قائمة أهم مميزات EMUI 11 الاصدار الاخير من هواوي

 اصدار EMUI 11 هو أحدث برنامج واجهة المستخدم للهواتف الذكية التي تقدمها شركة Huawei الصينية، يوفر هذا الاصدار العديد من الميزات الجديدة والمفيدة مثل تعدد المهام وتعدد النوافذ وايضا المساعدة على العمل مع تعدد الأجهزة والتصفح  والعديد من الميزات الذكية الجديدة الاخرى.

قائمة أهم مميزات EMUI 11 الاصدار الاخير من هواوي

توفر هذه الميزات والتغييرات الجديدة في UI / UX تجربة مستخدم محسنة مع الاصدار الاخير من EMUI 11. نظرًا لوجود قائمة طويلة من الميزات، في هذا المقال، قررنا أن نمنحك نظرة دقيقة على كل ما هو جديد في هذا الاصدار ونبقيك على اطلاع بـ EMUI 11 من خلال استكشاف أهم ميزاتها والتغييرات المرئية بها.

تجدر الاشارة اولا الى ان تحديث  EMUI 11 هذا مبني على نظام Android 10 وليس Android 11 كما يوحي الاسم، لكنه يأتي بالعديد من التحسينات والإضافات والمميزات التي تستحق الذكر. هنا في هذا المقال سوف نستعرض جديد ميزات في تحديث EMUI 11 من هواوي.

أهم مميزات تحديث EMUI 11

1. العروض الفنية مع خاصية Always-on  على الشاشة (AOD):

أحد أكبر التحسينات في اصدار EMUI 11 يتضمن العرض الفني الجديد Always-on Display (AOD). يتيح AOD الجديد للمستخدمين تخصيص شاشتهم بذوق شخصي باستخدام الميزة الحديثة والمستوحاة من أعمال الرسام الشهير بيت موندريان.

العرض الفني الجديد Always-on Display (AOD

تتبنى ميزة AOD الجديدة لوحة ألوان أساسية جديدة من الأحمر والأصفر والأزرق. يتوفر للمستخدمين أيضًا خيارات لإنشاء نظام الألوان الخاص بهم وتنسيق لوحة ألوان AOD مع صورهم الخاصة.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين مطابقة لون AOD مع ملابسهم من خلال التقاط صورة لملابسهم. بعد ذلك، ستقوم خوارزميات الذكاء الاصطناعي باستخراج لون الصورة وإنشاء رسوم فنية مطابق لـ AOD.

2. تحسين مية تقسيم الشاشة او تعدد النوافذ:

يتيح لك وضع Multi-Window الذي تم تقديمه في الاصدار EMUI 10.1، القيام بمهام متعددة بسهولة في وضع تقسيم الشاشة وإرسال الرسائل باستخدام نافذة عائمة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو لعب الألعاب.

يجب على المستخدمين فقط التمرير من الحافة اليسرى أو اليمنى للشاشة والتوقف مؤقتًا لعرض إرساء متعدد النوافذ. اضغط مع الاستمرار على أيقونة التطبيق من القائمة واسحبه إلى جانب الشاشة للدخول إلى عرض تقسيم الشاشة، أو المس رمز التطبيق لعرضه في نافذة عائمة.

تحسين مية تقسيم الشاشة او تعدد النوافذ

مع الاصدار الاخير EMUI 11 أضافت Huawei الآن خيار نافذة عائمة جديدًا يفتح تطبيقًا معينًا بنافذة خاصة به وبمجرد تصغيره، يتحول إلى فقاعة عائمة على الشاشة ويمكن للمستخدمين النقر على الفقاعة لإعادة فتح هذا التطبيق. أيضًا، يمكن استخدام ميزات النافذة العائمة لواجهة الرد الفوري على الرسائل مثل ما هو معروف في تطبيق فيسبوك ماسنجر.

3. العوامل البشرية للرسوم المتحركة:

بالمقارنة مع سابقه، يجلب اصدار EMUI 11 رسومًا متحركة جديدة وأكثر سلاسة استنادًا إلى تصميم تجربة المستخدم (UX) الجديد "القائم على العوامل البشرية". يؤدي ذلك إلى تحسين الانتقال وتفاعل واجهة المستخدم لتحسين تجربة المستخدم وجعلها أكثر سلاسة.

علاوة على ذلك، الرسوم المتحركة الجديدة التي تستغرق وقتًا طويلاً والمستوحاة من أسلوبهم في مجال التصوير السينمائي. وفقًا لهواوي، بالمقارنة مع التحولات المنتظمة، فإن التحولات الطويلة تقصر بشكل فعال حركة عين المستخدم وتقلل من التعب مع تحسين كفاءة التعرف.

يمكن رؤية تأثيرات الانتقال الجديدة على بعض تطبيقات النظام بما في ذلك التقويم ومعرض الصور وتطبيقات الفيديو.

4. رموز ومفاتيح الإشعارات المباشرة:

في EMUI 11، اهتمت Huawei بعناصر واجهة المستخدم بشكل دقيق مثل تبديل رمز لوحة الإشعارات أو المفاتيح. بمجرد أن ينقر المستخدم على الأيقونة، يرى المستخدم الملاحظات كرسوم متحركة حية.

5. تحسين التعاون متعدد الشاشات Multi-Screen Collaboration:

استنادًا إلى تقنية HarmonyOS، أحدثت هذه الميزة Multi-Screen Collaboration ثورة في خاصية تعدد المهام عبر الأجهزة المختلفة.

بإضافة وظائف جديدة لهذه الميزة، يدعم هذا "تعاون الشاشات المتعددة" الآن ما يصل إلى ثلاثة نوافذ نشطة. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام النافذة الأولى لمشاهدة البث الحي، والنافذة الثانية لتطبيق تدوين الملاحظات، ومناقشة الأمور مع زملائهم في دردشة حية النافذة الثالثة.

علاوة على ذلك، تتيح ميزة Multi-Screen Collaboration او التعاون متعدد الشاشات أيضًا مزامنة أفضل بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية. بمجرد الاتصال، يمكن للكمبيوتر اللوحي الآن العمل ككاميرا ويب خارجية أو شاشة ثانية للكمبيوتر، بينما يمكن للكمبيوتر الشخصي مشاركة الأجهزة الاخرى للإدخال مع الجهاز اللوحي.

Multi-Screen Collaboration

يمكن تحرير المستندات المحفوظة على جهاز الكمبيوتر مباشرة من خلال الجهاز اللوحي، إما باستخدام الكيبورد باللمس على الشاشة أو باستخدام قلم للرسوم التوضيحية. في اجتماع العمل، يمكن للمستخدمين بسهولة ترميز شرائح العروض التقديمية لأنها ضرورية لمساعدتهم على شرح أفكارهم أو استخدام الشاشة الثانية للبحث عن معلومات إضافية لتسهيل المناقشات.

6. تحديث خرافي لتطبيق Notepad المفكرة:

حصل تطبيق Notepad على واجهة مستخدم جديدة في اصدار EMUI 10 ومع EMUI 11 ، ركزت Huawei على تطبيق تدوين الملاحظات هذا أيض، مما جعله "Super NotePad". يدعم برنامج Notepad الآن تحرير الملاحظات في وقت واحد من أجهزة Huawei مختلفة.


على سبيل المثال، يمكنك إدراج صورة من هاتفك في الملاحظة التي يتم تحريرها على جهازك اللوحي. أيضًا، يمكن للمستخدمين الآن تحديد النص واستخراجه بسرعة من الصور أو المستندات ، وتحرير النص ، ثم تصديره ومشاركته.

7. الأمن والتصاريح والخصوصية:

يأتي EMUI 11 مع معايير أمان وخصوصية جديدة. عند نقل الصور، يمكن للمستخدمين بسهولة مسح الملف من جميع البيانات الشخصية الحساسة مثل الموقع والوقت وتفاصيل الجهاز قبل إرسالها. تحتفظ المذكرات المشفرة أيضًا بالملاحظات الشخصية بشكل شخصي من خلال تأمين المحتوى برمز PIN.

إضافة طبقة جديدة من ميزات الخصوصية للمستهلكين بما في ذلك رمز الإشعار الجديد الذي يظهر عندما يصل تطبيق ما إلى موقعك الجغرافي أو وحدة التخزين أو الميكروفون أو الكاميرا، وهي الميزة التي ظهرت في الاصدار الجديدة من نظام iOS 14 على الايفون.

حظرت Huawei الآن التطبيقات من استخدام إذن الميكروفون والكاميرا، والآن أزالت خيار السماح دائمًا ويمكن للمستخدمين أيضًا التحقق من الإذن الكامل للتاريخ المسموح به.

8. العناوين الفرعية للذكاء الاصطناعي:

واحدة من أحدث الميزات التي تم تقديمها في EMUI 11 ولا تزال حاليًا حصرية للمستهلكين الصينيين تسمى AI Subtitles. باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تصفح المقالات أو الصور بلغات مختلفة وترجمة الكلمات أو الفقرات بتحديدها مباشرة.

العناوين الفرعية للذكاء الاصطناعي

حتى الآن، ليست لدينا اية تأكيدات رسمية او تسريبات عن وقت وصول الاصدار الرسمي من تحديث EMUI 11، لكن سوف يكون متوفرا لكافة هواتف هواوي المدعومة التي ستحصل على EMUI 11/Magic UI 4.0 في وقت قريب بعد انتهاء المرحلة التجريبية الجارية حاليا.

أحدث أقدم