طريقة قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس اب

إعلانات روابط

قبل سنة وأكثر أعلنت شركة Whatsapp أن المستخدمين يمكنهم حذف رسائلهم بعد ارسالها في فترة مدتها 7 دقائق كانت هناك حالة من البهجة بين المستخدمين، هذه الميزة تكون قد حلت مشكلة الرسائل المرسلة بالخطأ، يعني انه ولو انك قمت بإرسال رسالة غير مقصودة لأحد ما، يمكنك حذفها من جهازه ايضا قبل ان يقرأها، ولكن من جهة أخرى، تلك الرسائل التي يتم حذفها تشعر المتلقي بالضيق والانزعاج لعدم قدرتهم على معرفة محتوى تلك الرسالة، وتبقى لهم فقط اشارة ان رسالة ما قد تم حذفها.
في مقال منفصل، تحدثنا عن طريقة مبسطة استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة، الطريقة كانت باستعمال تطبيق WhatsRemoved والذي يقوم بتسجيل اي رسالة وصلت اليك على واتس اب لديه، وفي حالة قام المرسلة بحذف الرسالة من الواتس اب، يبقى WhatsRemoved محتفظ بنسخة منها مما يتيح لك إمكانية قراءتها.

اليوم نقدم لك طريقة قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس اب باستعمال خطوات أخرى بسيطة، الطريقة التالية لا تحتاج الى تثبيت تطبيق مسبقا، حتى أننا لا نعرف كيف تتمكن هذه الأداة من استعادة الرسائل المحذوفة، ربما تعتمد على ثغرة في واتس اب، على أي الطريقة تعتمد على كمبيوتر، متصفح جوجل كروم وأداة WA Web Plus المتوفرة على متجر كروم، نعم باتباع الدليل التالي يمكنك قراءة الرسائل المحذوفة في واتس اب للايفون والاندرويد بسهولة.

اذا، لقراءة الرسائل المحذوفة على الواتساب، ستحتاج إلى تثبيت إضافة تسمى "WA Web Plus" على جوجل كروم على الكمبيوتر، ومنح صلاحية الوصول إلى حسابك في الواتس اب من خلال المتصفح عبر  WhatsApp Web، ثم فتح المحادثة والضغط على الرسالة المحذوفة لاستعادتها وقراءتها، تابع التفاصيل بالصور:


1. قم بتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web  على متصفح جوجل كروم على الموقع الرسمي: https://web.whatsapp.com

2. الآن انتقل الر الرابط التالي وقم بتثبيت اضافة WA Web Plus على جوجل كروم بالضغط على الزر إضافة إلى Chrome ثم الموافقة بالضغط على add extension في النافذة المنبثقة : WA Web Plus



3. بعد تثبيت الإضافة، انتقل WhatsApp Web واختر المحادثة التي توجد فيها رسالة واتساب المحذوفة. ستجد امام كل رسالة محذوفة رمز، قم فقط بالنقر عليها وسيتم عرض النص المحذوف مباشرة.

هكذا يمكنك قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس اب حتى بعد حذفها من المرسل، وبالتالي، يمكنك قراءة الرسائل المحذوفة بسهولة تامة مع هذه الأداة، وتجدر الاشارة الى ان هذه الاضافة تأتي بمجموعة من المميزات الأخرى غير قراءة الرسائل المحذوفة، مثل الوضع الليلي، زر الإعجاب  والعديد من الميزات.

التعليقات: