أفضل تطبيقات الانتي فايروس لمكافحة الفيروسات على أندرويد

إعلانات روابط

تجعل شعبية هواتف Android من البرامج الضارة والفيروسات هدفًا سهلاً، لذا من الضروري حماية هاتفك أندرويد باستخدام أفضل تطبيقات الحماية و الانتي فايرس المتوفرة مجانا للهواتف الذكية. مهما كان نوع الجهاز الذي تستخدمه سواء من سامسونج، اوبو، هواوي، شاومي، نوكيا، انفينيكس أو أي هاتف آخر، فإن تطبيق مكافحة الفيروسات يجب أن يتم تثبيته على الهاتف ليبقي هاتفك محمي من الاختراق و التجسس والبرامج الضارة بصفة عامة.

فيما يلي أقترح عليكم أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات Antivirus التي تعمل على هواتف أندرويد لعام 2019. تعمل معظم هذه التطبيقات على إجراء عمليات الفحص بشكل منتظم ولا تفتح أي صفحات ويب أو ملفات ضارة، فيما يلي إذا افضل برامج الانتي فايروس للاندرويد.

1. تطبيق Avast Mobile Security

Avast هو عملاق مضاد الفيروسات على الكمبيوتر، وقد أنشأ تطبيقًا يقوم بفحص هاتفك بحثًا عن العناصر المشبوهة والملفات الضارة على الهاتف، يتضمن الإصدار المجاني من تطبيق أفاست خاصية حظر المكالمات وجدار الحماية. ويشمل أيضًا إجراءً ضد السرقة يسمح لك بقفل الهاتف أو مسحه عن بُعد في حالة سرقته.

يحتوي الإصدار المجاني من التطبيق على إعلانات قد لا تبدو مزعجة الى حد ما، ولكن يمكنك إزالتها عن طريق دفع رسوم رمزية الإصدار المتميز. يحتوي الإصدار المتميز أيضًا على "قفل داخل التطبيق" يسمح لك بقفل بعض التطبيقات باستخدام رمز PIN.

2. تطبيق McAfee Security

McAfee هو تطبيق مكافحة فيروسات مجاني ومعروف على أعلى مستوى على مختلف الانظمة، بصرف النظر عن برنامج مكافحة الفيروسات تشتمل النسخة المجانية من التطبيق على ميزة تتبع الهاتف، يمكنه عبرها تتبع جهازك المفقود وقفله ومسحه عن بُعد. يمكن للتطبيق أيضًا التقاط صورة اللص إذا سُرق الجهاز.

يمكن لـ McAfee أيضا في النسخة المجانية قفل التطبيقات التي تسرب المعلومات الحساسة، كما أنه يمنع الوصول إلى المواقع الخبيثة و يحتفظ بقائمة من المتصلين والمراسلات غير المرغوب فيها.

3. تطبيق بيت ديفندر Bitdefender

برنامج مكافحة الفيروسات Bitdefender هو برنامج مكافحة فيروسات خفيف الوزن معروف بميزاته الأمنية في مجتمع أندرويد. لا يعمل التطبيق في الخلفية ويوفر عنك الكثير من موارد الطاقة والرام، يقوم التطبيق بجدولة فحص نظامك من تلقاء نفسه ، ويقوم بمسح التطبيقات الجديدة تلقائيًا كلما تم تثبيتها. يمكنك الاشتراك في النسخة التجريبية المجانية من التطبيق لمدة 14 يومًا.

بصرف النظر عن المسح الضوئي، يوفر تطبيق Bitdefender أيضًا ميزات مكافحة السرقة والحماية الاوتوماتكية من المواقع الضارة على Google Chrome.

4. تطبيق Norton Security:

يعد Norton واحدًا من أفضل التطبيقات لتوفير الأمان لجهاز Android. النسخة المجانية من التطبيق قوية بما يكفي لاكتشاف تقريبًا كل البرامج الضارة عند الفحص، يمكنه أيضًا اكتشاف الفيروسات داخل التطبيقات والملفات وإزالتها تلقائيًا.

يقوم التطبيق بتأمين هاتفك عند إزالة بطاقة SIM ويمكنه قفل الرسائل النصية القصيرة في حالة فقدت جهازك، يمكنك قفله عن بُعد باستخدام تطبيق مكافحة الفيروسات. كما أن لديه مرشح SafeWeb الذي يحظر عناوين المواقع الخبيثة أثناء التصفح.

5. تطبيق Trend Micro Mobile Security:

لا يقتصر Trend Micro على التخلص من البرامج الضارة والفيروسات على أندرويد فحسب، بل يمنع التطبيقات الحديثة في الهاتف من الوصول إلى عمليات أخرى ويعلمك بأي تحرك مفاجئ من التطبيقات التي تقوم بتثبيتها. يخطو التطبيق خطوة إلى الأمام عن طريق إنشاء ماسح ضوئي للأمان على Facebook أيضًا. يعلمك التطبيق عندما تعرض إعدادات ملفك الشخصي ومعلوماتك الحساسة على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يقدم التطبيق إصدارات مجانية ومدفوعة لمستخدميه، يتعرف الإصدار المدفوع على برنامج ضار في التطبيقات حتى قبل تثبيتها على هاتفك ويمنعك من القيام بذلك. كما يوفر تصفحًا آمنًا بالإضافة إلى ميزة حظر الرسائل والمكالمات.

6. تطبيق كاسبر سكاي Kaspersky Mobile

يوفر Kaspersky فحص ضوئي للفيروسات يمكنه حذف الفيروسات الموجودة في ملفات الهاتف بنسبة كبيرة. يمكن للتطبيق أيضًا منع أي مواقع أو روابط ضارة من الانفتاح على المتصفح. التطبيق سهل الاستخدام ومجاني أيضًا. لكن هناك أيضًا إصدار مدفوع من التطبيق يوفر فحصًا تلقائيًا لنظامك وميزات مكافحة الخداع وتصفية الرسائل. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة السرية التي تحافظ على خصوصية المعلومات الحساسة.


تطبيقات الأنتي فايرس و مكافحة الفيروسات على أندرويد غير محدودة، وإلى جانب القائمة أعلاه، هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي لم نقم بذكرها، لكن التطبيقات المذكورة تكفي وهي من أفضل برامج مكافحة الفيروسات، في حالة كنت تستخدم أي تطبيق آخر وتظن انه يستحق الانضمام الى مجموعة أفضل تطبيقات أمان Android لا تتردد في كتابته التعليقات أسفله.

التعليقات: