عمل روت infinix x557 وتثبيت TWRP ريكفري

عمل روت infinix x557 هو عنوان هذه الصفحة، وهنا شرح عمل روت لجهاز انفينيكس HOT 4 او ما يعرف بالطراز infinix x557 وهو احد هواتف انفينيكس الرائدة، في هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل روت لهاتف هوت 4 اضافة الى بعض المعلومات عنه وطريقة تثبيت ريكفري TWRP المعدل.
دعنا نعود قليلا الى مواضيع عمل روت على لهواتف اندرويد، اليوم معنا مقال جديد لعمل روت لجهاز انفينيكس HOT 4 او ما يعرف بالطراز infinix x557 وهو احد هواتف انفينيكس الرائدة، في هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل روت لهاتف هوت 4 اضافة الى بعض المعلومات عنه وطريقة تثبيت ريكفري TWRP المعدل.
عمل روت infinix x557 وتثبيت TWRP ريكفري

هاتف infinix x557:

هاتف Infinix Hot 4  بطراز X557 هو واحد من الهواتف الذكية التي تم إصدارها حديثًا من Infinix بنظام التشغيل Android، وهو مزود بشاشة بحجم 5.5 بوصة ودقة شاشة تبلغ 720 × 1280، اضافة الى بطارية 4000mAh وذاكرة RAM بسعة 2 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 16 جيجا بايت، و اصدار اندرويد مارشميلو او أندرويد 6.0، وكاميرا خلفية 13 ميجا، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وهو مدعوم بمعالج MTK للشركة الصينية MediaTech، . وتأتي مقالتنا هذه حول كيفية تثبيت ريكفري twrp ثم عمل روت للموبايل infinix Hot 4 X557 بسهولة.

متطلبات:

تثبيت ريكفري TWRP على Infinix Hot 4 X557:

سأفترض أنك قمت بتوفير كل المتطلبات وقمت بتنزيل تعريفات MTK USB Vcom وتثبيتها على كمبيوتر يعمل بنظام Windows وتحميل برنامج الفلاش SP Flash Tool. الآن قم بتمكين خيارات المطور على هاتفك من خلال الانتقال إلى الإعدادات > حول الهاتف > رقم الهاتف >> انقر فوقه من 5 الى 8 مرات حتى ترى إشعارًا بأنك حصلت على خيار المطور.

قبل أن تتمكن من عمل روت لهاتف infinix Hot 4، تحتاج إلى أولا إلى تثبيت ريكفري twrp المعدل على الهاتف، لذا اتبع الشرح التالي:
عمل روت infinix x557 وتثبيت TWRP ريكفري
  1. قم بتفعيل خيار تصحيح أخطاء USB على جهازك Android. وذلك من الإعدادات > خيارات المطورين وحدد المربع "تصحيح أخطاء USB".
  2. ضع ملف SuperSu.Zip الذي تم تنزيله على ذاكرة هاتفك ( لا ينبغي أن يكون داخل أي مجلد).
  3. قم باستخراج ملف Recovery TWRP الذي تم تنزيله لـ Infinix Hot 4.
  4. أيضا قم بفك الضغط عن أداة فلاش SP إلى سطح المكتب او اي مجلد تريد ثم افتح المجلد المستخرج وقم بتشغيل flash_tool.exe كمسؤول (اضغط بيمين الفأرة ثم اختر تشغيل كمسؤول)
  5. انقر فوق زر scatter-loading في الزاوية العلوية اليمنى من برنامج SP ثم انتقل إلى مجلد الذي فككت الضغط عنه infinix hot 4 twrp recovery image وحدد الملف scatter.txt.
  6. تأكد من إلغاء تحديد جميع الخيارات الأخرى باستثناء خيار Recovery وهو فقط من عليك وضع علامة عليه.
  7. قم باطفاء هاتف Infinix hot 4 ثم انقر فوق زر Download في أعلى الزاوية اليسرى من برنامج Flash SP وقم بتوصيل الجهاز بسرعة إلى الكمبيوتر عبر كابل USB.
  8. سوف يبدأ تشغيل عملية الفلاش أو التثبيت على infinix Hot 4 وستظهر رسالة OK بالأخضر بمجرد اكتمال عملية الفلاش.
  9. بعد الانتهاء، افصل هاتفك من الكمبيوتر وأغلق أداة SP Flash. لا تقم بتشغيل هاتفك حتى نعمل الروت أولاً باستخدام الشرح اسفله.
الى هنا، فقد قمت بتفليش الريكفري المعدل TWRP على infinix x557، ونمر الآن الى مرحلة عمل روت للهاتف باستعمال هذا الريكفري.

عمل روت infinix x557:

بعد تفليش الريكفري على الهاتف، نصل الى مرحلة تفليش ملف الروت او ملف SuperSu.Zip وهو الملف الذي وجب ان نكون قد أضفنا إلى ذاكرة الهاتف في المرحلة 2 من الشرح اعلاه.
  1. قم بتشغيل جهازك في وضع الاسترداد/الريكفري بالضغط على زر رفع الصوت و زر التشغيل معاً لمدة 5 ثواني.
  2. إذا طلب منك TWRP التمرير السريع للسماح بتعديل قسم النظام، فانقر فوق Keep Read Only.
  3. إذا اقترح عليك TWRP عمل روت للهاتف، فاختر NO.
  4. من الخيارات المتاحة، حدد التثبيت Install.
  5. ابحث عن ملف SuperSu.Zip ثم حدده واسحب الريط في الأسفل لبدء عملية فلاش ملف الروت SuperSU.zip.
  6. بعد الانتهاء، يمكنك العودة الى الوراء وتشغيل الهاتف عبر زر التشغيل.
عمل روت infinix x557 وتثبيت TWRP ريكفري
هكذا ستكون قد حصلت على صلاحيات الروت على هاتف infinix x557 ويمكنك التحقق من أن جهازك قد حصل على الروت بالانتقال إلى متجر Play وتثبيت تطبيق Root Checker.

هذا كل شيء فيما يخص كيفية الحصول على روت لهاتف infinix hot 4 وتثبيت او تفليش ريكفري twrp عليه. يرجى كتابة اسئلتكم واستفساراتكم بالتعليقات أسفله.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.