أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية للاندرويد

في هذه المقالة تحدثنا عن افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتاحة حاليا والتى تقدم خدمات مبهرة للمستخدم وتوفر الوقت و الجهد وتستطيع استخدامها بسهولة
Mahmoud Gamal

فضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد 2023

تطبيقات الذكاء الاصطناعي ظهرت على الساحة وانتشرت بشكل قوي خلال الأشهر الأخيرة، وذلك بسبب تطورات وتحديثات شهدتها تقنيات الذكاء الاصطناعي على جميع الجوانب، مما منحها قوة كبيرة وجعلها تقدم خدمات توفر الوقت والجهد للمستخدمين. لذلك، سنتحدث اليوم عن أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتاحة مجانا حاليًا.

تلك التطبيقات تسهم في توفير العديد من الأدوات على هاتفك، وتقدم خدمات رائعة بدقة متناهية في وقت قصير، مما يزيد من فعالية الاستفادة. يوجد العديد من التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على هاتفك لدعم مجال عملك، وسنتعرض إلى أكثر من تطبيق يمكنك تثبيته للاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي بغض النظر عن مجال عملك. فما عليك سوى متابعة لتتعرف على مجموعة من البرامج المساعدة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي المجانية

تعد تطبيقات الذكاء الاصطناعي أحد أبرز الاختراعات الحديثة التى ظهرت للنور وتحظى بمتابعة كبيرة, كما أنها حققت نجاحاً كبيراً في فترة كبيرة بفضل التقنيات المتطورة التى تعتمد عليها, كما أن من أسباب شهرتها تقديم بعض الخدمات المساعدة للبشر في وقت قصير جدا بدقة متناهية.

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي 2023

وبالطبع برامج الذكاء الاصطناعي جذبت أنظار الشركات الكبرى نحوها, ولذلك تم إصدار أكثر من تطبيق متميز يعمل بالذكاء الاصطناعي يقدم خدمات مبهرة تساعد المستخدمين على إتمام العمل بدقة وسرعة كبيرة.

ومن ضمن افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية, تطبيق Genie - AI Chatbot Assistant الذى يعتمد على روبوت الردود التلقائية المساعد chatgpt, بالإضافة الى ذلك توجد تطبيقات أخرى تمثل صوراً رائعة للذكاء الاصطناعي في شتى المجالات, ومن ضمنها تطبيق bing chat عملاق الردود المبهر والذي تم إنشاؤه حديثا, وبالطبع سوف نتعرف سوياً من خلال المقال على مجموعة تطبيقات رائعة تعتمد على الذكاء الاصطناعي ونستعرض تفاصيلها في الفقرات القادمة .

طريقة استخدام وعمل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

بالطبع يمكنك تجربة تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة والمبهرة على هاتفك, وذلك يتم باستخدام بعض التطبيقات التي تساعدنا في مجالات العمل المختلفة وفي حياتنا اليومية بشكل, والتى تستطيع تتبع الخطوات التالية لكي تتمكن من إستخدامها :-

  • في البداية عليك تحديد المهمة التي تريد إنجازها سواء كانت تندرج في مجال التعديل على الصور او التحاور و المحادثة أو أي مجال آخر تريد الاستعانة بالذكاء الاصطناعي فيه .
  • بعد ذلك أقرأ تفاصيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التى سوف نشاركها معك جيدا لكي تختار التطبيق المناسب .
  • بعد اختيار تطبيق الذكاء الإصطناعي المناسب انقر على رابط التحميل المتاح أسفل فقرات الشرح.
  • لا عليك بعد ذلك سوى تثبيت التطبيق على أجهزتك الخاصة وبعد ذلك تستطيع إتمام الأعمال التي تريدها .

تعتمد افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على التعلم الذاتي أو كما يقال تعلم الالة وذلك باستخدام أحدث التقنيات و الادوات البرمجية, حيث أنها في البداية تعمل على جمع البيانات وتكوين قاعدة بيانات قوية جدا .

وبعد ذلك تعمل على معالجة تلك البيانات وتنظيمها وتحديد المهمات والخدمات التى تقدمها, ثم بعد ذلك تتجه الى جزء التخمين والتوقع لكي تستخدمه في الردود الفورية أو حتى في إنشاء الصور, وبالطبع هو موضوع كبير يصعب شرحه في فقرة, لذلك إذا كنت مهتم تستطيع البحث بالتفصيل في ثنايا الموضوع .

تطبيق Genie - AI Chatbot Assistant

Genie - AI Chatbot Assistant

بالطبع أنت سمعت عن روبوت محادثة الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي chat gpt والذي هو يعمل على الإجابة على جميع اسئلتك, كما أنه يستطيع تقديم بعض الخدمات المهمة لك, ولذلك جلبنا لك تطبيق يعتمد عليه وتستطيع استخدامه للحصول على كافة خدمات chatgpt على هاتفك حيث يعد واحداً من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي. فيما يلي اهم مميزات تطبيق Genie - AI Chatbot Assistant:

  • يعتمد على نموذج gpt 3.5 ويوفر لك محاكاة لروبوت المحادثة مجانا, كما تستطيع استخدام نموذج gpt 4 المطور حديثاً ولكن يجب عليك دفع رسوم مالية .
  • يساعدك تطبيق Genie في عملك حيث تستطيع من خلاله معرفة إجابات ملايين الاسئلة كما تستطيع طلب رأيه في بعض المواضيع التى تخصك .
  • تستطيع استخدام Genie في ترجمة المقالات الى اللغة التى تريدها حيث أنه يقدم لك ترجمة دقيقة للغاية وغير حرفية لذلك هو من افضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي .
  • وبالطبع تستطيع الاستفادة منه في عمل خطط تسويقية او حتى خطط لموقعك او قناتك, كما أنه يساعدك في جذب أفكار في صناعة المحتوى .
  • في المجمل هو برنامج مساعد يعتمد على تقنية متطورة جدا تستطيع استخدامه أيضًا في شتى المجالات الحياتية وفي عملك الشخصي وذلك لأنه يوفر الوقت و الجهد .

تطبيق Bing: Chat with AI & GPT-4

Bing: Chat with AI & GPT-4

من التطبيقات الرائعة التى أطلقتها شركة مايكروسوفت منذ فترة كبيرة, وهو يقدم نفس الخدمات التى يقدمها chat gpt بل ويتفوق عليه في بعض النقاط, ومنها أنه يقبل الملفات المرئية و المستندات, كما أنه يعتمد على gpt-4 ويقدم للمستخدم تجربة مجانية .

بالإضافة الى ذلك تطبيق bing chat محدث ولا ينتهي عند عام 2021 كما هو الحال في chat gpt, وتستطيع الاستفادة منه في البحث عن العبارات التي تريدها بشكل دقيق, كما أنه يساعدك في أي مجال تعمل به, فهو مثال رائع للذكاء الاصطناعي ويعد من أفضل برامج الذكاء الاصطناعي في العام الحالي .

برنامج Lensa: photo & video editor AI

Lensa: photo & video editor AI

من البرامج الخاصة التي تستطيع استخدامها في تحويل الصور الى شخصيات كارتونية, كما أنه يتيح لك تغيير زوايا الصور الخاصة بك, ويعتمد على الذكاء الإصطناعي في إنشاء النتائج المرئية وهو من أبرز النتائج المنتشرة في الفترة الأخيرة وذلك بفضل قوته الكبيرة في المجال. فيما يلي اهم المعلومات والميزات عن التطبيق:

  • يقدم لك البرنامج تحويل صورتك الى أكثر من شخصية أفاتار بنفس الملامح مقابل دفع 4 دولار وتستطيع التغيير والدمج بين الشخصيات كما تشاء .
  • التطبيق يعمل على كافة الأجهزة الحديثة نسبياً ويعتبر من أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي توفر لك هذه الخدمة .
  • بعد تحميل تطبيق الذكاء الاصطناعي lensa تستطيع الاعتماد على التجربة المجانية الجديدة المتاحة بداخله لإنشاء صور محدودة .
  • يوفر لك البرنامج الكثير من الأدوات التى تساعدك في التعديل على النتائج المستخرجة, كما أنه يعمل بسرعة شديدة أثناء الاستخدام .

تطبيق Socratic by Google

Socratic by Google

شركة جوجل من الشركات العالمية المتخصصة في جميع جوانب التكنولوجيا, ومن ضمن قاعدة البرامج العريضة التى تصدرها بإستمرار يأتي هذا البرنامج الرائع, والذي يتخصص في مساعدة الطلاب عن طريق حل الواجبات المنزلية و الإجابة على اسئلة مختلف الطلاب في مراحل التعليم .

وتستطيع من خلاله تصوير الواجب المنزلي المطلوب منك ومن ثم رفعه, وبعد ذلك لا عليك سوى الإنتظار لبضع دقائق حتى يظهر لك الحل مع طريقة الإجابة النموذجية لكي تستوعب الدرس في وقت قصير, وكل ذلك تستطيع الحصول عليه مجاناً ولذلك يعد التطبيق أحد أقوى تطبيقات الذكاء الاصطناعي الموجهة للطلاب لمساعدتهم في الدراسة .

تطبيق WOMBO Dream - AI Art Generator

WOMBO Dream

إذا كنت تبحث عن طرق تحويل النص الى صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي, لا عليك سوى تثبيت هذا العملاق على هاتفك, وذلك لأنه يتيح لك خدمات كثيرة للغاية من ضمنها القدرة على تحويل الأوامر الكتابية الى صور بإستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. فيما يلي بعض ميزات التطبيق:

  • هو مثال رائع للذكاء الاصطناعي و مساعد مميز للكثير من المصممين و الرسامين ولكن للاسف غير مجاني .
  • من التطبيقات الرائدة التى تعمل على استخدام الذكاء الاصطناعي في الرسم وتحويل الأوامر الكتابية الى كارتون .
  • تستطيع تحويل الصورة المرسومة في ذهنك الى حقيقة عن طريق كتابة بعض الأوامر بالشكل الصحيح .
  • من أسرع تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تقدم مجموعة من الخدمات الرائعة والتى لا يمكن الاستغناء عنها في هاتفك بكل تأكيد .

في هذه المقالة استعرضنا سوياً أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي 2023, تستطيع اختيار التطبيق المناسب لك من القائمة ومن ثم تستطيع تحميله بنقرة زر, وفي النهاية نرجو منكم أن لا تنسونا في دعائكم .

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.