شرح عمل روت لهواتف أندرويد الحديثة EFT Dongle

إعلانات روابط

أهلا بكم، يعتبر برنامج دونجل EFT من أشهر البرامج التي انتشرت بشكل واسع في الأيام الأخيرة، وهو دونجل قدمه فريق فريق Easy Team، الفريق كان قبل هذا متخصص في رفع ملفات الفلاش على الموقع الإلكتروني بشكل مجاني، لكن لسبب ما أصبحت الفلاشات الآن مدفوعة على الموقع، وأصدر الفريق دونج خاص مع برنامج صيانة الهواتف الذكية  EFT Dongle Pro الذي لاقى نجاحا كبيرا، من بين أهم الأدوات التي يقدمها برنامج EFT Dongle نجد عملية روت للهواتف الجديدة، في هذا المقال نشرح لكم طريقة عمل روت لهواتف اندرويد عبر دونجل EFT Pro.
شرح عمل روت لهواتف أندرويد الحديثة EFT Dongle

برنامج EFT Dongle

برنامج EFT Dongle هو برنامج تابع لدونجل EFT الذي قدمه الفريق العربي Easy Team Firmware، وهو أداة إحترافية يمكن من خلالها عمل روت لمجموعة كبيرة من الهواتف والموبايلات المختلفة مثل هواتف Samsung و هواتف HTC و Huawei و Xiaomi وبعض الهواتف الذكية الاخرى العاملة بنظام أندرويد، هنا نقدم لكم شرح عمل روت EFT بسهولة، فقط تابع الشرح المفصل التالي.

طريقة عمل روت المذكورة هنا مجربة على الكثير من هواتف أندرويد ومنها سلسلة هواتف Galaxy S10 وعلى العديد من هواتف سامسونج الجديدة، فقط تابع الشرح لتتمكن من عمل روت لأي هاتف اندرويد من الهواتف الحديثة عن طريق خيار Make Root على دونجل EFT.

ملاحظات قبل البدء:

  • عملية الروت تؤدي إلى فورمات جهازك بالكامل بالإضافة إلى الذاكرة الداخلية!
  • يجب ان يكون الجهاز مفتوح البوت لودر وايضا حماية FRP /OEM مغلقة OFF. كما يجب أن تكون حماية RMM State بوضع نورمال او غير متوفرة (يتم معرفة الوضع الحالي للحماية من وضع Download).
  • إذا لم يكن خيار OEM ظاهراً في خيارات المطور قم بمسح حماية RMM / KG او انتظر سبعة ايام لظهور خيار OEM، بعد التأكد من وجود خيار OEM قم بتفعيله وقم بإضافة حساب غوغل إذا كان الخيار معطل.
  • يجب استخدام ملف بوت مأخوذ من نفس الفيرموير الموجود على الهاتف تماما.
  • يتم معرفة الاصدار من خلال وضع الريكوفري

شرح عمل روت eft:

فيما يلي نعرض لكم خطوات عمل روت لهواتف اندرويد عبر  EFT Dongle بسهولة، لكن لا تنسى الإطلاع على النقاط أعلاه للتأكد من أن كل شيء تمام قبل البدء.

1. قم بفتح برنامج EFT Dongle وقم بوصل الهاتف بالكمبيوتر ثم اضغط على زر Refresh لقراءة معلومات الهاتف.

2. تأكد من أنه قد تم التعرف على الهاتف، ثم اضغط على زر Make Root كم في الصورة التالية، ثم اضغط على Make rooted kernel...حسب اصدار النظام لديك.
شرح عمل روت لهواتف أندرويد الحديثة EFT Dongle

3. تصفح المجلدات على الكمبيوتر واختر ملف البوت Boot.img لنفس الروم الموجود على الجهاز، ( يمكنك استخراج الملف من الروم عبر برنامج WinRAR او اي برنامج آخر لفك الضغط عن الملفات)

4. انتظر قليلا وسيقوم البرنامج بإنشاء ملف البوت المروت والذي سيحمل اسم boot.EFTPRO
شرح عمل روت لهواتف أندرويد الحديثة EFT Dongle

5. انتقل الآن إلى خيار EFT لتفليش ملف البوت الجديد الذي قمنا بإنشائه، اضغط Reboot Download Mode لإعادة تشغيل الهاتف في وضع الداونلود.

6. بعد ادخال الهاتف الى وضع Download Mode، اضغط على زر EFT File لاختيار الملف الذي قمنا بإنشائه، اختر الملف boot.EFTPRO ثم اضغط على زر Flash.
شرح عمل روت لهواتف أندرويد الحديثة EFT Dongle

7. إنتظر الى حين تمرير وتفليش ملف البوت المعدل، وسيقوم الهاتف بإعادة التشغيل آليا، وفي حالة واجهت مشكلة الشاشة السوداء، لا تقلق، فقط قم بالضغط على reset.

8. أخيرا نقوم بالضغط على info على برنامج الدونجل للتأكن من عملية الروت، وستظهر رسالة تأكد ان عملية الروت قد تمت بنجاح كما في الصورة التالية.


الى هنا نصل الى نهاية مقالنا هذا حول طريقة عمل روت لهواتف أندرويد الحديثة عبر دونجل EFT Dongle، الطريقة شغالة على جميع هواتف سامسونج الجديدة وايضا هواتف MTK الصينية والعديد من الهواتف الأخرى، في حالة واجهت مشاكل مع عمل روت للهاتف، لا تتردد في كتابتها ضمن صندوق التعليقات أسفله.

التعليقات: