حل مشكلة عدم اقتران سماعة ابل مع الايفون او الايباد

مشكلة عدم اقتران سماعة ابل مع الايفون او الآيباد أصبحت شائعة ويواجهها الكثير من المستخدمين، فإذا لم توجه المشكلة مع الاتصال في البداية يمكن ان تواجه مشكلة سماعة ابل تفصل ما يعني أنها بعد مدة معينة تنفصل السماعة عن الجهاز ويجب ان تقوم باعادة توصيلها مرة أخرى، هذا يمكن تصنيفه كمشكلة منفصلة مع الاشارة ايضا الى مشكلة سماعة ابل لا تشتغل وحدها أي لا تتفعل آليا في البداية، مشاكل سماعات ابل هذه ومشاكل أخرى عديدة تكون لها نفس الحلول التي سنشارك معكم في هذه المقالة، نحن لا نتحدث هنا صيانة سماعات ابل ولكن عن الحلول البسيطة التي يمكن القيام بها لحل أغلب مشاكل اقتران سماعة ابل مع الأيفون والآيباد.

حل مشكلة عدم اقتران سماعة ابل مع الايفون او الايباد

اولا، اريد ان انوه الى ان هذا المقال خاص مشكلة عدم اقتران سماعة آبل الأصلية، لكن يمكن تطبيق الحلول ايضا مع السماعات اللاسلكية الأخرى سواء كانت شركات معينة أخرى أو سماعة ابل التقليد او المزورة، اذن دعونا نتعرف عن مشاكل سماعات ابل و طريقة اقتران سماعة ابل مع الايفون والايباد وايضا حلول مشاكل سماعات البلوتوث بصفة عامة.

طريقة تشغيل واقتران سماعات AirPods:

ليكن في علمك اولا ان سماعات الآير بودز تعمل سواء مع الآيفون او هواتف الأندرويد، إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل iOS اي جهاز ايفون او ايباد، ستحتاج فقط لشحن السماعات ثم تأكد من تمكين البلوتوث على جهازك ايفون لكي تتمكن من توصيل سماعات AirPods معه.

كل ما في الامر اذا، انك تحتاج الى تفعيل البلوتوث من خلال الاختصار او من الاعدادات ثم افتح العلبة بينما توجد سماعات AirPods بداخلها، وأمسكها بجوار الـ iPhone الخاص بك ومباشرة سيظهر رسم متحرك للإعداد على iPhone. وبالضغط على زر تم او "اتصال" سيتم تفعيل واقتران سماعات AirPods مع الايفون.

حل مشكلات الـ Airpods غير متصلة بالآيفون

في حالة كنت تواجه مشكلة عدم اقتران سماعة ابل مع هاتف الايفون او جهاز الايباد، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها لحل المشكلة، هنا نشارك معكم أهم النقاط التي عليك اتباعها بالترتيب، لكن قبل ذلك، تأكد اولا من تتوافق السماعات مع النظام، يجب ان تعلم ان AirPods Pro متوافقة مع نظام iOS 13.2 او احدث وتتوافق AirPods الجيل الثاني مع iOS 12.2 او أحدث في حين تتوافق AirPods الجيل الاول مع اصدار iOS 10 او احدث، اذا كان المشكل في التوافق، ستحتاج إلى تحديث النظام.

اذا كنت متأكدا من ان السماعات يجب ان تكون متوافقة مع نظام iOS على الايفون او iPadOS على الايباد الخاص بك، هنا يمكنك اتباع الخطوات التالية لتتمكن من حل مشكلة عدم اقتران سماعة AirPods:

  1. أعد تشغيل السماعات باعادتها للعلبة وفتح العلبة مرة أخرى.
  2. تأكد من تفعيل البلوتوث أو قم بإعادة تفعيله على الايفون او اليباد
  3. تأكد من شحن الـ Airpods بشكل جيد، ضعها في الشحن لبعض الوقت.
  4. اعد تشغيل الايفون وجرب مرة أخرى.
  5. قم بإعادة تعيين سماعات Airpods

في حالة لم تنجح معك الحلول الأربعة المقترحة أعلاه، ربما تحتاج الى اعادة تعيين الـ Airpods بشكل كامل، يكفي اتباع الخطوات التالية لإعادة تعيين السماعات او فرمتة سماعات Airpods بشكل كامل:

  1. على هاتفك iPhone انتقل إلى "الإعدادات" ثم Bluetooth واضغط على أيقونة "i" بجوار AirPods وبعد ذلك اضغط على "إلغاء حفظ هذا الجهاز" ثم قم بتأكيد الخيار.
  2. ضع AirPods في علبتها وأغلِق الغطاء ثم انتظِر 30 ثانية.
  3. مع فتح غطاء AirPods، اضغط مطولاً على زر الإعداد في الجزء الخلفي للعلبة لمدة 15 ثانية تقريبًا، حتى يومض مصباح الحالة الصغير.
  4. ضع أجهزة AirPods بالقرب من جهازك. اتّبِع الخطوات التي تظهر على شاشة الجهاز.
هذه هي الحصول المقترحة والتي ستكون ناجحة 100% إذا كنت تواجه مشكلة عدم اتصال سماعة ابل مع الايفون او الايباد، يمكن اعتماد نفس الطريقة اذا كنت تواجه المشكلة مع عدم اتصال سماعات آبل AirPods مع ساعة آبل آيضا، الحل الاخير والذي قدمنا فيه خطوات او طريقة إعادة برمجة و فورمات سماعة ابل AirPods سيقوم باعادة السماعة لضبط المصنع وهو الحل النهائي فقط في حالة لم تنجح الحلول البسيطة الاخرى.
أحدث أقدم