ما هو الوضع الآمن Safe Mode على أندرويد؟ كيف يمكن تشغيله و إزالته؟

نوراليقين

يعد نظام التشغيل أندرويد الذي طورته شركة Google هو الأكثر شيوعًا عندما يتعلق الأمر بأنظمة بالهواتف الذكية، وقدر عدد مستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم في عام 2019 بحوالي 5 مليارات. هذا يمثل حوالي 66٪ من إجمالي السكان على الأرض. هذا الأمر لا يدعو للدهشة عند معرفة أن هذا النظام هو نظام تشغيل رائع ويستحق ذلك لما يوفره من تطبيقات وخدمات وسلاسة في العمل.

ما هو الوضع الآمن Safe Mode على أندرويد؟ كيف يمكن تشغيله و إزالته؟

لا تعني هذه المقدمة ان نظام أندرويد هو نظام متكامل، فرغم أنه أصبح قادرا على القيام بكل شيء تقريبًا يمكنك القيام به باستخدام الكمبيوتر، إلا أنه ليس مثاليا كما يبدو، وهناك بعض المشاكل التي تحاول جوجل تفاديها في كل تحديث جديد، إحدى المشكلات الشائعة التي يعاني منها العديد من مستخدمي أندرويد هي الأداء البطيء دون أي أسباب مسبقة أو واضحة على الإطلاق. تدرك Google هذا الأمر ومثل جهاز الكمبيوتر، فقد أدرجت مع النظام الوضع الآمن او Safe Mode للعثور على المشاكل بسهولة ومعالجة وكشف التطبيقات المؤثرة سلبا على الهاتف. فهل تريد أن تتعرف اكثر عن وضع Safe Mode على اندرويد؟ هل تريد ان تعرف طريقة تشغيل أو إزالة Safe Mode على كل هواتف أندرويد بما فيها هواوي، السامسونج، شاومي، تي سي ال... انت في المكان الصحيح الان.

ما هو الوضع الآمن على أندرويد؟

يعمل الوضع الآمن في هواتف اندرويد بشكل أساسي على بدء تشغيل هاتفك الذكي أو جهازك أندرويد بالاعتماد على النظام الأصلي المرفق به فقط. كما ذكرنا من قبل، تدرك Google أن بعض التطبيقات يمكن أن تتسبب في مشاكل لجهازك بشكل غريب وأن يعمل ببطء مثل إعادة تشغيل الجهاز من نفسه أو مشكلة التشنج أو التعطل أو أن يكون بطيئًا. كطريقة لتمكين المستخدمين من إصلاح أجهزتهم، أنشأت Google الوضع الآمن ليتمكن المستخدم من الدخول الى الهاتف بدون تشغيل اي من التطبيقات المضافة.

تشغيل وضع Safe Mode على اندرويد

إذا أصبح أحد الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد بطيئًا فجأة دون سبب واضح على الإطلاق ، فإن إعادة التشغيل إلى الوضع الآمن كحل سريع لمعرفة أسباب المشكلة بسهولة هو الطريق الصحيح للمحترفين والمبتدئين، وأنا أعلم أنك هنا متحمس لمعرفة كيفية الوصول إلى زر تفعيل الوضع الآمن على أندرويد. لذلك دون مزيد من المقدمات، فيما يلي نعرض لكم طريقة تشغيل الوضع الآمن Safe Mode على أندرويد:

ضغط مع الاستمرار على زر الطاقة/التشغيل حتى ترى قائمة إطفاء الهاتف واعادة التشغيل...

بعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على زر إعادة التشغيل أو زر إطفاء حتى تحصل على رسالة تفعيل الوضع الآمن.

ما هو الوضع الآمن Safe Mode على أندرويد؟ كيف يمكن تشغيله و إزالته؟

انقر فوق "موافق" او "OK" وسيتم إعادة تشغيل هاتفك في الوضع الآمن.

إذا لم تنجح هذه الطريقة معك، فلا تقلق. هناك طريقة ثانية لتشغيل هاتف اندرويد في الوضع الآمن. اتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً، عليك إيقاف تشغيل جهازك كليا.
  2. اضغط على زر الطاقة/التشغيل، وأثناء بدء تشغيل الهاتف، اضغط على زر خفض الصوت وزر الطاقة في نفس الوقت.
  3. عندما يظهر شعار الشركة المصنعة على شاشة الهاتف، سترى رمز الاسترداد في الركن الأيمن السفلي.

إزالة الوضع الآمن من شاشة الهاتف

يمكنك بسهولة ازالة الوضع الامن في السامسونج او هواوي او شاومي او اي هاتف أندرويد آخر. في هذه الفقرة سنوضح اسهل الطرق حتى تتمكن من إزالة Safe Mode من الهاتف بعد ان تلقينا الكثير من الرسائل التي تطلب منا حل مشكلة الوضع الآمن، رغم انها في الواقع ليست مشكلة بل هو وضع خاص يتم الدخول عليه.

إذا لم تتمكن من إيقاف الوضع الآمن على الاندرويد، فإليك 5 طرق يجب أن تجربها الآن للخروج من الوضع الآمن على هاتفك بسهولة.

  • أعد تشغيل هاتفك: إعادة تشغيل الهاتف تقوم عادة بإزالة الوضع الآمن من شاشة الهاتف
  • استخدم لوحة الاشعارات لتعطيل الوضع الآمن: اسحب من الاعلى لفتح الاشعارات وستجد زر تعطيل Safe Mode
  • استخدم الزرين (الطاقة + خفض الصوت): قم باغلاق الهاتف كليا ثم قم بتشغيله بالضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وزر خفض الصوت
  • تحقق من وجود تطبيقات ضارة على هاتفك: إذا كان هاتفك عالقًا في "الوضع الآمن" ولا يخرج منه، فمن المحتمل أن هناك تطبيق ضار ولحل هذه المشكلة، يمكنك إما مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو حذف بيانات التطبيق أو إلغاء تثبيت التطبيق بالكامل.
اذا لم تتمكن من إلغاء الوضع الآمن Safe Mode على هاتفك أندرويد بالطرق أعلاه، فإن إجراء إعادة ضبط المصنع على هاتفك يمكن أن يكون حلاً أخيرا. بالنسبة للمبتدئين، تتضمن إعادة ضبط المصنع حذف جميع البيانات الداخلية من هاتفك واستعادة الجهاز إلى حالته الأصلية. لذا قبل أن تبدأ، تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع صورك وفيديوهاتك وبيانات الشخصية.

google-playkhamsatmostaqltradent