اقتران Apple Watch والاجهزة الاخرى)
  2. عمل النسخ الاحتياطي لجميع البيانات الخاصة بك الى جهاز آخر.
  3. قم بإزالة حساباتك، وFind My iPhone، وبطاقة SIM الخاصة بك

بعد الخطوات الثلاث، في النهاية وأهم شيء يجب إعادة ضبط المصنع للايفون. كما يوحي الاسم، تؤدي إعادة ضبط المصنع إلى مسح كل شيء من هاتفك وإعادته إلى حالة تشبه المصنع كما كان قبل الحصول عليه. وهو مشابه لمفهوم فرمتة القرص الصلب للكمبيوتر، والذي يحذف جميع البيانات.

يعد نظام التشغيل iOS أكثر تشددًا بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالأمان وحماية بيانات المستخدم من نظام التشغيل Android، حيث يتم تشفير جميع بياناتك افتراضيًا. وفقًا لشركة Apple، يتم تشفير جميع البيانات الموجودة على جهاز iOS افتراضيًا باستخدام تشفير AES-256. يتم أيضًا تخزين المفاتيح المستخدمة لتشفير بياناتك وفك تشفيرها على جهازك. عندما تقوم بإعادة ضبط المصنع أو تختار "مسح جميع المحتويات والإعدادات"، يقوم الجهاز بمحو جميع المفاتيح، مما يجعل جميع بيانات المستخدم الموجودة على الجهاز غير قابلة للوصول لأي شخص. وهذا يضمن عدم نقل جميع بياناتك الشخصية إلى شخص آخر.

قد تدعي بعض التطبيقات والبرامج أنها توفر حذفا أكثر أمانًا للبيانات، لكن شركة Apple لا توافق عادةً على هذه الأدوات وأغلقتها مرارًا وتكرارًا، واصفة إياها بأنها غير ضرورية، وتصر على أن التشفير الحالي غير قابل للكسر وانه لا يمكن اعادة البيانات على الايفون بعد الفرمتة.

لإعادة ضبط جهاز iPhone، انتقل إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > مسح جميع المحتويات والإعدادات. تأكد من إدخال رمز المرور الخاص بك أو كلمة مرور معرف Apple إذا طُلب منك ذلك. سيتم حذف كل البيانات من هاتفك في دقائق. بمجرد اكتمال عملية إعادة التعيين وإعادة تشغيل الهاتف، سيكون لديك خيار إعداد iPhone كجهاز جديد أو استعادته من نسخة احتياطية. هذا كل شيء! يمكنك الآن إيقاف تشغيله وإعادة تعبئته للمالك الجديد.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.