افضل برنامج لقياس سرعة النت للاندرويد والآيفون مع الشرح

نوراليقين

 الإنترنت من أهم اختراعات القرن الحالي حيث جعل العالم قرية صغيرة متشابكة و أصبح الآن منتشر بشكل كبير جدا في جميع دول العالم، و بالطبع توجد العديد من الشركات التي تزود المستخدمين بالإنترنت و لذلك جلبنا لكم اليوم العديد من برامج قياس سرعة الانترنت لكي تتأكد من أنك تحصل على نفس السرعة الخاصة بالباقة التي تدفع قيمتها و لا يتم خداعك عبر أحد تطبيقات قياس سرعة النت الشهيرة.

افضل برنامج لقياس سرعة النت للاندرويد والآيفون مع الشرح

ما عليك سوى اختيار افضل برنامج لقياس سرعة النت للموبايل حيث جلبنا لكم مجموعة من التطبيقات التي تعمل على الاندرويد و الايفون بدون مشاكل, وجميع تطبيقات قياس سرعة النت التي سوف يتم عرضها تعمل على جميع الأجهزة و تعمل بكفاءة و بدون حدوث مشاكل اثناء الاستخدام لذلك أكمل معنا المقال لآخره.

قياس سرعة الإنترنت على الهاتف أندرويد و آي فون مجانا

بالطبع يريد كل مستخدم قياس سرعة النت الحقيقية لكي يتأكد من جودة الخدمة التي تقدمها الشركات و لكي يتمكن بالمطالبة بحقه إذا حدثت أي مشاكل تعيق وصول السرعة الأصلية التي يدفع ثمنها او للتأكد من ان السرعة صالحة لخدمات معينة، و لذلك جلبنا لكم اليوم مجموعة من أفضل تطبيقات لقياس سرعة الانترنت في دقائق.

توجد العديد من مواقع قياس سرعة النت التي يمكن استعماله على المتصفح فقط، لكن تلك المواقع لها العديد من المشاكل بالإضافة إلى ذلك لا تعد أداة حقيقية للقياس حيث لا تعمل بدقة أو باستخدام خوارزميات قوية في قياس سرعة النت مثل التطبيقات، الأفضل ان تستخدم برنامج قياس سرعة النت الأنسب لك من القائمة في هذا المقال، لكن قبل ذلك، اليك هنا نصائح مهمة قبل قياس سرعة الانترنت:

  • اولا يجب عليك اختيار التطبيق المناسب لك و تثبيته سواء علي هواتف الاندرويد او هواتف آيفون التي لا تدعم سوي التطبيقات الآمنة فقط .
  • ثانيا يمكنك تحميل افضل تطبيق لقياس النت بأكثر من طريقة سواء عن طريق الروابط الموجودة في المقال أو بالبحث في متجر هاتفك الذكي مباشرة .
  • يجب عليك التأكد من جودة و سلامات الأسلاك التي يتم توصيلها في جهاز الراوتر الخاص بك حيث يجب ان يكون الكابل خالي تماما من وجود قطع في أي منطقة .
  • بعد التأكد من سلامة الكابلات يجب عليك التأكد من سلامة جهاز الراوتر الخاص بك و عمل إعادة تشغيل له لكي يعمل بشكل مثالي .
  • الان يجب عليك وضع الهاتف بالقرب من جهاز الراوتر الخاص بك لكي يتم التقاط إشارات الواي فاي كاملة بدون نقص حتي تحصل علي السرعة المطابقة في جهازك .
  • يمكنك الآن استخدام افضل تطبيق لقياس سرعة الانترنت على جوالك و عمل اختبار سرعة الانترنت و سوف تحصل على نتيجة مثالية .

تطبيق Opensignal اقوي برنامج لقياس سرعة النت

برنامج رائع يغنيك عن افضل مواقع قياس سرعة الانترنت المشهورة و التي يستخدمها العديد من الأشخاص حول العالم, حيث يتيح لك البرنامج العديد من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني بعد تحميل برنامج قياس سرعة النت علي هاتفك الذكي .

أفضل برنامج لقياس سرعة النت للاندرويد والايفون مع الشرح

يمكنك بواسطة هذا التطبيق الرائع الحصول على الكثير من التفاصيل حول شبكة الانترنت التي تصل لهاتفك الذكي , بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على نصائح حول تقوية شبكة النت لديك بالإضافة إلى ذلك يمكنك معرفة سرعة التحميل وسرعة الرفع و جميع المشاكل الموجودة في شبكتك و العديد من المزايا الأخرى .

بعد تحميل واحدا من أفضل برامج لمعرفة سرعة النت لعام 2022 يجب عليك الانتظار حتى تثبيت البرنامج وبعد ذلك فتح التطبيق وقبل ذلك يجب عليك تنفيذ النصائح المذكورة في الأعلى و من ثم البحث عن كلمة " speed test " و من ثم الضغط عليها والانتظار حتى ينتهي التطبيق من قياس وعرض سرعة الانترنت لديك و هذه الطريقة يمكنك تطبيقها على الاندرويد او على الآيفون .

تطبيق SpeedTest Master لقياس سرعة النت بدقة

تطبيق رائع و مميز يعمل بشكل مثالي علي جميع الهواتف الذكية يتميز بتصميم بسيط و واجهة سهلة للتعامل مع المبتدئين, و يوفر العديد من الأدوات للمستخدمين حيث يمكنك باستخدام التطبيق معرفة جميع التفاصيل حول سرعة النت لديك .

افضل برنامج لقياس سرعة النت للاندرويد والآيفون مع الشرح

يمكنك بواسطة التطبيق عمل اختبار سرعة النت لديك في دقائق و بنقرة زر واحدة بالإضافة إلى ذلك يمكنك اختيار الأماكن التي تحصل عند وضع الهاتف فيها على أعلى جودة اتصال , و يمكنك استخدام التطبيق في قياس جودة الإنترنت في الوقت الحالي ومعرفة العيوب .

بالإضافة إلى ذلك بعد تحميل التطبيق وفتحه على هاتفك الذكي ستجد قائمة مكونة من مجموعة من الأدوات تستطيع اختيار الأداة المناسبة لك سواء لفحص سرعة الاتصال او حتي لمعرفة أين توجد أقوي إشارة اتصال او معرفة سرعة الرفع و التحميل بدقة و العديد من الأدوات الأخرى .

برنامج Speed Test WiFi Analyzer‏ لفحص الواي فاي

أفضل برنامج لقياس سرعة النت للاندرويد والايفون مع الشرح

تطبيق قوي يوفر لك العديد من الخدمات التي سوف تحتاجها عند استخدام هاتفك الذكي, و علي الرغم من حداثة التطبيق إلا أنه يتمتع بشعبية كبيرة و يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم , ويعد الأشهر في قياس و تحليل سرعة النت بشكل دقيقة و بالاعتماد على تقنيات متطورة .

يعمل التطبيق على قياس سرعة التحميل من النت بالإضافة إلى سرعة رفع الملفات وقياس ping الخاصة بالالعاب الاون لاين بالإَضافة الى ذلك يمكن للتطبيق تحديد أقوي dns متاح في دولتك و تفعيله لكي تتمكن من الحصول على سرعة النت كاملة و فتح المواقع المحجوبة و يقدم التطبيق عديد المزايا الأخرى .

و تستطيع بواسطة البرنامج مراقبة تفاصيل الاتصال بالأنترنت حيث يمكنك تحديد أوقات الانقطاعات و أسباب العطل و أفضل وقت للإتصال بالأنترنت و الوقت الذي تكون فيه سرعة النت بطيئة بالإضافة إلى تحديد أفضل أماكن تستطيع التقاط إشارات الواي فيها و العديد من الخدمات الرائعة .

تطبيق Speedtest by Ookla 

أفضل برنامج لقياس سرعة النت للاندرويد والايفون مع الشرح

إذا كنت تريد الحصول على قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا يجب عليك تجربة هذا التطبيق الرائع الذي يوفر لك العديد من الأدوات التي تقيس سرعة النت في دقائق و باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ,يمكنك بواسطة البرنامج الحصول على قياسات دقيقة للغاية سواء من حيث سرعة الرفع او التحميل او جميع جوانب الاتصال .

و يتم قياس سرعة الانترنت في التطبيق بأكثر من طريقة حيث يمكنك الاعتماد على الفيديو في قياس سرعة النت او حتى قياس سرعة التصفح و التحميل و العديد من الطرق الأخرى, و طريقة استخدام التطبيق سهلة للغاية حيث يمكنك تحميل و تثبيت التطبيق وبعد ذلك الضغط على اختبار السرعة و سوف يعمل بكفاءة .

برنامج FAST Speed Test من تقديم netflix

أفضل برنامج لقياس سرعة النت للاندرويد والايفون مع الشرح

يعتبر موقع Fast.com أحد أشهر المواقع على الانترنت التي تعمل في هذا المجال منذ سنوات حيث يقدم الموقع قياسات دقيقة للغاية و بالطبع هذا التطبيق تابع للموقع الشهير، ويتيح التطبيق العديد من الخدمات الإضافية التي يمكنك الاستفادة منها للحصول على قياسات دقيقة للسرعة.

الى جانب الموقع الالكتروني، تقدم الشركة تطبيق قياس سرعة النت يعمل بنقرة زر حيث يمكنك تحميل التطبيق وبعد ذلك بدء الفحص مباشرة و سوف يعطيك التطبيق بيانات تفصيلية عن سرعة النت لديك و جميع ما تحتاج معرفته لكي تحصل على افضل سرعة للنت و يقوم التطبيق بعرض بعض النصائح الهامة التي تساعدك في تحسين جودة الاتصال و عديد المزايا الأخرى .

في هذه المقالة استعرضنا معكم قائمة من أفضل تطبيقات لقياس سرعة النت للايفون و الاندرويد حيث يمكنكم اختيار البرنامج المناسب لكم و تحميله و تجربته, و في النهاية نرجو منكم دعم موقعنا و الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .

google-playkhamsatmostaqltradent