آيفون 13 الجديد - كل ما تريد ان تعرفه عن هاتف آبل الجديد

انتهت أخيرًا شهور الترقب والشائعات والتسريبات حول الآيفون الجديد: اليوم، كشفت Apple النقاب عن هاتفها الذكي iPhone 13 في حدث "California Streaming"، والذي شهد أيضًا إطلاق جهازي iPad جديدين و Apple Watch Series 7. إذا كنت تفكر في شراء جهاز iPhone الجديد هذا، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول iPhone 13.

آيفون 13 الجديد - كل ما تريد ان تعرفه

آيفون 13 - جديد شركة Apple

 تواصل Apple الهيمنة على قطاع الهواتف الذكية المتميز من خلال أجهزة iPhone الخاصة بها. تم بيع iPhone 12 وأشكاله المختلفة بشكل جيد للغاية للجمهور الذي لا يزال مخلصًا لعلامة Apple التجارية. ما الذي تخبئه لنا الشركة المصنعة الأمريكية من خلال iPhone 13؟ قمنا بتلخيص كافة المعلومات المتوفرة لدينا في هذا الملف.

يعتبر iPhone 13 والنماذج المشتقة منه، مثل كل عام، من بين أكثر الهواتف المحمولة المتوقعة لهذا العام. تحافظ Apple على صيغتها الرابحة من خلال عدم تحمل الكثير من المخاطر من جيل إلى جيل، ولكن إجراء بعض التحسينات هنا وهناك أثناء إتقان موضوعها من الغلاف إلى الغلاف. وبالطبع ، يظل نظام التشغيل iOS هو الحجة الرئيسية لأولئك الذين يستخدمون أجهزة العلامة التجارية.

سعر iPhone 13 و iPhone 13 Pro

تشتمل سلسلة هواتف iPhone 13 على أربعة أجهزة. جهاز iPhone 13 Mini وهو الهاتف الأصغر والأقل تكلفة، حيث ظهر مرة أخرى في التشكيلة على الرغم من المبيعات الضعيفة للإصدار المتضمن في سلسلة iPhone 12 السابقة. يحتوي على العديد من المواصفات والميزات المشتركة مع هاتف iPhone 13 الأكبر. تضم السلسلة ايضا الى جانب آيفون 13 الأساسي جهازان متميزان، وهما iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max واللذان يقدمان أداءً أفضل وخيارات تخزين أكبر.

  • iPhone 13: شاشة بحجم 6.1 بوصة (799 دولارًا)
  • iPhone 13 mini: شاشة بحجم 5.4 بوصة (699 دولارًا)
  • iPhone 13 Pro: شاشة 6.1 بوصة (999 دولارًا)
  • iPhone 13 Pro Max: شاشة بحجم 6.7 بوصة (1099 دولارًا)

آيفون ١٣ الجديد - التصميم والألوان

يتمتع iPhone 13 بهيكل من الألومنيوم مع حواف مسطحة، مما يواصل اتجاه التصميم الذي يذكرنا بـ iPhone SE.  النوتش الذي يضم السماعة والكاميرا الأمامية وتقنية Face ID أصبح أقل مقارنة بالإصدارات السابقة.

سمحت تحسينات التصميم بإدراج بطارية أكبر دون المس بالبنية النحيفة والوزن الخفيف للجهاز، وتتميز جميع طرازات آيفون ١٣ بعمر بطارية أطول من الجيل السابقة، حيث يتميز iPhone 13 Pro Max بعمر بطارية أكبر بـ 2.5 ساعة من iPhone 12 Pro Max.

آيفون ١٣ الجديد - التصميم والألوان

سيتوفر iPhone 13 بخمسة خيارات للألوان: الوردي، الأزرق، الغامق، الأزرق الليلي والأحمر. في حين سيتوفر iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بألوان الجرافيت والذهبي والفضي ولون أزرق داكن جديد يسمى "سييرا بلو".

تأتي طرازات آيفون Pro بألوان الجرافيت والذهبي والفضي وأزرق سييرا. وكلها متاحة للطلب المسبق يوم الجمعة 17 سبتمبر، وستصل إلى المتاجر في 24 سبتمبر.

أفضل الكاميرات لأخذ الصور وتسجيل الفيديو

يتميز كل من iPhone 13 و iPhone 13 mini الجديدان بكاميرات خلفية مزدوجة مرتبة بشكل قطري. وهي تشمل عدسة عريضة 12 ميجابكسل بفتحة f / 1.6 وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.4. تقول Apple إن ميزة OIS الجديدة لتحويل المستشعر توفر لقطات أكثر ثباتًا، وتلتقط العدسة العريضة 47 بالمائة من الضوء أكثر من الموديلات السابقة لضوضاء أقل وصور أكثر وضوحا.

بالنسبة لكل من iPhone 13 Pro و Pro Max، فإنهما يتميزان بعدسة واسعة جدا ومقربة. وفقًا لشركة Apple، فإن فتحة العدسة العريضة f / 1.5 قد حسنت أداء التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة 2.2x مقارنة بـ 12 Pro. أيضا، الوضع الليلي متاح الآن في جميع الكاميرات على كل طراز من طرازات iPhone 13.

ستسمح لك ميزة أنماط التصوير الجديدة بتعديل وضبط بعض الاعدادات الشخصية على معالجة الكاميرا، مما يضمن حصولك على اللقطة التي تريدها لتناسب أسلوبك و تفضيلاتك قبل التقاط الصورة. سيكون هذه الأعداد متاحًا على جميع طرازات iPhone 13 وليس على طراز Pro فقط.

بالطبع، سيكون لجهاز iPhone 13 Pro و Pro Max نفس الوضع السينمائي عند التقاط الفيديو، ولا تقلق بشأن اختيار المنطقة التي تريد أن يركز الفيديو عليها قبل التصوير. يمكنك العودة وتحرير الفيديو بعد تسجيله بحرية. يمكن أيضا تسجيل الفيديو مع تقنية ProRes على كل من iPhone 13 Pro و Pro Max بسرعة 4K/30 إطارًا في الثانية. هذا بالإضافة إلى التسجيل بتقنية Dolby Vision.

كما ذكرنا سابقا، سيبدأ سعر iPhone 13 من 999 دولارًا بينما يبدأ سعر 13 Pro Max من 1099 دولارًا. يبدأ حجم التخزين من 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت وصولاً إلى 1 تيرابايت.

بالنسبة للطلبات، سيتم تفعيل الطلبات المسبقة لجميع طرازات iPhone 13 يوم الجمعة 17 سبتمبر. في حين ستصل الطلبات يوم الجمعة الموالي (24 سبتمبر).

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header