شركة Apple قد تستخدم الأقمار الصناعية لإرسال البيانات إلى أجهزتها

إعلانات روابط

قد يبدو الامر غريبا نوعا ما، لكن أجهزة iPhone يمكنها الاتصال بشبكة فضائية خاصة من شركة ابل يوما ما. وفقًا لمارك غورمان من بلومبرغ، لدى أبل "فريق سري" يعمل على تقنيات جديدة للقمر الصناعي واللاسلكي. تتكون هذه المجموعة من مهندسي برمجيات وأجهزة "حوالي عشرة" متخصصين في تصميم الفضاء والأقمار الصناعية والهوائيات، بالإضافة إلى عدد من المديرين التنفيذيين من تلك المجالات.
شركة Apple قد تستخدم الأقمار الصناعية لإرسال البيانات إلى أجهزتها
على وجه الخصوص، يتولى قيادة الفريق اثنين من المديرين التنفيذيين السابقين في شركة Google الذين عملوا في شركة مراقبة الأقمار الصناعية التي أطلقوا عليها اسم Skybox Imaging قبل أن يستحوذ عليها عملاق البحث جوجل في عام 2014 مقابل 500 مليون دولار.

الهدف الواضح للمشروع هو إيجاد طرق بديلة لإرسال البيانات مباشرة إلى أجهزة Apple. إذا نجح الأمر، يمكن للفريق السماح لشركة Apple بتقليل اعتمادها على شركات شبكات الجوال. بالإضافة إلى ذلك، قد تستخدم الشركة التقنية لربط أجهزتها معًا دون وجود شبكة، فضلاً عن تقديم خدمات GPS أكثر قوة. وبحسب ما ورد يأمل الفريق في الحصول على شيء عملي من هذا جاهز للنشر في غضون خمس سنوات.

كما هو الحال مع معظم مشاريع moonshot من Apple، جميع الاحتمالات واردة، ليس بمجرد أن الشركة تعمل على شيء ما يعني أننا سنراه بشكل فعلي. وقال غورمان إن المبادرة "يمكن التخلي عنها" في أي وقت. علاوة على ذلك، "لم يتم ايضاح اي شيء فيما يخص هذا المشروع ولا الاستخدامات الخاص بالأقمار الصناعية من آبل."

التعليقات: