هواوي تستعد للكشف عن أول هاتف بنظام HongMeng

إعلانات روابط

يزعم تقرير جديد أن نظام Hongmeng OS او نظام التشغيل البديل من Huawei والذي قد يكون أو لا يكون قادرًا على منافسة Android، قد يكون قريبًا على احد هواتف هواوي. يأتي هذا التقرير من صحيفة جلوبال تايمز التي تديرها الدولة في الصين، وينبغي أن يؤخذ بقدر من الشكوك، لكنه يحتوي على بعض التفاصيل الأساسية التي سيتم التحقق منها في وقت قريب.

ستُعرض Huawei على Hongmeng OS في مؤتمرها للمطورين، الذي ينطلق هذا الأسبوع يوم الجمعة 9 غشت في دونغقوان، الصين. قال مسؤولون تنفيذيون من شركة Huawei إن البرنامج مصمم بشكل أساسي لأجهزة IoT، على الرغم من أنه سيأتي أولاً لتكريم أجهزة التلفاز الذكيي وفقًا لرويترز.

رغم تأكيد نائب رئيس هواوي Catherine Chen على أن نظام تشغيل HongMeng حالياً لا يستهدف الهواتف الذكية، إلا أن التسريبات الجديدة تؤكد اليوم عكس ذلك، حيث أشير إلى بدء الشركة في تجربة النظام على هاتف جديد بالفعل هذا الاسبوع.

يقارن التقرير نظام Hongmeng OS ونظام التشغيل الفوشيا القادم من Google، والذي هو ببساطة نظام تشغيل تجريبي مصمم للتشغيل وفقًا للعوامل المختلفة. يقال أيضًا أن نظام Hongmeng OS مبني على نواة صغيرة بحيث يمكنه "استيعاب الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل ويمكن تشغيله على منصات متعددة".

وتزعم جلوبال تايمز أيضًا أن هناك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام التشغيل Hongmeng OS قيد الاختبار بالفعل. كما يمكن لأول مرة تشغيل الجهاز على طول هاتف Mate 30 Pro الرائد من Huawei في وقت لاحق من هذا العام ، مع تحديد تاريخ الإصدار للربع الرابع والاخير من هذه السنة. ومع ذلك، من المتوقع أن يستهدف الهاتف الشريحة المنخفضة إلى المتوسطة المدى، مع تحديد الأسعار بحوالي 2000 يوان (حوالي 288 دولارًا).

التعليقات: