تحديث Gmail على نظام iOS 14 يأتي بميزة طال انتظارها على iPhone

من بين تحديثات النظام الجديد iOS 14 الذي قدمته آبل، نجد جزء صغير لكنه ذو مغزى كبير والذي يتجلى في القدرة على تغيير البريد الإفتراضي و تطبيق متصفح الإنترنت الافتراضي، مما يمنح مستخدمي iPhone أخيرًا خيار التحرر من قيود تطبيقات Safari و Mail الخاصة بشركة Apple. الآن، يستفيد تطبيق Gmail بالكامل من هذه الإمكانية مع آخر تحديث له على iOS.

تحديث Gmail على نظام iOS 14 يأتي بميزة طال انتظارها على iPhone

أحدث إصدار من تطبيق Gmail والذي يحمل الرقم 6.0.200825 لأجهزة iPhone و iPad يتميز الآن بالقدرة على تعيينه كتطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي على النظام، مما يعني أن جميع روابط Mailto: ستفتح تلقائيًا في تطبيق البريد الإلكتروني من Google.

لاستخدام هذه الوظيفة، ستحتاج إلى تحديث كل من جهاز iOS وتطبيق Gmail الى الاصدار النهائي. بعد ذلك ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات > Gmail لجعله التطبيق الافتراضي. يعد هذا تغييرًا رئيسيًا في لحن شركة التكنولوجيا التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها، والتي تشتهر بمبدأ "الحديقة المسورة" المتمثل في الحفاظ على سيطرة صارمة على جميع أجزاء نظامها البيئي.

تحديث Gmail على نظام iOS 14 يأتي بميزة طال انتظارها على iPhone

لماذا التبديل إلى Gmail؟ إنه تطبيق البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا وشهرة في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن تكون المزامنة مع الأجهزة غير التابعة لـ Apple مثل هواتف اندرويد اقتراحًا جذابًا للبعض. بالإضافة إلى ذلك، بينما تشتهر برامج Apple بأمانها، الجدل بين Google و Apple هو في الحقيقة نقاش مختلف تمامًا، ولكن الشيء المهم هو أن Apple تقدم الآن الاختيار.

هل قمت بالتحديث إلى iOS 14، وإذا كان الأمر كذلك، فهل تقوم بتبديل تطبيقاتك الافتراضية؟
أحدث أقدم