شرح تسجيل خروج Gmail من الأجهزة الأخرى

إذا قمت للتو بتوصيل حساب Gmail الخاص بك بجوال شخص آخر ، فيجب أن تعلم أن Android يعمل مع حساب Gmail الذي قد يكون دائمًا فريدًا لهاتفك. إذا قمت بربط هذا الحساب على هواتف أخرى عن طريق الخطأ ، فستظهر استفسارات البحث والاهتمامات على هذا الهاتف. يمكنك القول إنك تخضع للمراقبة عن غير قصد.

شرح تسجيل خروج Gmail من الأجهزة الأخرى

إذا كان لديك حساب Gmail واحد فقط تريد إزالته من الأجهزة الأخرى ، فيمكنك فقط تغيير كلمة المرور الخاصة بك مباشرةً ، ولكن إذا كان لدى الشخص حق الوصول إلى تفاصيل الاسترداد أو لم تتمكن من القيام بذلك تمامًا ، فلديك الطرق الأخرى إزالة حساب Gmail من هذا الجهاز.

لقد وجدت أنه من الصعب حقًا تغيير كلمة المرور لأنني نسيت كلمة المرور وحتى إذا كان بإمكاني إعادة تعيين كلمة المرور هذه ، لم يكن لدي بريد إلكتروني أو هاتف محمول معي. هذا هو السبب ، لقد دخلت للتو في إعدادات حساب Google واستخدمت جهاز تسجيل الدخول لإزالة هذا الهاتف من حساب Gmail الخاص بي.

الآن ، دعنا ندخل في بعض الإرشادات خطوة بخطوة حيث يمكنك العثور على هذه الخيارات وكيفية تحقيق ذلك تمامًا لإزالة حساب Gmail من أجهزة Android أو iOS.

1. متى يمكنني إزالة حساب Gmail من جهاز آخر؟

إذا كنت تفكر في تسجيل الدخول إلى حسابك جيميل على هاتف شخص آخر، تذكر دائمًا استخدام وضع نافذة التصفح المتخفي لتسجيل الدخول، هذا سيمكنك من تسجيل الخروج مباشرة بعد غلق النافذة التي فتحت فيها البريد الالكتروني الخاص بك.

من جهة أخرى، إذا قمت بتسجيل الدخول على المتصفح العادي او على تطبيق Gmail، يجب الخروج دائمًا قبل ترك هذا الهاتف لدى هذا الشخص، لأنه إذا قمت بتسجيل الدخول و نسيت تسجيل الخروج من الهاتف، سيكون لا يزال بإمكان الشخص للوصول الى جميع البيانات المرتبطة بالـ Gmail والتي من بينها الصور، الارقام، الرسائل...

اذا قمت بتسجيل الدخول على الهاتف من الاعدادات او على احد تطبيقات جوجل مثل Gmail او Youtube او Google Play، سيقوم الهاتف بحفظ الحساب في الاعدادات وفي هذه الحالة يجب عليك فك ارتباط حساب Gmail من هذا الهاتف من اعدادات الجهاز > الحسابات > حساب Google.

في جميع الحالات المذكورة إذا نسيت تسجيل الخروج من حسابك على الجهاز الآخر سواء قمت بتسجيل الدخول على المتصفح او داخل أحد التطبيقات، يمكنك ذلك بسهولة من جهاز آخر تملكه، فقط تابع الفقرات التالية التي نعرض فيها شرح تسجيل خروج Gmail من الأجهزة الأخرى.

2. تسجيل خروج حساب Gmail من الأجهزة الأخرى

إذا كان حسابك Gmail مسجلاً على هاتف آخر، يمكنك إزالته من ذلك من هاتفك المحمول كما ذكرنا في الأعلى، لكن اذا نسيت ذلك و تذكرته بعد ان كان الجهاز بعيدا، يمكنك تسجيل خروج جيميل عن بعد من احد اجهزتك سواء هاتف محمول او كمبيوتر.

تسجيل خروج جيميل من الأجهزة الأخرى باستعمال الهاتف:

إذا كنت تستعمل هاتفك المحمول وترغب في إزالة حساب Gmail المرتبط من هاتف محمول مختلف، يمكنك إزالة ارتباط حسابك جيميل من الجهاز الآخر بسهولة، فقط اتبع التعليمات التالية:

أولاً، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب Gmail على الهاتف وغالبا ما ستكون قد قمت بذلك من قبل.

بعد تسجيل الدخول ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات الهاتف ثم الحسابات و أختر Gmail، ثم اختر "إدارة  حسابك في Google" ثم "الحماية"

تسجيل خروج جيميل من الأجهزة الأخرى باستعمال الهاتف

بعد ذلك، اضغط على زر ادارة الأجهزة المتصلة Manage Devies

تسجيل خروج جيميل من الأجهزة الأخرى باستعمال الهاتف


الآن ما عليك سوى إزالة الجهاز الذي تريد تسجيل الخروج منه عن طريق تحديد خيار تسجيل الخروج Sign Out.

تسجيل خروج جيميل من الأجهزة الأخرى باستعمال الهاتف

هكذا، سيتم تسجيل خروج حسابك على Gmail مباشرة من الجهاز الآخر دون الحاجة الى تغيير كلمة السر.

تسجيل خروج جيميل باستعمال الكمبيوتر:

الآن، إذا كان لديك جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي قمت بتسجيل الدخول إليه باستخدام حساب Gmail سابقًا، يمكنك تسهيل هذه الخطوات، يمكنك فقط فتح المتصفح والانتقال إلى إعدادات الحساب لتسجيل خروج Gmail من الأجهزة الأخرى، التعليمات كالتالي:

أولاً، افتح موقع google.com ثم اضغط على الصور المصغرة لحسابك جيميل في اعلى اليسار وانتقل إلى خيار "إدارة  حسابك في Google"

الآن انتقل الى خيار "الأمان" في القائمة اليسرى ثم اختر "إدارة الاجهزة" ضمن مربع الاجهزة (يمكنك الانتقال مباشرة عبر الرابط التالي: Device Activity).
شرح تسجيل خروج Gmail من الأجهزة الأخرى

بعد ذلك، يمكنك بسهولة الضغط على زر القائمة (ثلاث نقاط عمودية) على الجهاز الذي لا يخصك والذي تريد تسجيل الخروج منه ثم اختيار زر تسجيل الخروج كما في الصورة.

شرح تسجيل خروج Gmail من الأجهزة الأخرى

سواء قمت بالعملية عن طريق الكمبيوتر او الهاتف وحتى لا يتمكن الشخص من تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام هذا الحساب، يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور أو وضع طريقة تسجيل الدخول المكونة من خطوتين، الخيار الثاني هو الأكثر أمانا حيث لا يمكن تسجيل الدخول إلى حسابك حتى ولو حصل الشخص على كلمة السر، بل عند محاولة تسجيل الدخول، يجب الإدلاء برقم سري آخر يصل على رقم هاتفك فقط.

3. تسجيل الخروج من حساب جوجل من جميع الاجهزة

حتى تتمكن من تسجيل الخروج من حساب جوجل من جميع الأجهزة الأخرى، يمكنك اتباع نفس الشرح اعلاه وحذف او ازالة الاجهزة واحدا تلو الآخر، هذه الطريقة هي الافضل لتسجيل الخروج من جميع الاجهزة.

في حالة لم تنجح معك الطرق المعروضة أعلاه، وإذا كنت قد نسيت كلمة مرور حسابك جيميل، يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور عن طريق رقم الهاتف او البريد الالكتروني الاحتياطي، هذه الطريقة أيضا ستساعد في تسجيل الخروج من الحساب من اي جهاز آخر و استعادة الحساب كاملا.

كان هذا المقال شرحا مفصلا يعلمك كيف يمكنك إزالة حساب Gmail من جهاز آخر أو من هاتف شخص آخر سبق وقمت بتسجيل الدخول عليه، يمكنك إزالته عن طريق تغيير كلمة المرور أو إزالة تسجيل الدخول من إعدادات الحساب. إذا لم تتمكن من الوصول إلى هذه الخيارات، فيمكنك محاولة استرداد الحساب باستخدام رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني.

0/أكتب تعليق/تعليقات

أحدث أقدم