تطبيق Signal للمراسلة الفورية الأكثر آمانا وخصوصية

تطبيق Signal هو تطبيق التراسل الفوري الرائع الذي يتمتع  بدرجة عالية من الخصوصية عند إرسال الرسائل وإجراء المحادثات فهو يعتمد على نظام التشفير End to End Encryption (ETEE) وهو أفضل نظام لتشفير البيانات، حيث يمكن لطرفي المحادثة فقط رؤية الرسائل المشفرة ولا يمكن لمزود خدمة الأنترنت أو لأي جهة أخرى رؤية أوقراءة محتوى الرسائل إذ لا يمكن قراءة الرسالة إلا من قبل مستلم الرسالة.

تحميل تطبيق Signal للمراسلة الأكثر أمانا وخصوصية

تطبيق Signal أحد أبرز تطبيقات التراسل الفوري بين المستخدمين، والذي يُركّز أولًا وأخيرًا على خصوصية المستخدم من خلال خصائص التشفير القويّة التي يأتي بها، وهو بالمناسبة من تطوير شركة Open Whisper التي ساهمت في تشفير تطبيق واتساب، ومنذ عام 2015 مرورًا بالعام الذي يليه تم إطلاق النسخ الخاصة بكل نظام ليكون الإطلاق الأول على iOS وبعد ذلك لحقه نظام أندرويد، النسخة الحالية التجريبية لهذا النظام تقدمة خدمة المكالمات مجانا.

بخلاف خدمات المراسلة الأخرى ، مثل Wire ، تقدم Signal إصدارًا مجانيًا واحدًا فقط. لا توجد مستويات تسعير ، ولا ميزات تكلفة إضافية ، ولا ميزات خاصة بالعمل. يتوافق هذا مع الفكرة الكامنة وراء المنتج ، وهو أن يصبح تطبيق المراسلة المتاح الأكثر أمانًا. لاأكثر ولا أقل.

مميزات تطبيق ماسنجر Signal:

في مراجعة Signal هذه، سنلقي نظرة على الإمكانات وسهولة الاستخدام والأمان التي يوفرها تطبيق Signal. سنتحدث أيضًا عن كيف يوفر تصميم الخدمة هذه حماية قوية للغاية لخصوصيتك. إن تطبيق Signal مثير للإعجاب حقًا، لذلك دعونا نتحدث عن اهم الميزات القوية التي يأتي بها هذا التطبيق.

تحميل تطبيق Signal للمراسلة الأكثر أمانا وخصوصية

  • مجاني: Signal تطبيق مجاني ولن يكلفك أية رسوم لقاء استخدامه.
  • مشروع 100٪ مفتوح المصدر. الكود متاح على GitHub.
  • الوضع الليلي، يمكنك التبديل إلى المظهر الداكن إذا كنت تفضله ومللت من قوة الضوء على الهاتف.
  • خصوصية عالية جداً: تطبيق يوفر درجة عالية من الخصوصية يصعب إيجادها في تطبيقات المحادثة الفورية الأخرى من خلال اعتماده على تشفير End to End Encryption
  • إمكانية إرسال الملفات: يمكنك ارسال مختلف أنواع المحتوى عبر ماسنجر Signal مثل إرسال الرسائل النصية، الصور، الفيديو، التسجيلات الصوتية، الروابط وغيرها من أنواع المحتوى.
  • سهولة الاستخدام والمزامنة الفورية مع جهات الاتصال: بمجرد تثبيت التطبيق يمكنك إجراء المحادثات فلن تحتاج إلى تسجيل حساب أو استخدام كلمة مرور.
  • إنشاء المجموعات Groups: كبقية تطبيقات التراسل الفوري يتيح لك هذا التطبيق إنشاء المجموعات وإضافة جهات الاتصال إليها والبدء بالمحادثات الجماعية.
  • السرعة: تصل الرسائل إلى أصدقائك بسرعة كبيرة فالتطبيق يستخدم بروتكول متقدم يمكن من إيصال الرسائل بأسرع وقت ممكن.
  • إمكانية إجراء المكالمات: أيضاً تستطيع إجراء المكالمات من خلال تطبيق Signal والتحدث بحرية كبيرة والتمتع بالخصوصية والأمان.
  • ميزات تحرير الصور مضمنة لرسم صورك الصادرة واقتصاصها وقلبها. حتى أن هناك أداة نصوص بحيث يمكنك إضافة المزيد من الكلمات إلى 1000 كلمة تستحقها صورتك بالفعل.
  • يعمل على كل انظمة التشغيل من Android, iOS, macOS, Windows و Linux.

تحميل تطبيق Signal:

بدأ هذا التطبيق يحقق الإنتشار في قطاع تطبيقات الدردشة وفي العالم العربي بدأنا نسمع بأن عدد من المستخدمين قرروا تنزيله واستخدامه ومن المرتقب أن يحقق انتشارا أكبر خلال الفترة القادمة، خصوصا بعد الانتقادات التي يواجها تطبيق واتس اب في جمع البيانات. على اي، يمكنك تحميل تطبيق Signal مجانا حسب نظام هاتفك الذكي من الروابط التالية:

Download it from Google Play Download it from App Store

من الواضح أن Signal أحد تطبيقات المراسلة الآمنة الرائدة المتاحة اليوم. بينما يكره بعض الأشخاص شرط التسجيل برقم هاتف ، فإن تصميم النظام بأكمله يجعل من الصعب اعتبار ذلك مشكلة كبيرة. ليس لدي أي مخاوف بشأن التوصية بتطبيق Signal لأي شخص يبحث في خدمات المراسلة المشفرة للاستخدام الشخصي.

أحدث أقدم