أفضل بدائل تطبيق فيسبوك و ماسنجر على اندرويد

 فيس بوك هو أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، تضم هذه الشبكة العملاقة أكثر من مليار مستخدم مسجل بجميع الجنسيات والاديان، معظمهم نشيطون على أساس يومي تقريبًا. فيسبوك لم يعد الآن مجرد موقع الكتروني يمكن الوصول اليه عبر المتصفح، بل وفرت الشركة تطبيقات خاصة أغلب أنظمة التشغيل المتوفرة حاليا خصوصا أنظمة تشغيل الهواتف الذكية اندرويد و iOS بالنسبة للكثيرين فيس بوك هو تطبيق متوفر على متجر التطبيقات ولا فكرة لديهم عن بداياته او موقعه الالكتروني.

أفضل بدائل تطبيق فيس بوك على اندرويد

بالنسبة لهواتف اندرويد، لا يمكن العثور على هاتف ذكي متصل بالنت لا يوجد عليه تطبيق فيسبوك، لكن ولسوء الحظ، فإن تطبيق Facebook الرسمي هو تطبيق ضخم كبير الحجم ويستخدم الكثير من البيانات أثناء الاستخدام كما ويستغل موارد اكثر، والكارثة الاكبر هو استنزاف البطارية الكبير. لذا، من الجيد أن يكون لديك خيارات اخرى، وفي هذا المقال سنلقي نظرة على أفضل تطبيقات Facebook لنظام Android او تطبيقات بديلة يمكن استخدامها بدلا من فيسبوك.

قبل ان نعرض لكم افضل بدائل تطبيق فيسبوك، يجب الاشارة الى ان هذه التطبيقات غير رسمية وتعتمد بشكل أو بآخر موقع فيسبوك على النت لتنشئ تطبيق سلس وسريع، بالنسبة لشركة فيسبوك تقدم تطبيقين اثنين بشكل رسمي للوصول الى محتوى فيسبوك وهي تطبيق Facebook الغني عن التعريف، وتطبيق Facebook lite وهو نسخة مصغرة من التطبيق يأتي بميزات أقل، خفيف الحجم، سريع ويمكن استخدامه في حالة النت الضعيف. اما هنا نقدم لكم تطبيقات لجهات خارجية يمكن استعمالها في حالة لم تكن تريد استخدام لا تطبيق فيسبوك أو فيسبوك لايت.

1. Swift for Facebook

Swift for Facebook


يعد Swipe for Facebook أحد أقوى تطبيقات فيسبوك للاندرويد، يحتوي على قائمة مختلفة من الميزات، بما في ذلك مانع الإعلانات، ودعم Facebook Messenger، والموضوعات او الثيمات، وتصميم المواد، ودعم أكثر من 30 لغة. هذا التطبيق أقل استهلاكا للموارد من تطبيق Facebook الرسمي. ومع ذلك، يقدم نسخة اخف منه تحت اسم Swift for Facebook Lite والذي يمكن اعتباره  من أخف خيارات التطبيقات التي يمكن استخدامها كبديل لتطبيق Facebook على اندرويد. يمكنك الحصول على كل من تطبيق Swift for Facebook Lite او تطبيق Swift for Facebook الرسمي من المتجر Google Play مجانا.

2. ماكي للفيس بوك والماسنجر

ماكي للفيس بوك والماسنجر

ماكي هو بديل رائع وعملي لتطبيق Facebook على اندرويد. يوفر تطبيق Maki كلاً من Facebook و Facebook Messenger في مكان واحد رغم حجمه الصغير، لا توجد إعلانات حتى في الإصدار المجاني من هذا التطبيق، ويمتاز بخيار فتح بصمة الإصبع للخصوصية.

هذا التطبيق جديد نوعا ما ويتم تحديثه باستمرار، من مميزاته ايضا انه يوفر خيار الحصول على سمات مختلفة كم يدعم الحسابات المتعددة والقدرة على تنزيل الصور من Instagram والمزيد. التطبيق عبارة عن بعض الثغرات هنا وهناك، ولكن لا شيء ينتقص من التجربة الكلية في اختبارنا حتى الآن.

3. SlimSocial

SlimSocial

تطبيق SlimSocial البديل لفيسبوك هو تطبيق حديث يجعل من فيسبوك بسيطا جدا. أخذ هذا التطبيق الشهرة الكبيرة نظرا لحجمه الصغير جدا (100 كيلو بايت)، كما ان التطبيق لا يعرض أي إعلانات، وهو مفتوح المصدر، لذا يمكنك عرض كود المصدر والمساهمة في تطويره إذا كنت ترغب في ذلك.

بصرف النظر عن ذلك، ليس هناك الكثير للحديث عنه في هذا التطبيق. سيكون بطيئًا بعض الشيء مثل العديد من تطبيقات فيسبوك الخارجية. لكن الأمر ليس بهذا السوء. أعرب المطور أيضًا عن اهتمامه بإضافة ميزات جديدة قريبا مثل إشعارات الخلفية إلى جانب المزيد من الأشياء.

4. Simple for Facebook

Simple for Facebook

تبقى Simple for Facebook وكما هو واضح من اسمه، هو برنامج  ويب بسيط لموقع Facebook للهاتف. يتضمن جميع الميزات الأساسية المطلوبة. يتضمن ذلك التفاعل مع المنشورات وتحميل الصور والفيديو وكل ذلك. كما أنه يدعم Facebook Messenger.

الشيء الوحيد الجدير بالملاحظة في التطبيق هو مجموعة صغيرة من السمات او الثيمات التي يمكن الاختيار منها حسب الطلب. كما قلنا، هذا تطبيق بديل لفيسبوك بسيط جدا. النسخة المجانية بها بعض الإعلانات. يمكنك شراء النسخة الكاملة مقابل 1.49 دولار للتخلص منها.

5. فينيكس - فيس بوك و مسنجر

فينيكس - فيس بوك و مسنجر

برنامج Phoenix هو تطبيق بديل آخر لـ Facebook مع دعم الماسنجر. يمكنك القيام بجميع الأشياء المطلوبة تقريبًا باستخدام تطبيق Phoenix البديل مثل التطبيق الرسمي ويعمل قسم Messenger مع كل الميزات الإضافية مثل المكالمات الصوتية والدردشة العائمة.

يمكنك أيضًا الحصول على بعض الوظائف الإضافية غير المتوفرة في تطبيق Facebook. لقد واجهنا بعض الأعطال في هذا التطبيق من وقت لآخر أثناء الاختبار، ولكنه أيضًا التطبيق مجاني تمامًا بدون إعلانات، لذا يمكنك تجربته بسهولة مجانا.

هذه كانت بعض من التطبيقات المختارة والتي نرى انها تطبيقات بديلة لتطبيق فيس بوك الرسمي على اندرويد، إذا فاتنا أي تطبيق  بديل للـ Facebook آخر، أخبرنا عنه في التعليقات! او على صفحتنا على فيسبوك.

أحدث أقدم