طريقة تنظيف شاشة الموبايل من الخدوش

إعلانات روابط

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي بهاتفك للتعرض للخدش على الشاشة، وهو ما يجعل شاشة الهاتف معيبة نوعا ما خصوصا في ضوء النهار اذ تبدو الشاشة اكثر ازعاجا مع الخدوش، ورغم أنها مجرد شكل مزعج للنظر إليه فقد تؤدي أحيانا إلى تدمير الهاتف ككل حسب شدة ومكان الخدش.
طريقة تنظيف شاشة الموبايل من الخدوش

من الطبيعي ان تحتاج اسوء الخدوش او الخدوش الكبيرة على الشاشة الى تغيير كامل لشاشة الهاتف، لكن اذا تعرض الهاتف الى خدش بسيط فهناك بعض الطرق والوصفات البسيطة التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الخدوش على الهاتف في المنزل فقط دون الحاجة الى شاشة جديدة، فمثلا يمكن تجربة معجون الأسنان في حالة كانت الشاشة بلاستيكية، كما يمكن استعمال ملمع الزجاج إذا كانت زجاجية.

في ما يلي نغرض لكم اولا بعض الطرق لمنع الهاتف او شاشة الهاتف من الخدوش من البداية ثم سنتناول معكم اهم الطرق التي يمكن ان تساعد في التخلص من الخدوش على شاشة الموبايل، اضافة الى بعض النصائح المساعدة في هذا، وكل هذا يمكنك القيام به يدويا في منزلك فقط.

الوقاية خير من العلاج:

قبل ان تظهر الخدوش على هاتفك، من الأفضل الالتزام بالاحتياطات لمنع حدوث خدوش جديدة، وهي الطريقة الأفضل للتمتع بشاشة نقية ولامعة، ولهذا الغرض نقترح عليك الخطوات التالية:
  • تأكد من وضع غطاء بلاستيكي او زجاجي فقوق الشاشة، وليكن الغطاء الخاص بالهاتف نفسه ويمكنك الحصول عليه لدى أي محل خاص بالهواتف الذكية.
  • حاول دائما ان تجعل الهاتف جيبا خاصا بعيدا عن المفاتيح او النقود المعدنية.
  • اضف ايضا غطاء حامي للهاتف في حالة لم يكن الأمر مزعجا بالنسبة لك.
  • في حالة كنت تستخدم غطاء لهاتفك، من الأفضل إزالته وتنظيفه من حين الى آخر، فالغبار المتراكم عليه يصبح مع الوقت قادرا على خدش الهاتف من الخلف

تنظيف شاشة الهاتف من الخدوش:

طريقة تنظيف شاشة الموبايل من الخدوش

معجون الأسنان: يستخدم معجون الاسنان لازالة الخدوش والأوساخ من على شاشة الهاتف المحمول او التابلت او حتى الكمبيوتر الشخصي او التلفاز، وذلك عن طريق وضع كمية قليلة على قطن ويمسح بها مكان الخدش بشكل دائرى ثم يترك دقائق ويزال بواسطة قطعة من القماش الرطيبة، هذا ينفع في أغلب الأحيان مع شاشات من نوع البلاستيك.
اسبريهات التنظيف الخاصة بالسيارات: بنفس الطريقة يمكنك استخدام بعض الاسبريهات المخصصة للسيارات للتخلص من الخدوش على شاشة الموبايل.
بيكاربونات الصوديوم: تستخدم بعد خلطها بالماء لتصبح سميكة وتوضع على قطعة قماش ويمسح مكان الخدش بشكل متكرر دائريا.
ملمع الزجاج: في حالة كانت شاشة الهاتف لديك من الشاشات الزجاجية، فيفضل استخدام ملمع الزجاج، الملمع يحتوي على أكسيد السيريوم، ويمكنك شراء الملمع اما في حالة مسحوق أو بهيئة مسبوقة الخلط، بعض الحصول عليه، ببساطة اخلط المسحوق حتى يصبح لزجًا وضع قليلا منه على الشاشة ثم قم بتدليك الشاشة بقوة في حالة كانت الخدوش كبيرة.


خدوش الهاتف مشكلة شائعة للغاية، وهناك العديد من المختصين في حل هذه المشاكل، إن كان الخدش عميقًا بما يكفي أو لم يكن لديك الوقت لإصلاحه يمكنك الاتجاه الى متجر قريب منك لإصلاح الهواتف ومنح الفرصة لاحد المتخصصين، لكن اعلم مسبقا أن بعض هذه الأماكن قد تكون باهظة الثمن، لذا من الأفضل دائمًا أن تحاول حل المشكلة بنفسك في البيت.

التعليقات: