طلب رد الأموال - شرح استعادة عمليات الشراء من جوجل بلاي

نوراليقين

يحدث أحيانًا أننا نحتاج إلى شراء تطبيق او لعبة من متجر Google Play. ولكن بعد وقت معين نجد أن التطبيق لا يستحق المبلغ المدفوع فيه او أننا لم نستفد من التطبيق او اللعبة كما كنا نأمل، وبالتالي تصبح عملية الشراء تجربة غير سعيدة بالنسبة لنا. لذلك، في تلك اللحظ ، نريد استرداد المبلغ المدفوع الذي قمنا بدفعه من أجل الحصول على هذا التطبيق أو اللعبة العديمة الفائدة، ولنا الحق في ذلك ما لم يمر وقت طويل على عملية الشراء.

إليك دليل استخدام ميزة استرداد أموال google play لإرجاع او استعادة عمليات الشراء من تطبيق أو لعبة لا تستحق أموالك او في حالة تعرضت لعملية نصب من أحد التطبيقات التي قمت بتحميلها على هاتفك اندرويد. قمت في هذه المقالة أيضا بتغطية بعض الأمور التي ستساعدك في معرفة اسهل خطوات استرداد المال من متجر Google Play ومتى يحق لك طلب ارجاع المبلغ والغاء العملية.

يمكنك تجربة هذه الطريقة التي نسرد فيها كيفية استعادة عمليات الشراء من متجر Google Play للتطبيقات والألعاب، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على استعادة المال بعد شراء أي تطبيق او لعبة على الهاتف. هنا نقدم لكم دليل مفصل خطوة بخطوة لطلب اعادة المبلغ من المتجر بعد الاشتراك او الشراء في وقت قياسي لا يتجاوز 48 ساعة فقط.

ارجاع مبلغ عمليات الشراء من داخل التطبيقات على أندرويد

معظم التطبيقات على متجر Google Play أصبح لديها نظام شراء داخل التطبيق، فقد تلاحظ أن بعض التطبيقات التي تقوم بتثبيتها من متجر بلاي على هاتفك مجانًا، لكن عند استخدام بعض الميزات المتقدمة، فإن التطبيق يطلب منك دفع بعض الرسوم مقابل ذلك، هذا النوع من طرق الدفع معروف باسم in-app purchase أو نظام الشراء داخل التطبيق، فهل يمكنك استعادة المال بعد الشراء من داخل التطبيق او اللعبة؟

حسنًا، في هذه الحالة، قد يستلزم الأمر عليك الاتصال بمطور التطبيق او اللعبة وطلب استعادة المال المدفوع في عملية الشراء. بصراحة، لا يوجد خيار آخر متاح لاسترداد الأموال المدفوعة داخل التطبيقات ضمن ما يعرف بنظام الشراء من داخل التطبيق، كما تقول Google إنه لا يمكنها مساعدتك في ذلك.

في هذه الحالة، إذا كنت تريد استعادة المال من اشتراك، يجب عليك إرسال طلب استرداد إلى قسم استرداد مشتريات Google داخل التطبيق نفسه، باستخدام صفحة طلب استرداد google play على الإنترنت أو من سجل الطلبات على موقع الويب من متجر Google Play. انقر فوق قائمة الشراء ثم "الإبلاغ عن مشكلة" يمكنك طلب استرداد أموال متجر google play.

ارجاع مبلغ عمليات الشراء من داخل التطبيقات على أندرويد

  • أنا أفضل الذهاب مع سجل الطلبات، حيث تجد جميع عمليات الشراء التي تمت من خلال متجر google play.
  • ابحث عن عملية الشراء التي تريد طلب استردادها ، وانقر على "النقاط الثلاث" على الجانب الأيمن من تفاصيل الطلب ثم حدد "الإبلاغ عن مشكلة"

طلب رد الأموال بعد شراء التطبيق ا واللعبة

سأشرح لك في هذا القسم كيف يتعين عليك طلب استرداد المال من متجر Google Play. هناك بعض النقاط التي يجب عليك تذكرها قبل طلب استعادة المال من متجر Google Play. وفقًا لـ Google، يمكنك الحصول على استرداد سريع خلال ساعتين من شراء التطبيق بسهولة. وفي وقت متأخر، لديك فرصة ثانية لاستعادة مالك من جوجل بلاي قبل مرور 48 ساعة عن عملية الشراء، وفي حالة تجاوزت هذا الوقت ولم تطلب استرداد الأموال، يمكنك الاتصال بمطور التطبيق مباشرة وطلب استعادة المال. بعد 48 ساعة ، تقول Google إنها لا تستطيع مساعدتك في استعادة أموال التطبيق من خدمة جوجل بلاي.

في غضون ساعتان:

  1. افتح متجر Google Play.
  2. انقر فوق خيار القائمة.
  3. الآن، انقر الى حسابي.
  4. بعد ذلك، اختار التطبيق أو اللعبة التي تريد استرداد المال المدفوع في شرائها.
  5. أخيرًا، انقر فوق زر رد الأموال Refund. ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة حتى تتمكن من استرداد أموالك.


خلال 48 ساعة:

إذا لم تكن قد قدمت طلب استرداد الأموال في أول ساعتين بعد الشراء، فلن تتمكن من القيام بذلك من تطبيق متجر Google Play. سيتعين عليك القيام بذلك من موقع الويب الخاص بـ Google Play، ومن سجل الطلبات باتباع الخطوات التالية:
  1. على متصفح الويب، انتقل إلى الرابط التالي: Google Play Account
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك. تأكد من أنه نفس الحساب الذي قمت بالشراء من خلاله.
  3. الآن، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق "سجل الطلبات - Order History".
  4. ثم ، من الزاوية اليمنى انقر على المزيد.
  5. حدد طلب استرداد Request a refund أو الإبلاغ عن مشكلة واختر الخيار المطلوب.
  6. املأ النموذج المحدد على الشاشة لاستعادة أموالك.

بعد أكثر من 48 ساعة بعد الشراء

إذا لم تكن قد طلبت استرداد الأموال في غضون 48 ساعة بعد الشراء، فسوف تخبرك Google أنه لا يمكنها فعل أي شيء - عليك الاتصال بالمطور الرئيسي للتطبيق. من هذه النقطة فصاعدًا، سيقرر صاحب التطبيق او اللعبة فقط ما إذا كنت مؤهلاً لاسترداد الأموال او لا. ومع ذلك، يمكنك دائمًا محاولة طلب استرداد الأموال مباشرة على Google Play على أي حال في حالة كان لديك سبب مقنع.

آمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على كيفية رد الأموال او استعادة عمليات الشراء من جوجل بلاي بعد شراء تطبيق أو لعبة من متجر Google Play. ما رأيك في برنامج استرداد تطبيقات Google Play؟ هل سبق لك أن استردت أموالك من جوجل بلاي؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات! وقم بمشاركة هذا الدليل مع أصدقائك لتعم الفائدة!

google-playkhamsatmostaqltradent