فيسبوك تعلن عن تطبيق جديد لإدارة حسابات Facebook و Instagram معا

أطلق Facebook هذا الصباح تطبيقًا جديدًا مصممًا ليسهل على الشركات إدارة صفحاتها وملفاتها الشخصية في مكان واحد، يمكن إدارة كل من صفات Facebook و Instagram و Messenger في نفس التطبيق، ويجمع التطبيق الذي يحمل اسم Facebook Business Suite، بين الوصول إلى التحديثات والأولويات الرئيسية للأعمال، ويوفر طريقة لصياغة وجدولة المنشورات لكل من Facebook و Instagram ، وعرض الأفكار وإنشاء الإعلانات.

facebook-launches-business-suite-app

لاستخدام التطبيق الجديد، تحتاج الشركات أولاً إلى ربط حساباتها التجارية على Facebook و Instagram مع بعضها، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل. بمجرد تسجيل الدخول إلى Facebook، ويمكن الوصول إلى Business Suite من الكمبيوتر عبر الرابط business.facebook.com. وعلى الهاتف المحمول، سيرى مستخدمو تطبيق Pages Manager الحالي خيارًا للانضمام إلى Business Suite بدلاً من ذلك. كما وسيصبح التطبيق متاحًا أيضًا كتنزيل مستقل لكل من iOS و Android.

داخل تطبيق Business Suite، سيتمكن أصحاب الأعمال من رؤية الإشعارات المهمة والرسائل والتعليقات والأنشطة الأخرى التي تحدث عبر Facebook و Instagram مباشرة في الشاشة الرئيسية للتطبيق الجديد. يمكنهم أيضًا إعداد ردود محفوظة مخصصة هناك، من أجل الرد على استفسارات العملاء الشائعة.

يوفر التطبيق أدوات لإنشاء منشورات موجز على Facebook و Instagram، وجدولة المنشورات وتقديم رؤى حول ما ينجح من المنشورات. هنا، يمكن للشركات عرض مدى وصول مشاركاتهم والمشاركة والأداء عبر كل من Facebook و Instagram. يمكنهم أيضًا اختيار إنشاء إعلان للمساعدة في تعزيز هذه المشاركة وزيادة جمهورهم، إذا لزم الأمر.


تقول Facebook إنه يقوم في البداية ببناء Facebook Business Suite للشركات الصغيرة أولاً، حيث أجبر الوباء الكثيرين على إيجاد طرق جديدة للوصول إلى العملاء والبيع عبر الإنترنت. أيضا، فإن الخطة طويلة الأجل هي بناء مجموعة من الأدوات التي يمكن استخدامها من قبل جميع الشركات، بما في ذلك الشركات الكبيرة. تهدف الشركة إلى معالجة هذا السوق في وقت ما من العام المقبل. كما سيتم توسيع Business Suite أيضًا ليشمل تطبيق WhatsApp في المستقبل.

وتقول Facebook أيضا إن Business Suite سيتم طرحه تدريجياً خلال شهر سبتمبر. ينضم التطبيق إلى العديد من تطبيقات Facebook الأخرى اليوم لعملائه من الشركات، بما في ذلك Facebook Pages Manager و Facebook Analytics و Facebook Ads Manager. ومع ذلك، يشير Facebook إلى أن Business Suite الجديد ليس مصممًا حاليًا لخدمة أولئك الذين يستخدمون Ads Manager.

أحدث أقدم