شركة Xiaomi تعمل على هاتف قابل للطي مع كاميرا دوارة

بعد هاتف Motorola Razr لسنة 2019، تحول سوق الهواتف القابلة للطي في اتجاه مختلف بعد ان جاء الهاتف بتصميمه الصدفي الكلاسيكي. بدلاً من جهاز لوحي كامل، يمكن أن يطوى هاتف Motorola Razr الى حجم اقل، وبدأت الشركات توفر هواتف جديدة قابلة للطي لتوفير شاشة كبيرة مع حجم سهل الحمل وأصغر بكثير. أطلقت شركة Samsung نسختها الخاصة من تصميم الهاتف القابل للطي Galaxy Z Flip، والآن يبدو أن Xiaomi تخطط للقيام بنفس الشيء.

شركة Xiaomi تعمل على هاتف قابل للطي مع كاميرا دوارة

كشفت شبكة LetsGoDigital و TigerMobiles عن براءة اختراع جديدة قدمتها الشركة الصينية في نوفمبر 2019 في بكين. تُظهر الصور الـ 48 المضمنة هاتفًا قابلاً للطي مع تصميم صدفي. ليس هذا فقط، بل ان الجزء المثير للاهتمام حقًا في هذا الهاتف هو الكاميرا. تحتوي على أربع فتحات للكاميرا في الجانب الأمامي وواحدة في الخلف قابلة للتدوير وتبديل الموضع بين الكاميرا الأمامية والخلفية. فكرة مثيرة حقا رغم انها ليست جديدة تمامًا. حيث يستخدم Samsung Galaxy A80 نظامًا مشابهًا لنظام الكاميرا، على الرغم من أنه يدور على محوره الأفقي.

تظهر صور براءات الاختراع شاشة مرنة بدون قطع. يتم طي الهاتف للداخل، مما يحمي الشاشة، تمامًا مثل Motorola Razr. مع ذلك لا توجد علامات على شاشة ثانوية، والذقن (وحدة الكاميرا الدوارة) في الأعلى، مما يجعل الهاتف يبدو وكأنه Razr مقلوب. وتدعي مصادر LetsGoDigital أنه من المقرر إطلاق طراز Xiaomi هذا في النصف الثاني من عام 2020. إذا تحولت هذه البراءة إلى جهاز حقيقي، ستبدأ الشركات الأخرى في الازدحام في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي مع Huawei و Samsung لإطلاق نماذج قابلة للطي أرخص.

0/كتابة تعليق/تعليقات

أحدث أقدم