أفضل تطبيقات الأذان للآيفون مجانا - عرب فون

أفضل تطبيقات الأذان للآيفون مجانا

في كل المجالات تتوفر العديد من التطبيقات المنافسة، فحتى عندما يتعلق الأمر بالدين او اذا ما خصصنا الحديث الى الأذان والصلاة، تتوفر الكثير من تطبيقات الاذان للايفون ويقع على عاتق المستخدم تجربتها والاختيار بينها، يقع على عاتقنا ايضا من داخل موقع عرب فون ان نعرض لكم في هذه الصفحة أفضل تطبيقات الأذان للآيفون والآيباد مجانا مع عرض ميزات كل منها حتى يتسنى لكم الاختيار بسهولة من بين الكم الهائل من هذه التطبيقات.

ليس من السهل طبعا ان نختار تطبيقا واحد ونقول انه افضل برنامج اذان للايفون، فهناك الكثير من الاختلافات في الآراء وما قد نراه الأفضل قد لا يكون كذلك بالنسبة للبعض، لكن من الممكن ان نحدد افضل تطبيقات الآذان بالاعتماد على تعليقات المستخدمين والتقييمات في المتجر اضافة الى الميزات التي يقدمها كل تطبيق منها، لهذا تقرر ان نعرض لكم في هذا المقال أفضل 5 تطبيقات آذان مجانية للايفون، بعدها سيكون عليك الاختيار من بينها ما يناسبك بشكل خاص.

يمكن لجميع تطبيقات الأذان ان تشعر المستخدم بشكل آلي بكل الصلوات عبر إصدار صوت الأذان على الهاتف، كما ان هناك بعض التطبيقات التي يمكن ان تشعرك قبل وقت الصلاة بدقائق للوضوء، وأخرى تذكرك ايضا بدعاء الأذان وأدعية اخرى عديدة أو ببعض الأحاديث النبوية من حين الى آخر، دعونا الآن نقدم لكم افضل تطبيقات الأذان للآيفون حتى هذه اللحظة.

تطبيق أذان برو Athan Pro:

تطبيق أذان برو واحد من أفضل تطبيقات المسلم بشكل عام فهو اداة توفر العديد من الخواص والمميزات التي يحتاجها كل مسلم في حياته اليومية، الى جانب الاذان والتذكير بأوقات الصلاة، يوفر برنامج اذان برو للايفون كلا من أداة القبلة، ميزة التسبيح والادعية والأعياد وبطاقات التهنئة اضافة الى امكانية التخصيص الرائعة عبر تغيير الخلفية أو صوت الأذان.
يقدم تطبيق أذان برو ايضا خاصية "اليوم" حيث يعرض بها العديد من المعلومات الدينية التي يحتاجها كل مسلم اضافة الى آيات قرآنية وأحاديث نبوية وأدعية خاصة بكل اليوم كل هذا اضافة الى انه التطبيق الوحيد الذي يدعم اختصارات سيري.
Athan Pro

تطبيق صلاتي حياتي - الأذان والقبلة:

برنامج صلاتي حياتي واحد من بين أفضل تطبيقات الأذان للآيفون والآيباد حيث يمكنك من خلاله بسهولة تحديد موقعك ليقوم التطبيق بعرض أوقات الصلاة بحسب الموقع او المدينة التي حددتها، بعدها وفي كل وقت صلاة يمكنك سماع الاذان كاملا دون الحاجة إلى فتح التطبيق، التطبيق بسيط وواضح ويتميز بشاشة عرض سلسة وجذابة.
صلاتي حياتي

إلى جانب خاصية الأذان يقدم تطبيق صلاتي حياتي كل من أداة تحديد اتجاه القبلة والوقت المتبقي للصلاة القادمة بالإضافة إلى التاريخ الهجري مع امكانية تعديل أوقات الصلاة بما يناسبك في حالة كان الوقت المحدد من التطبيق غير متوافق بشكل مضبوط.
صلاتي حياتي-الصلاة والقبلة

تطبيق مؤذني:

تطبيق مؤذني هو أحد التطبيقات الإسلامية الشاملة وليس للأذان فقط، فهو يتيح لك معرفة أوقات الصلاة بدقة اعتماداً على موقعك الجغرافي عبر خاصية GPS كما انه ينبهك عند حلول وقت الصلاة بالإضافة إلى اداة تحديد اتجاه القبلة ومعرفة أقرب المساجد إليك، هذا الى جانب العديد من المزايا الأخرى التي يقدمها تطبيق أذان برو مثل الأذكار وتنبيهات الفجر وأيام الصيام والمناسبات الإسلامية.
تطبيق مؤذني

يتميز هذا التطبيق بتصميم بسيط وأنيق كما أنه يقوم بالتنبيه لأوقات الصلاة قبل موعدها وبعد موعدها دون أن تحتاج إلى فتح التطبيق مع ميزة رائعة تتجلى في معرفة وقت انتهاء صلاة العشاء عند منتصف الليل، كما يعرفك أيضا بموعد الثلث الأخير من الليل، ويوفر خمس طرق مختلفة لحساب أوقات الصلاة ويمكنك تعديل مواقيت الصلاة بحسب المدينة التي تعيش فيها، والاهم ان هذا التطبيق مجاني كليا.
مؤذني - Moadeni

تطبيق المصلي:

مثل التطبيق السابق، تطبيق المصلي يوفر الكثير من الميزات الإضافية جنبا الى جنب مع خاصية الأذان ويعتبر واحدا من أفضل البرامج الاسلامية على متجر ابل ستور، يعرض تطبيق المصلي مواقيت الصلاة كاملة بالتاريخ والمكان الذي تحدده يدويا كما يمكنه تحديد المكان بشكل آلي عبر خدمة GPS لتي يستعملها ايضا في تحديد اتجاه القبلة.
تطبيق المصلي

يتميز برنامج المصلي أيضا بوجود منبه يذكرك بصلاة الفجر، كما يقدم العديد من الأدعية قبل وبعد الصلاة اضافة الى انه يقدم تنبيها خاصا بكل من صلوات الضحى وقيام الليل وايضا تنبيهات الصيام مثل صيام الاثنين والخميس وأيام البيض، كما يعرض التطبيق بعض الفيديوهات القصيرة للحرم المكي والمدني من حين الى آخر.
تطبيق المصلي

تطبيق صلاتك:

واحد من التطبيقات التي تستحق الإدراج في هذه القائمة، تطبيق صلاتك هو واحد من افضل التطبيقات الاسلامية الجديد الذي يمكن الاستفادة منه بالعديد من الأدوات إلى جانب خاصية الأذان التي يقدمها.
تطبيق صلاتك

تطبيق صلاتك للايفون والايباد يعلمك بأوقات الصلاة و ايضاً يعطيك تحديد أقرب المساجد إلى موقعك و ايضاً اتجاه القبلة فعند دخول وقت الصلاة يعطيك أربع تكبيرات تخبرك انها الصلاة.

يعمل تطبيق صلاتك على تحديد وقت الأذان بشكل أوتوماتيكي عبر تحديد موقع الجهاز، بعدها ومع كل وقت صلاة يشعرك التطبيق عبر الاذان او 4 تكبيرات متوالية بوقت الصلاة، يمكنك أيضا استخدام البوصلة في التطبيق لتحديد القبلة.
Salatuk - صلاتك


تطبيقات الأذان للأيفون والآيباد مجانا متعددة ومختلفة، كانت القائمة اعلاه تضم بعضا من افضل برامج الأذان للآيفون لكن هذا لا يعني انها التطبيقات الاسلامية الوحيدة التي تستحق التنزيل من متجر اب ستور، هناك الكثير من البرامج الاخرى التي يمكنك استعماله وتحميلها بشكل مجاني، في حالة كنت تفضل استعمال تطبيق آخر او لديك اية اضافات لهذا المقال، لا تتردد بإدراجها في صندوق التعليقات أسفله.

التعليقات: