تنزيل حالات WhatsApp من التطبيق الرسمي بدون برامج

أحد الأسباب الأولى التي تجعل المستخدمين ينتقلون إلى الإصدارات الغير رسمية لتطبيق WhatsApp مثل GBWhatsApp و WhatsApp Plus هو مجموعة المميزات التي تقدمها التطبيقات المعدلة والتي لا يمكن الاستفادة منها عند استخدام إصدار WhatsApp الرسمي الموجود في متجر Google Play.
تنزيل حالات WhatsApp من التطبيق الرسمي بدون برامج

ومن اهم هذه الميزات، نذكر ميزة تنزيل حالات WhatsApp الخاصة بالأصدقاء. ميزة حالات واتس اب التي ظهرت بشكل رسمي على التطبيق في عام 2017، والتي يستعملها معظم مستخدمي التطبيق لنشر الصور والفيديوهات مع فئة محدودة من الناس. لكن، حتى الآن لا توجد أية طريقة رسمية يمكن عبرها تحميل حالات واتس اب (سواء الصور أو مقاطع الفيديو) التي يشاركها الأصدقاء ويمكن الوصول إليها من بوابة الحالات أو Status. هنا على موقع عرب فون نقدم لكم اسهل طريقة يمكن اتباعها بدون برامج لتحميل حالات واتس اب بسهولة على هواتف اندرويد.

حسنا، الآن بعد أن قامت شركة WhatsApp بشن حملة على مبرمجي التطبيقات المعدلة او برامج واتس اب بلس، يمكنك استعمال هذه الطريقة البسيطة لتنزيل حالات واتس اب حتى لو كنت تستخدم التطبيق الرسمي، فقط اتبع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق File Manager على هاتفك Android (اي تطبيق ملفات موجود على الهاتف، اذا لم يكن، قم بتثبيت أحد التطبيقات مثل Solid Explorer او ES File Explorer).
  2. تأكد من تفعيل خيار "إظهار الملفات المخفية" او "Show hidden files" في إعدادات التطبيق الذي استخدمته.
  3. انتقل إلى بين المخلدات وابحث عن مجلد WhatsApp.
  4. افتح المجلد واضغط على Media.
  5. أثناء وجودك داخل مجلد Media اضغط على المجلد الفرعي "Statuses." (لن يظهر هذا المجلد الا بعد تفعيل خيار إظهار الملفات المخفية).
  6. يوجد داخل مجلد Statuses جميع حالات WhatsApp التي يتم عرضها على التطبيق والتي شاركها أصدقائك. يمكنك مشاركتها الى اي تطبيق او نقلها الى مجلد آخر.
بالمناسبة، هذه الطريقة صالحة ايضا في حالة كنت تريد مشاهدة او عرض حالات WhatsApp لأصدقائك دون علمهم، بعد فتح الحالة من المجلد باتباع الخطوات اعلاه، يمكنك اما تحميلها او مشاركتها ولن يظهر لصاحب الصورة او الفيديو أنك قمت بمشاهدتها.
أحدث أقدم